الداخلية تحرر محاضر لـ 11 ألف شخص بسبب عدم ارتدائهم الكماماتسحب 6424 رخصة سيارة خلال 24 ساعة لعدم تركيب الملصق الإلكترونىضبط 12 ألف قضية سرقة كهرباء و136 مخالفة ضرائبالأمن العام يضبط 34 قطعة سلاح و110 قضايا مخدرات خلال 24 ساعةضبط صاحب مخبز استولى على 357 ألف جنيه من أموال الدعمالسيطرة على حريقين فى سطح منزل وحظيرتي مواشي بقرية كوم يعقوب بقناأمن المنافذ يضبط 21 قضية متنوعة خلال 24 ساعةالأحوال المدنية تستخرج بطاقة رقم قومي لمريض بالمستشفى في كفر الشيخخطأك يعرضك للمخالفة.. كيف نظم مشروع قانون المرور الجديد حق فحص السائقينمسلسل أحسن أب الحلقة 6.. سامى مغاورى يتزوج من جيهان خليلقسمة ونصيب .. نانسى صلاح تنفصل عن المخرج سامح عبد العزيز وتحذف صور الخطوبةمهرجان "كان" يعلن فيلم الافتتاح.. ويصفه بـ"هدية" كان يأملها عشاق السينماجمال يوسف بعد تعافيه من السرطان.. مدرس ومدير قناة فى رمضانمحمد يوركا عن دور "الخطيب" فى الاختيار 2: فلاح طيب وضحكوا عليه باسم الدينسعر صرف العملات الأجنبية اليوم الأثنين 19-4-2021 في الكويتتخفيضات تصل لـ30% على منتجات العيد بمعارض أهلًا رمضانوزير قطاع الأعمال يفتتح المرحلة الثانية لتطوير فـرع جاتينيو التاريخي بالقاهرة الخديوية (صور)«الغرف التجارية»: مواعيد العمل الصيفية توفر 30% من المصروفات (المواعيد)مجمع التحرير ليس للبيع .. محلل اقتصادي يشرح تطوير الأصول في العاصمة القديمةارتفاع مؤشرات البورصة المصرية صباح اليوم

السيسي يبحث تطورات ملف سد النهضة مع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني

   -  

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، مع الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للعاصمة السودانية الخرطوم.

وقال السفير بسام راضي،  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس أعرب عن التقدير لحفاوة الاستقبال، مشيدًا سيادته بالعلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، ومعربًا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها لا سيما على المستوى الأمني والعسكري والاقتصادي انطلاقًا من الارتباط الوثيق للأمن القومي المصري والسوداني، والروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل.

من جانبه؛ رحب نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بالرئيس، معربًا عن التقدير العميق الذي تكنه السودان لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازها بالروابط الممتدة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، والتقارب الشعبي والحكومي الراسخ بين مصر والسودان، ومؤكدًا حرص بلاده على الاستفادة من جهود مصر التنموية فى كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات، فضلًا عن تعزيز التعاون المتبادل على الصعيد الأمني والعسكري.

كما شهد اللقاء كذلك استعراض آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها تطورات الأوضاع على الحدود السودانية الإثيوبية، فضلًا عن التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، حيث تم التوافق حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المتبادل في هذا السياق خلال الفترة المقبلة. 

كما تم تبادل الرؤى فيما يخص تطورات ملف سد النهضة، حيث تم التوافق حول الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين المصري والسوداني باعتبارها مسألة أمن قومي، ومن ثم تمسك البلدين بالتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة