بعد الكشف عن موديل 2022.. ما السيارات المنافسة لـ"شيفرولية أوبترا" بمصر؟بعد اعتذار غبور.. ما هو موقف حاجزي هيونداي في مشروع الإحلال؟رئيس رينو: الشركة تتعافى من أزماتها ولكن لا تزال هناك أشهر صعبة قادمةأحمد عز يكشف في حوار المصري اليوم كواليس «هجمة مرتدة».. تابعوناكلوب: بامفورد أثبت خطأ الجميعديلي ميل: هاري كين قد يغيب لثلاثة أسابيعموعد عرض مسلسل بنت السلطان الحلقة 7: بطولة روجينامسلسل الاختيار 2 الحلقة 6.. الجمهور ينتظر ما سيحدث بعد فض رابعةموعد أذان المغرب سادس أيام شهر رمضان بالقليوبيةكيف تسببت سامية شنن إرهابية «الاختيار 2» في فصل صحفي مصري من قناة ألمانية؟الأمن الاقتصادي: ضبط 11 ألف قضية سرقة كهرباءقضية الإتجار بالبشر.. مودة الأدهم من خلف قفص الاتهام: "خرجوني من هنا"القبض على المتهم بحرق جثة "سيدة حلوان"30 مايو.. الحكم في دعوى مرتضى منصور لإلغاء قرار وقفه 4 سنواتالداخلية تكشف تفاصيل صورة سير "توك توك" على قضبان القطارات في الشرقيةاختلفوا على "خفرتها" .. 5 أشخاص قتلوا خفير خصوصي في السويسترتدي الحجاب| مودة الأدهم للمحكمة في قضية "الإتجار بالبشر" : "عمري ضاع"بودكاست المصري: اعرف أصل «الله حي عباس جي» في «حكايات منسية»الإسماعيلي يعفي الورداني من اللجنة الفنيةالإسماعيلي يواجه القناة والشرقية وديا استعدادا للدوري

قطاع الثروة الحيوانية: لأول مرة تعتمد مصر من دول المنشآت الداجنة المغلقة.. فيديو

   -  
دواجن

قال الدكتور طارق سليمان ، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة ، إن مصر على وشك الإكتفاء الذاتي من الدواجن وبيض المائدة ، وبالتالي يجب أن يون آفاق لفرص تصديرية للخارج ؛ لمواكبة الزيادة في الإنتاج المحلي .

وأضاف الدكتور طارق سليمان ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "صباحنا مصري " ، والمذاع على فضائية المصرية ، أن الإكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة ، يحقق ماتم طرحة بأحد القرارات الرئاسية ، بزيادة الاستثمارات في الظهير الصحراوي المصري ، لمشروعات الثروة الداجنة .

ولفت "سليمان" إلى أنه لأول مرة ، منذ 14 عاما، تعتمد مصر من الدول التي تعتمد المنشآت الداجنة المعزولة، ضمن ضوابط منظمة الصحة العالمية .

وأشار إلى أن هناك دعم لوجستي ومالي، لصغار مربي الدواجن، إلى جانب رفع كفاءة عنابرهم وتحويلها من النظام المفتوح إلى المغلق.

وأكمل : تم تخصيص قطع مواقع للاستثمار، والإتفاق عليهم ، إلى جانب 13 موقعا جديدا يتم تخصيصهم، والانتقال من زحمة الدلتا، لأماكن أقل تلوثا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد