5 خطوات لاستخراج بطاقة الرقم القومي من مكاتب البريد (تفاصيل)انخفاض أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد 18 أبريل 2021 (التفاصيل)وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص في مجالات الطاقة والنقلبعد الكشف عن موديل 2022.. ما السيارات المنافسة لـ"شيفرولية أوبترا" بمصر؟بعد اعتذار غبور.. ما هو موقف حاجزي هيونداي في مشروع الإحلال؟رئيس رينو: الشركة تتعافى من أزماتها ولكن لا تزال هناك أشهر صعبة قادمةأحمد عز يكشف في حوار المصري اليوم كواليس «هجمة مرتدة».. تابعوناكلوب: بامفورد أثبت خطأ الجميعديلي ميل: هاري كين قد يغيب لثلاثة أسابيعموعد عرض مسلسل بنت السلطان الحلقة 7: بطولة روجينامسلسل الاختيار 2 الحلقة 6.. الجمهور ينتظر ما سيحدث بعد فض رابعةموعد أذان المغرب سادس أيام شهر رمضان بالقليوبيةكيف تسببت سامية شنن إرهابية «الاختيار 2» في فصل صحفي مصري من قناة ألمانية؟الأمن الاقتصادي: ضبط 11 ألف قضية سرقة كهرباءقضية الإتجار بالبشر.. مودة الأدهم من خلف قفص الاتهام: "خرجوني من هنا"القبض على المتهم بحرق جثة "سيدة حلوان"30 مايو.. الحكم في دعوى مرتضى منصور لإلغاء قرار وقفه 4 سنواتالداخلية تكشف تفاصيل صورة سير "توك توك" على قضبان القطارات في الشرقيةاختلفوا على "خفرتها" .. 5 أشخاص قتلوا خفير خصوصي في السويسترتدي الحجاب| مودة الأدهم للمحكمة في قضية "الإتجار بالبشر" : "عمري ضاع"

تصل لنهايات الترع.. تعرف على أهمية قناطر أسيوط لقطاع الري

   -  
قناطر أسيوط

قال المهندس عصام جاد الكريم، مفتش الأعمال المدنية ب قناطر أسيوط ، إن القناطر  تعد من المنشآت الحيوية الهامة وإضافة لمنظومة الرى فى مصر لتنظيم الاستفادة من منظومة المياه فى مصر وتروى 650 ألف فدان.


وأوضح الكريم ، خلال تقرير خاص أذاعه برنامج مصر بتبنى والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز،  أن قناطر أسيوط ساعدت على وصول المياه لنهايات الترع والتى تصل لعدد 6 متر  والذى قام بتحسين وصول المياه لترعة الإبراهيمية.


وأشار إلى أنه تم تأهيل ترعة الإبراهيمية وفرش خرسانات جديدة ، والذى قام بتحسين جودتها وتغيير كافة البوابات من الأوناش لضمان تغذية أفضل للترع .


ولفت إلى أن فترة تنفيذ المشروع استغرقت 6 سنوات بإجمالى 3 آلاف عامل ، فنى ومهندس والاستعانة ب المكاتب الاستشارية وشركات أجنبية ألمانية ، فر نسية لتطوير العامل المصرى، مشيرأ الى وجود أزمة قبل ذلك بالمرور عن طريق تقاطع بين حركة الملاحة ، والسيارات والاضطرار لإغلاق القناطر لفترة كبيرة ونتج عنه بناء كوبرى علوى لحل هذه الأزمة.


وأشار إلى أن المشروع تطلب 650 متر حفرة إنشاء، وتم تحويل ما تبقى لمجرى نهر النيل، لافتا إلى أن قناطر أسيوط يشبه لحد كبير السد العالى وهو السد الرابع على نهر النيل من اتجاه الجنوب بعد قناطر اسنا ونجع حمادى .

لمطالعة الخبر على صدى البلد