5 خطوات لاستخراج بطاقة الرقم القومي من مكاتب البريد (تفاصيل)انخفاض أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد 18 أبريل 2021 (التفاصيل)وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص في مجالات الطاقة والنقلبعد الكشف عن موديل 2022.. ما السيارات المنافسة لـ"شيفرولية أوبترا" بمصر؟بعد اعتذار غبور.. ما هو موقف حاجزي هيونداي في مشروع الإحلال؟رئيس رينو: الشركة تتعافى من أزماتها ولكن لا تزال هناك أشهر صعبة قادمةأحمد عز يكشف في حوار المصري اليوم كواليس «هجمة مرتدة».. تابعوناكلوب: بامفورد أثبت خطأ الجميعديلي ميل: هاري كين قد يغيب لثلاثة أسابيعموعد عرض مسلسل بنت السلطان الحلقة 7: بطولة روجينامسلسل الاختيار 2 الحلقة 6.. الجمهور ينتظر ما سيحدث بعد فض رابعةموعد أذان المغرب سادس أيام شهر رمضان بالقليوبيةكيف تسببت سامية شنن إرهابية «الاختيار 2» في فصل صحفي مصري من قناة ألمانية؟الأمن الاقتصادي: ضبط 11 ألف قضية سرقة كهرباءقضية الإتجار بالبشر.. مودة الأدهم من خلف قفص الاتهام: "خرجوني من هنا"القبض على المتهم بحرق جثة "سيدة حلوان"30 مايو.. الحكم في دعوى مرتضى منصور لإلغاء قرار وقفه 4 سنواتالداخلية تكشف تفاصيل صورة سير "توك توك" على قضبان القطارات في الشرقيةاختلفوا على "خفرتها" .. 5 أشخاص قتلوا خفير خصوصي في السويسترتدي الحجاب| مودة الأدهم للمحكمة في قضية "الإتجار بالبشر" : "عمري ضاع"

وزير البترول الأسبق: التقارير العالمية المثمنة للقطاع تعد إشادة بالدولة المصرية

   -  
المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن الاشادات والتقارير العالمية التي تصدر عن تقدم القطاع البترولي يعد اشادة بالدولة المصرية وقيادتها وليس بالقطاع البترولي فقط، لان اي نجاح لم يكن يتحقق في هذا القطاع منفصلا عن باقي قطاعات الدولة، لافتا الي ان القيادة الرشيدة للدولة المصرية ساهمت في تحقيق نجاحات كبيرة في مجال الطاقة والبترول، وتحقيق خطوات جيدة من خلال مجموعة من الاكتشافات، مشددا على أن مصر قادرة على تلبية احتياجات السوق الأوروبى من الغاز المسال.

وتابع وزير البترول الاسبق، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، أن الاكتشافات البترولية الأخيرة جعلت مصر في أن تكون منفذا للدول الأوروبية، وهو ما يجعل مصر لها دورا محوريا في المنطقة، حيث يمكن لها أن توفر الاحتياجات، مشيرا الي ان اوروبا تستهلك 600 مليار متر مكعب في السنة وثلث هذا الرقم يأتي من روسيا، ولذلك ثلثي هذا الرقم متاح لجميع الدول العالم، لذلك لمصر درو في تأمين الاحتياجات الاوروبية من الغاز.

وقال أن مصر الدولة الوحيدة في المنطقة المؤهلة لتوفير جزء كبير من احتياجات السوق الأوروبى"، خاصة أن أوروبا تعتمد على بعض البدائل مثل الطاقة الشمسية وغيرها، ولكن الدولة المصرية تخطو بشكل ثابت وكبير في مجال الغاز المسال، وتم تحقيق نجاحات كبيرة وهذه النجاحات سوف تستمر خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن مصر تستطيع تستقبل جميع الغاز المنتج من الدول المجاورة التي ليس لديها تسهيلات التصدير.

لمطالعة الخبر على صدى البلد