كلوب: بامفورد أثبت خطأ الجميعديلي ميل: هاري كين قد يغيب لثلاثة أسابيعموعد عرض مسلسل بنت السلطان الحلقة 7: بطولة روجينامسلسل الاختيار 2 الحلقة 6.. الجمهور ينتظر ما سيحدث بعد فض رابعةموعد أذان المغرب سادس أيام شهر رمضان بالقليوبيةكيف تسببت سامية شنن إرهابية «الاختيار 2» في فصل صحفي مصري من قناة ألمانية؟الأمن الاقتصادي: ضبط 11 ألف قضية سرقة كهرباءقضية الإتجار بالبشر.. مودة الأدهم من خلف قفص الاتهام: "خرجوني من هنا"القبض على المتهم بحرق جثة "سيدة حلوان"30 مايو.. الحكم في دعوى مرتضى منصور لإلغاء قرار وقفه 4 سنواتالداخلية تكشف تفاصيل صورة سير "توك توك" على قضبان القطارات في الشرقيةاختلفوا على "خفرتها" .. 5 أشخاص قتلوا خفير خصوصي في السويسترتدي الحجاب| مودة الأدهم للمحكمة في قضية "الإتجار بالبشر" : "عمري ضاع"بودكاست المصري: اعرف أصل «الله حي عباس جي» في «حكايات منسية»الإسماعيلي يعفي الورداني من اللجنة الفنيةالإسماعيلي يواجه القناة والشرقية وديا استعدادا للدوريارتفاع حاد بدرجات الحرارة ورياح وعاصفة.. خريطة الظواهر الجوية حتى الخميسموجز أخبار مصر.. ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملاتقناة السويس تنفى صحة المعلومات المتداولة عن نتائج تحقيقات حادث السفينة إيفرجيفنمدبولى: الرئيس السيسي وجه بالعمل على توفير الرعاية الصحية لجميع المواطنين

1000 ميجاوات.. تعرف على مزايا القدرة الكهربائية لقناطر أسيوط

   -  
قناطر أسيوط

قال المهندس مقبل الشحات، وكيل الإدارة العامة لقناطر أسيوط الجديدة، إن مشروع قناطر أسيوط يعتمد على حجز المياه بحيث يتواجد فرق منسوب ما بين المنسوب الأمامى والخلفى ينتج عنه توليد طاقة كهربائية نظيفة.


وأوضح "الشحات"، خلال تقرير خاص أذاعه برنامج "مصر بتبنى" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن توليد القدرة الكهربائية لقناطر أسيوط الجديدة تبلغ 32 ميجاوات، بحيث يتم توليد كهرباء سنويا تتراوح بين 500 و1000 ميجاوات سنويا.


وأشار إلى أن إجمالى 32 ميجاوات هى القدرة التصميمية ولكن يتم توليد كهرباء من محطة كهرباء تتراوح بين 20 و40 ميجاوات، لافتا إلى وجود فترة أقصى الاحتياجات المائية والتى تبدأ من شهر أبريل إلى شهر سبتمبر.


ولفت إلى أن كل متر مكعب يخرج من القناطر لابد من الاستفادة منه سواء فى توليد الكهرباء أو استخدامات المياه المنزلية، الزراعية أو الصناعية للمياه، منوها بأن وزراة الرى استخدمت التكنولوجيا الحديثة في الأمتار المكعبة لأنها بناء للمستقبل.


وتابع أن توليد المحطة المائية تتضمن عدة مزايا ومنها الاستفادة من الطاقة النظيفة ما تكلفة التشغيل تكون أقل ما يمكن متمثلة فى أعمال الصيانة والتشغيل، إضافةً إلى أنها معمرة وتستمر لعدد كبير من السنوات.


لمطالعة الخبر على صدى البلد