حسين زكي يوجه رسالة لاتحاد اليد.. ويؤكد: «الأحمر أفضل مهارة في تاريخ كرة اليد»الأهلي وسموحة .. موعد المباراة ومشاهدة اللقاء مباشر والقنوات الناقلة وتشكيل الأحمرمحمود فلفل: لم نحصل على رواتبنا منذ 4 أشهر ولا مقدمات عقود الموسم الحاليبيان رسمي من أندية دوري السوبر الأوروبي: نعمل على إعادة تهيئة المشروعالأهلي يعلن قائمته أمام سموحة .. الشناوي يبعد علي لطفي من التشكيل الأساسيلوكا: بعض مسؤولي الزمالك كانوا يتمنون خسارة فريق اليد بطولة الدوريهتلر يكشف معاناة لاعبي كرة اليد بالزمالك«ليلة بيضاء»لوكا: «لاعبان بالزمالك باعا سيارتيهما بسبب الأزمة المالية.. وكنا بنلم لهم فلوس البنزين»أراد إجبارها على الإفطار..عندما هربت أم سماح أنور من على الكسار بسبب الصيامحفل غنائى بالمركز القومى للمسرح يوم الجمعة بساحة "هل هلالك"للطلاب.. وزير التعليم يرشح منصات تعليمية للمذاكرةقتلوا شابا عمدا.. إحالة أوراق ثلاثة متهمين للمفتي للنظر في إعدامهم5 معلومات عن مبادرة «سكن لكل المصريين» بمدينة 6 أكتوبر«الإفتاء»: 3 أوقات تُكرَه فيها الصلاة.. تعرف عليهاقتل طفلا لطلب فدية.. القصة الكاملة لجريمة عاطل في انتظار حكم الإعدامجدول حصص اليوم لطلاب الابتدائية والإعدادية على «مدرستنا»صور ومعلومات لم تنشر من قبل عن آدم الشرقاوي أحد أبطال «لعبة نيوتن»«يتنمر على الجميع».. العقوبة القانونية لرامز جلال بسبب سخريته من ضيوفهمسلسل النمر الحلقة 8.. محمد إمام يكشف عن وجهه الحقيقي لصديقه «سكلانص»

التعليم العالى تؤكد نجاح تنظيم الامتحانات..وأعداد المعتذرين بمعدلاتها الطبيعية

   -  

كشف تقرير صادر عن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نجاح الجامعات فى تنظيم امتحانات الفصل الدراسى الأول  فى موعدها بالشكل المطلوب، والوفاء بالتزامها أمام الدولة وقيادتها السياسية، رغم محاولات البعض لتعطيل العملية التعليمية، وأكد التقرير أن أعداد الطلاب المعتذرين عن التقدم للامتحانات لم تتجاوز المعدلات الطبيعية فى السنوات الماضية، وذلك وفقًا لتقارير غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالوزارة.

وشدد التقرير على ضرورة الاستمرار فى الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية بعد انتهاء الامتحانات وبداية الفصل الدراسى الثاني، وأهمية تحقيق الانضباط فى العملية التعليمية وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.

وأشار التقرير إلى ضرورة الالتزام بالضوابط واللوائح وعدم السماح بوقوع أى تجاوزات، مضيفًا أنه لن يسمح لأحد بتعطيل العملية التعليمية، وأن خروج أى شخص على الأعراف والتقاليد الجامعية سيتم مواجهته بالقانون، كما تم التوجيه بتطبيق قانون تنظيم الجامعات بكل دقة لضمان الانضباط داخل الجامعات على مستوى كافة عناصر المنظومة التعليمية.



وشدد التقرير ، على ضرورة  تكثيف الجهود خلال الفصل الدراسي الثاني، من خلال وضع خطة عمل للدراسة سواء بالكليات النظرية أو العملية بما يحقق أقصى استفادة ممكنة للطلاب، فضلا عن مراعاة الانضباط خلال وضع أسئلة الامتحانات، والابتعاد عن الأمور المثيرة لأى مشاكل داخل الجامعة وخارجها.

وثمن التقرير دور الجامعات في المشاركة المجتمعية من خلال تطوير العشوائيات المحيطة بها أو مشاركتها فى  إصدار  تراخيص  البناء، وهو ما يؤكد دورها الكبير في النهوض بالمجتمع، باعتبارها  قاطرة التنمية للمجتمع.

وزير التعليم العالى يترأس اجتماع مجلس جامعة المنوفية2
وزير التعليم العالى والدكتور أحمدزكى بدر والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة