خالد سرحان : «اللي مالوش كبير» فكرة مصرية أصيلة.. وأُجسد فتوة حارة شعبيةبعد تصريحات عمرو أديب.. 15 فنانًا هاجموا محمد رمضان: «الشيطان سايقه» (تقرير)مؤلف مسلسل النمر يكشف عن قصة العمل قبل عرضهماجدة خير الله عن برومو لعبة نيوتن : وضع المشاهد في أقصى حالات الترقبماذا قالت لطيفة عن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى مصر ؟محمد رمضان يلقي دولارات على الأرض للمرة الثالثة: كل هدومي ماركات (فيديو)كل يوم سؤال في دار الكتب طوال شهر رمضانالمنطقة الاقتصادية توقع عقد تمويل لمشروعاتها بقيمة 10 مليارات جنيهأخبار الاقتصاد المصرى..ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج لـ18 مليار دولار خلال 7 أشهرتدشين كنيسة بأبو المطامير ضمن الاحتفال باليوبيل الذهبي لـ«البحيرة»وسط الدولارات.. محمد رمضان ينشر فيديو جديد من أحدث أغانيه (فيديو)علي العربي يمثل مصر بـ"كباتن الزعتري" في ثلاثة مهرجانات عالميةوزير المالية: جاهزون لتلبية كل مايطلبه أشقاؤنا في السودان.. ونحرص على تبادل الخبراتكيف يكشف اختبار منظار العين عن صحة بصرك؟رؤية هلال رمضان في مصر 2021.. 6 لجان تستطلعه على مستوى الجمهوريةوكيل «خطة النواب»: تقرير «التخطيط» عن المنح والقروض كارثي«مات خلال تغسيل شقيقه».. مياه المنيا تنعى أحد موظفيهاوزير الزراعة يبحث مع محافظ أسوان تنمية الإنتاج الحيواني والسمكيبعد قليل.. 6 لجان شرعية تنتشر في الجمهورية لاستطلاع هلال شهر رمضان 2021إصابة 3 سيدات في انقلاب سيارة ملاكي بطريق الإسماعيلية السويس

وصفات طبيعية للوجه بماء الورد لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة

   -  

يساعد ماء الورد على ترطيب البشرة والتخلص من حب الشباب وحروق الشمس، كما يمكن استخدامه كمنظف للبشرة، ويمكن إضافة إليه بعض المكونات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على جمال وشباب البشرة من خلال وصفات طبيعية للوجه بماء الورد، من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير.

وصفات طبيعية للوجه بماء الورد 

عصير الليمون وماء الورد لعلاج حب الشباب 

فوائد عصير الليمون كثيرة منها المساعدة في علاج حب الشباب من خلال تحضير ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة أخرى من عصير الليمون، ثم خلط المكونات معاً، ووضعها على حب الشباب وتركها حتى تجف لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من حب الشباب، وفقاً لما ذكره موقع " urbancompany".

العسل وماء الورد لتفتيح البشرة 

فوائد العسل عديدة منها المساعدة في تفتيح البشرة من خلال إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ثم خلط المكونات معاً، ووضع الخليط على البشرة والرقبة لتقليل التصبغ والندبات ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة بانتظام لمدة شهر.

خل التفاح وماء الورد لتنظيف وترطيب البشرة 

ينصح بتحضير ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ثم غمس قطعة قطنية في المزيج ووضعه على الوجه، ويترك لعدة دقائق ثم يغسل الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين يومياً.

خشب الصندل وماء الورد لبشرة خالية من العيوب 

يفضل تحضير ملعقتين كبيرتين من خشب الصندل مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ثم مزج المكونات معاً لعمل عجينة ناعمة، ووضعها على الوجه لمدة 25 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة  2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، وهى التقليل من ظهور حب الشباب والعيوب، مما يساعد في الحصول على بشرة صحية.

وصفات  للوجه بماء الورد
وصفات طبيعية للوجه بماء الورد
وصفات طبيعية من ماء الورد
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة