5 طرق صحية تساعد على زيادة نمو الشعر.. تناول الخضراوات والفاكهة أبرزهاكل ما تريد معرفته عن أعراض وأسباب حساسية العينعاجل.. زلزال يضرب شرم الشيخانطلاق الامتحان التكميلى اليوم فى اللغة العربية والرياضيات للشهادة الإعداديةكوارث عالمية: زلازل في اليونان وإندونيسيا.. عواصف بأمريكا وحريق بعجمانالنشرة المرورية.. سيولة في الحركة على المحاور الرئيسية بـ4 محافظاتترامب لـ«الحزب الجمهوري»: سأساعدكم في الفوز بانتخابات الكونجرس 20228 مكاتب عمل تقدم الخدمة لمواطني الجيزة.. تعرف على عناوينها وتليفوناتهاللمرة الثانية.. نقابة المحامين تعلن عن منحة اللغة الإنجليزية القانونيةسياحة اللقاحات.. واقع جديد فرضته الحاجة لـ «التطعيم السريع»حظيرة طائرات تتحول لمنزل فاخر معروض للبيع مقابل 1.4 مليون جنيه إسترلينى.. صورخدمات مجانية من البنوك بمبادرة «الشمول المالي».. منها كارت ميزةالجيزة تحذر من 4 أنشطة تستوجب المسألة القانونية خلال شهر رمضانحالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة.. العظمى على القاهرة 22 مئويةقبل حلول رمضان.. تفاصيل حملات القبض على 1500 تاجر المخدراتقصة البابا ميخائيل الثاني البطريرك الـ71 للكنيسة القبطية الأرثوذكسيةبعد قليل.. بدء جلسة الحكم على أحمد بسام زكي «متحرش الجامعة»اليوم.. طلاب الإعدادية يؤدون امتحان مادتي اللغة العربية والرياضياتبـ«نص الثمن».. الداخلية تقيم سرداقات وساحات للسلع استعدادا لشهر رمضانوزير الري: مصر تعمل على السيناريو الأسوأ وهو انهيار السد الإثيوبي

محمد العشماوي: مصر دورها قيادي في القارة الأفريقية

   -  
مصر والسودان

قال السفير محمد العشماوى، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية: إن زيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان تعد زيارة هامة وهى الأولى من نوعها بعد التغيير السياسى الذى تم فى السودان؛ لافتا إلى أنهما بلدان مجاورتان وتربطهما علاقات تاريخية ووثيقة الصلة.

وأوضح " العشماوى " ، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز ، أن توحيد الرؤى فى القضايا الإقليمية هام لمصر والسودان، لافتا إلى أن إثيوبيا كانت تتحالف مع النظام السابق فى السودان ضد مصر وهو ما باء بالفشل؛ نظرا لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين .

وأشار إلى أن التجارة الحرة فى إفريقيا يهم كلا من مصر والسودان، ب اعتبارهم دولتين مجاورتين ، ورئاسة مصر للاتحاد الإفريقى ساعد بشكل كبير فى إبراز الدور المصرى فى القارة الإفريقية .

وتابع أن عودة مصر لوضعها الطبيعى فى القارة الإفريقية كان دورا هاما  ، مؤكدا أن مصر دورها قيادى فى القارة الإفريقية  ، مؤكدا أن السودان لديها العديد من الموارد الاقتصادية وهى سلة غذاء إفريقيا ومصر تمتلك هناك مزارع  ، وجزء خاص من المشروعات التنموية الاقتصادية ، وتعاون كهربائى ينقل بين مصر والسودان.

لمطالعة الخبر على صدى البلد