عزوا قرايبهم ورفضوا العودة مبكرا.. وفاة 5 من أسرة واحدة في حادث أسيوطبالرغم من رحيله.. ظهور نور الشريف في مسلسلين بأول أيام رمضان (صور)مميش: الحاجة الوحيدة اللي رجعت لي الثقة بعد 67.. ضرب السفينة إيلاتبـ«طبلة مسحراتي».. قبطي يوزع الفوانيس أول رمضان بشوارع الإسكندرية صورأمطار غزيرة ورعدية تضرب الرياض (صور وفيديو)عمر «حلاق الأغنام بالشيخ زويد»: 20 جنيه على الرأس والحجز مسبقمجاهد يوضح أسباب إسناد قمة الأهلي والزمالك لحكم مصري: «لن تؤثر ‏على حسم الدوري»قضايا على طاولة التوك شو.. عبدالرحيم كمال لـ مساء DMC: "القاهرة كابول" يناقش قضية تهم المصريينلقطة اليوم.. نجل الطبلاوي: أطالب بإطلاق اسم والدى على محطة مترو جديدةشام الذهبى بإطلالة مميزة مع والدتها أصالة فى أول ظهور منذ خطوبتها.. صورفيلم Raya and the Last Dragon يحصد 90 مليون دولار إيرادات حول العالممحمد إمام: مبسوط إن المشهد اللى عملته فى الاختيار يظهر فى الجزء الجديدحفل غنائى ضخم للموسيقار عمر خيرت فى قصر عابدين 2 مايوالمقاولون يخوض مرانه الأول فى رمضان بالجبل الأخضرموعد مباراة الزمالك وحرس الحدود فى كأس مصرصدر حديثا.. رواية "عفريت بنت علاء الدين" لـ محمد يوسفورش للمواهب فى فنون الرسم بـ بيت السنارى .. مجانا100 قصيدة شعر.. "راحَت وحقِّ الله رُوحى" ابن سناء الملكننشر المواعيد الجديدة لـ"الصوت والضوء" خلال شهر رمضانالحرارة تصل لـ40 درجة.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية لمدة 6 أيام

بايرن ميونخ x بوروسيا دورتموند: هالاند يتألق وليفاندوفسكي يسطع كالمعتاد

   -  

واصل بايرن ميونخ تفوقه المعتاد في مواجهة الكلاسيكو الألماني «دير كلاسيكر» بعد تحقيق الفوز على ملعبه ضد بوروسيا دورتموند بنتيجة 4-2 في قمة مباريات الجولة 24 من البوندزليجا.

وافتتح إيرلينج هالاند التسجيل للضيوف بعد 74 ثانية فقط من بداية المباراة، ثم ضاعف سجله التهديفي وتقدم الفريق في المباراة بهدف ثان في الدقيقة التاسعة.

وقلص الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الفارق لهدف بعد أن سجل هدف بايرن الأول في الدقيقة 26.

وقبل نهاية الشوط الأول بقليل، عدل أصحاب الأرض النتيجة عن طريق ركلة جزاء احتسبت عن طريق الـVAR لصالح كينجسلي كومان وسجلها ليفاندوفسكي لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2.

وفي الشوط الثاني، تعرض الضيوف لضربة قوية بخسارة المهاجم النرويجي هالاند بسبب الإصابة بعد 15 دقيقة من الشوط الثاني.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، سجل لاعب الوسط الألماني ليون جوريتزكا هدف بايرن الثالث ليمنح فريقه الأسبقية في وقت قاتل من المباراة.

وفي الدقيقة الأخيرة، سجل ليفاندوفسكي هدفه الثالث في المباراة «هاتريك» والرابع لفريقه ليضمن تحقيق النقاط الثلاث لمتصدر الترتيب.

رجل المباراة:

تألق هالاند واجهه تألق أكبر من البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي كان أفضل لاعب بالمباراة من خلال تسجيله الهاتريك.

هداف البوندزليجا (31 هدفًا في 23 مباراة) لمس الكرة اليوم 38 لمسة، سدد 9 مرات (4 على المرمى)، سجل «هاتريك» وصنع فرصة للتهديف.

هل تعلم أن:

- بايرن ميونخ هزم بوروسيا دورتموند في جميع المواجهات الـ5 الأخيرة بين الفريقين في الدوري.

- آخر 3 مباريات بين الفريقين بمختلف البطولات انتهت بنتيجة واحدة (3-2 للبايرن).

- بوروسيا دورتموند لم يعرف سوى نتيجة الهزيمة على ملعب بايرن في البوندزليجا منذ أبريل 2014 (فاز يومها 3-0).

ما الذي تعنيه نتيجة المباراة:

بايرن ميونخ حقق فوزه الـ17 في الدوري هذا الموسم ليستمر الفريق في صدارة الترتيب برصيد 55 نقطة، وبفارق نقطتين عن أقرب الملاحقين.

بوروسيا دورتموند تلقى هزيمته التاسعة في الدوري هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 39 نقطة في المركز السادس وعلى بعد 4 نقاط من المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

أبرز الأرقام والإحصائيات:

- أصبح إيرلينج هالاند هو أسرع لاعب من جانب فريق زائر يسجل هدفين على ملعب أليانز أرينا من بداية المباراة في تاريخ البوندزليجا، بعد أن سجل خلال أول 8 دقائق و41 ثانية من المباراة.

- فقط في تاريخ البوندزليجا، دورتموند اليوم هو ثاني فريق يسجل هدفين في أول 9 دقائق على ملعب بايرن في مباراة بالبوندزليجا بعد ديسبورج في عام 1977.

- إيرلينج هالاند سجل 4 أهداف ضد بايرن ميونخ في مختلف البطولات خلال موسم 20/21، ليكون أول لاعب يحقق ذلك ضد العملاق البافاري منذ كريستيانو رونالدو (5) مع ريال مدريد خلال موسم 2016/2017.

- هدف هالاند الثاني هو الهدف رقم 100 له في مسيرته مع الفرق الأولى، وخلال مباراته رقم 146 بمختلف البطولات.

- هالاند سجل 6 أهداف في آخر 3 مباريات لعبها خارج قواعده بمختلف البطولات.

- روبرت ليفاندوفسكي سجل 22 هدفًا بالتخصص ضد بوروسيا دورتموند، فقط ضد فولفسبورج (24) سجل أكثر خلال مسيرته بمختلف البطولات.

- ليفاندوفسكي سجل اليوم الهاتريك رقم 14 له بقميص البايرن.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة