سر الجعران المقدس في معابد الكرنك .. تميمة المصرى القديم لجلب الحظ والثراءوليم شكبير.. ما الذى نعرفه عن معتقده الدينى؟كيف حن الجذع شوقًا لـ النبى؟.. ما يقوله التراث الإسلامىمحافظ القليوبية: حملات مكثفة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازيةكيفية تسجيل المواليد في بطاقة التموين عبر بوابة الحكومة الإلكترونيةآخر أخبار التعليم في مصر.. نماذج استرشادية وشائعة إلغاء امتحانات أبريلصحة الدقهلية: سحب 32 ألف عينة مياه وفحص 225 شكوى خلال شهرشيخ الأزهر: مرونة النصوص من أسس التشريع الإسلاميمسلسل الاختيار 2 الحلقة 11.. القصاص من قتلة المقدم محمد مبروكضبط 4200 قرص مجهول المصدر في حملة على الصيدليات بالغردقةالسيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير بمناسبة ذكرى العاشر من رمضانمن هو الموسيقار الراحل خالد الأمير؟.. توفى بعد صراع مع المرضتعرف على درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوعوفاة الموسيقار خالد الأمير.. وهانى شاكر: "رحم الله صديق عمرى ورفيق دربى"أحمد الرافعى: استوحيت شخصية عماد فى "اللى مالوش كبير" من نماذج كثيرة فى حياتناأحمد مكى ينهار ويترك خطيبته أسماء أبو اليزيد بعد وفاة صديقه فى الاختيار 2فى ذكرى زين العشماوى.. بدأ طيبًا مع عبد الحليم حافظ ثم حصره المخرجون بأدوار الشررئيس "دينية الشيوخ": انتصارات أكتوبر تحققت بفضل الإعداد الجيد والتخطيط السليمالقصير وعبدالعاطي يرأسان اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين وزارتي الزراعة والريرئيس مهرجان الإسماعيلية: إقامة المهرجان في الفترة الحالية قرار جريء

أربيل تغلق كل معابرها بسبب بابا الفاتيكان

-  
البابا فرنسيس يزور مدينة أور التاريخية بالعراق

أعلنت محافظة أربيل شمالي العراق، إغلاق منافذها مع المحافظات المجاورة، غدا الأحد، في إطار إجراءات استقبال بابا الفاتيكان.

وقالت المحافظة، في بيان، إنها ستغلق منافذها مع محافظتي نينوى وكركوك، بحسب ما نقلته شبكة رووداو الإعلامية.

ودعت المحافظة مواطني وسائقي مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق إلى التعاون مع شرطة المرور في بعض الطرق العامة بالمدينة وأن يعكسوا «صورة جميلة وعصرية» عن العاصمة لدى استقبال البابا.

وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤول أمني في أربيل إن إغلاق منافذ المدينة مع المحافظات العراقية سيتم تمديده حتى الساعة السادسة من مساء الأحد.

ووجه المسؤول المواطنين في المحافظات العراقية الأخرى إلى تأجيل رحلاتهم إلى أربيل لحين فتح الطريق «لأنه لن يسمح لأحد بالدخول إلى أربيل خلال فترة الإغلاق».

واليوم السبت، أقام البابا فرنسيس قداسه بكاتدرائية مار يوسف الواقعة في منطقة الكرادة وسط بغداد، بحضور الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وشخصيات سياسية أخرى، وذلك بعد زيارته التاريخية لمدينة أور مسقط رأس النبي إبراهيم.

وسبق أن التقى بابا الفاتيكان صباح اليوم مع المرجع الديني آية الله العظمى على السيستاني في مدينة النجف.

ومن المقرر أن يجري البابا غدا الأحد زيارة إلى أربيل، ومن هناك يتوجه إلى قرقوش في محافظة نينوى، بحسب «وكالة بغداد اليوم».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة