بيراميدز يحرم الاتحاد السكندرى من الوديات قبل مواجهة الثأراعرف نجمك.. أشرف قاسم أفضل مصرى احترف بالدورى السعودىاتحاد الكرة يقرر إنشاء لجنة فض المنازعات في الهيكلة الجديدةمفأجاة.. صفقة تبادلية منتظرة بين الزمالك وبيراميدز فى الصيفإصابة 5 في حادث تصادم بين سيارتين بجرجا جنوب سوهاجحبس عامل متهم بقتل شاب بطلقة نارية خرجت عن طريق الخطأ في الحوامديةالكويت تؤجل أقساط قروض المواطنين لصندوق المتعثرين ودعم الأسرة 6 أشهر«التأمين على الطرق»: ننتظر بيانات ضحايا قطار طوخ لصرف التعويضاتتراجع فائض المعاملات الجارية لمنطقة اليورو خلال فبرايرالصين توافق على 16 مشروعا استثماريا بـ 6.96 مليار دولار أمريكيالمخطوطات الإسلامية بالمزادات العالمية.. سوثبى تبيع لوحة للكعبة "صورة"أطفال شبراخيت بالبحيرة يوزعون التمر والعصير فى الشوارع.. صورروسيا: نُقيم الخطوات الملموسة في حوارنا مع واشنطن وليس التصريحات‏وزير يمني: «تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال جرائم إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل»طعن 5 مسلمين داخل مسجد في ألبانيا .. ووسائل إعلام محلية: المنفذ يعاني اكتئاباالكلب البوليسي الآلي يدخل الخدمة مع الشرطة الهولندية في معامل المخدراتبوتين يتحدث خلال قمة افتراضية عن المناخ يستضيفها بايدنكبير خبراء الأمراض المعدية بأمريكا يرجح استئناف توفير لقاح «جونسون»24 أبريل فتح باب الترشح على منصب رئيس جامعة بنها (المواعيد والمستندات)حملات لغلق مراكز الدروس الخصوصية ومصادرة الشيشة وغرامة لعدم ارتداء الكمامة بالبحيرة

علامات تحذيرية تكشف الإصابة بسرطان البنكرياس.. فقدان الشهية الأبرز

   -  

سرطان البنكرياس من أخطر الأورام التي تصيب المرضى، وتكون من عوامل الوفاة، خاصة إذا تم اكتشافه في مراحل متأخرة، فإن الكشف مبكرًا عن الأورام داخل البنكرياس يسهم في الوصول إلى نتائج جيدة في حالات الشفاء.

وطبقًا لتقرير نشر في مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، فإن هناك بعض الأعراض والعلامات الخطيرة التي تعطيك مؤشرا للإصابة بسرطان البنكرياس، كان البراز الشاحب والذهاب كثيرًا إلى المرحاض من أبرز تلك العلامات، خاصة أنه لا يسبب أعراضًا لفترة طويلة.

وأظهرت الدراسة أيضًا أن الإصابة باليرقان من أكثر العلامات التحذيرية حيث يتطور السرطان ليسد القناة الصفراوية مما يؤدى إلى حدوثه، وحينها تتحول لون البشرة وبياض العين الى اللون الأصفر، كما  يمكن أن يسبب اليرقان أيضًا برازًا شاحبًا ورائحة كريهة.

وتشمل الأعراض الأخرى لليرقان أيضًا حكة في الجلد، وبول أصفر داكن (بول)، بالإضافة الى فقدان الشهية أو فقدان الوزن، والشعور بالتعب أو انعدام الطاقة، ارتفاع في درجة الحرارة، أو الشعور بالرعشة.

ووفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، فإن حوالي 20 من كل 100 حالة من حالات سرطان البنكرياس في المملكة المتحدة (حوالي 20 %) سببها التدخين، حيث تحذر أيضًا من أن السجائر والسيجار والغليون والتبغ تزيد من مخاطر الإصابة به.

جدير بالذكر أنه يتم تشخيص حوالي 9600 شخص بسرطان البنكرياس في المملكة المتحدة سنويا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة