ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال الربع الأوللكزس تُطلق نسختها الجديدة من الموديل "ES" في شنجهاي (صور)سحب 32 ألف عينة مياه مرشحة بالدقهلية و280 عينة صرف صناعى بالدقهليةتوريد 6575 ألف طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرةالكشف وتوفير العلاج لـ 1500 مواطن فى قافلة طبية ببنى سويفموانئ بورسعيد تسجل دخول وخروج 24 سفينة.. وتفريغ 4200 طن رخام بميناء غربرفع 35 طن مخلفات من حى الفيروز في وسط مدينة الأقصربيطرى الشرقية: تركيب تانك نيتروجين للتحسين الوراثى لسلالات الماشيةاسترداد 4385 مترا من أملاك الدولة فى الإسماعيليةمحافظ شمال سيناء: مسجد الشهيد محمد شراب بتكلفة 1.750 مليون جنيه بجهود ذاتيةافتتاح 5 مساجد بأوقاف المنوفية وكفر الشيخ وقنا.. صورإحالة متهمين بحيازة مواد مخدرة داخل ميكروباص فى مصر القديمة للمحاكمة الجنائيةالتصريح بدفن 3 شباب لقوا مصرعهم بحادث فى طريق السويسضبط أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر في البحر الأحمراختبار حمض اللاكتيك في الدم يكشف عن أسباب التنفس السريعرسميا.. المدن المستضيف لـ"يورو 2020".. بقاء ميونيخ واستبعاد دبلن وبلباومولودية الجزائر يعلن عن مديره الفني الجديدالزمالك يتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرةليفاندوفسكي يعود لبايرن في مباراة "التتويج" المنتظرشوقي غريب يكشف 3 أسماء جديدة مرشحة للمشاركة بالأولمبياد

7 إجراءات من "جهاز الاتصالات" تحفظ حقوق مستخدمي المحمول والإنترنت.. فما هي؟

-  
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

كتب- علاء حجاج:

أقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عددًا من الإجراءات التي تحفظ لمستخدمي خدمات الاتصالات في مصر حقوقهم سواء لعملاء الإنترنت أو الهاتف المحمول.

ويستعرض مصراوي لكم أهم القرارات التي اتخذها جهاز تنظيم الاتصالات للحفاظ على حقوق المستخدمين وهي كالآتي:

1. أتاح أدوات جديدة لمستخدمي الاتصالات في مصر للتقدم بشكواهم ضد شركات المحمول والإنترنت، والتي كانت تتم في السابق من خلال الرقم المختصر 155 فقط.

2. يمكن لكافة مستخدمي الاتصالات التقدم بشكوى لتنظيم الاتصالات من خلال الرقم المختصر 155 أو من خلال التقدم بشكوى عبر نموذج الشكوى الموجود على موقع جهاز تنظيم الاتصالات أو من خلال صفحات تنظيم الاتصالات على منصات التواصل الاجتماعي أو من خلال البريد الإلكتروني Complaints@trs.gov.eg.

3. يسمح الجهاز بإرسال الشكوى عبر تطبيق الواتس آب عبر على الأرقام التالية 01111115150- 01015515155- 01202155155- 01551515505.

4. حدد تنظيم الاتصالات كودا موحدا مجانيا للاستعلام أو إلغاء خدمات القيمة المضافة، والتي تشمل كل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية ومسابقات وألعاب إلكترونية وغيرها، وذلك باستخدام الكود الموحد المجاني *155#.

5. أصدر الجهاز قرارًا يلزم شركات المحمول بإرسال رسالة للعملاء عقب كل عملية شحن لتخبرهم بالخصومات التي تمت على الرصيد، حتى يتمكن العميل من معرفة أوجه الخصومات التي تتم على الرصيد.

6. أصدر الجهاز قرارًا لشركات المحمول بإتمام عملية نقل العملاء بنفس الرقم من شركة لأخرى خلال 24 ساعة من تقديم الطلب.

7. ألزم الجهاز شركات الإنترنت الثابت بإرسال رسائل نصية للعملاء المشتركين بحجم استهلاكهم بشكل دوري بحد أدنى 3 مرات في الشهر، بحيث يتلقى العميل رسالة عند استهلاك 50% من الباقة و80 و100%.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة