رسميا.. المدن المستضيف لـ"يورو 2020".. بقاء ميونيخ واستبعاد دبلن وبلباومولودية الجزائر يعلن عن مديره الفني الجديدالزمالك يتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرةليفاندوفسكي يعود لبايرن في مباراة "التتويج" المنتظرشوقي غريب يكشف 3 أسماء جديدة مرشحة للمشاركة بالأولمبيادالنني يوجه رسالة لجماهير آرسنال.. وينتقد مدربه السابقغريب: 30 يونيو سأكشف عن قائد المنتخب في الأولمبياداتحاد الكرة يرفض تأجيل مباراة بيراميدز والاتحادلماذا لم تشمل زيادة أسعار البنزين السولار ؟ ..خبير يجيبوزير الخارجية التونسي يؤكد على متانة العلاقات التي تربط بين مصر وتونس"مصر للطيران" تسير غدًا 57 رحلة دولية تقل 4285 راكبا إلى دول مختلفةمطار القاهرة ينقل 20 ألف راكب على متن 203 رحلة سفر ووصولشيخ الأزهر: ثنائية الثوابت والمتغيرات مكنت شريعة الإسلام من قيادة الأمة 13 قرناضبط عصابة تخصصت في سرقة مهمات شركات الكهرباء في الإسكندريةسقوط عصابة "أسطوانات الهيروين والحشيش" في الإسكندريةضبط مسجل انتحل صفة أمين شرطة لسرقة المواطنين بمنطقة مصر الجديدةكل ما تريدين معرفته عن إكستنشن الرموش.. أسعارها ومدتها ومدى أضرارهاجامعة جنوب الوادي تحتفل بمركزها الجديد في تصنيف التايمز البريطاني للجامعاتمحافـظ المنوفية: متابعات دورية لأعمال رصف الطرق وتبطين الترع بنطاق المحافظةمجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة يناقش الإستعدادات للعام الدراسى المقبل

سؤال الساعة.. إنتاج الذهب فى مصر ممتاز فلماذا لا نصدر المشغولات؟

-  

إنتاج مصر من الذهب كبير جدا، فالسوق يستوعب تقريباً 70 ألف كيلو سنويًا ، ويمكن مضاعفة الإنتاج من أجل التصدير، لكن لا يتم تصدير الذهب في صورة مشغولات ويتم تصديره خام، فما هو السبب؟.

وقال محسن فوزي أحد مصنعي الذهب، إن الأزمة التي كانت تواجه تصدير الذهب هو دمغ الذهب بالطريقة اليدوية ، وهذا كان يعرض المشغولات الذهبية المصرية لتشوهات كبيرة، وهذا بالتأكيد كان يتسبب في رفض قبولها لدى الأسواق التصديرية.

وأضاف في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاتجاه حاليًا لدمغ الذهب بالليزر وهذا سيساهم في حل أزمة الدمغ التقليدي، لكن لا يزال سوق تصدير الذهب يعاني من رسوم التثمين المحددة بـ 1 % والتي تضع عبئا على كاهل المصانع والمصدرين، وإذا تم إزالة هذه الرسوم سيتجه السوق نحو التصدير.

وتابع، أنه لا تزال عمليات التجارب قائمة على الدمغ بالليزر ولا يمكن معرفة موعد محدد لها، والسوق حاليًا به منتجات كبيرة تم دمغها بالطريقة التقليدية وإعادة دمغها ستتطلب فترة زمنية كبيرة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة