طلاب الجامعات يلجأون إلى فنادق الغردقة لإقامة حفلات التخرجبمكافآت كبيرة.. السماح بفتح فصول محو أمية في مطروح«المهندسين» تدشن تطبيقا إلكترونيا للرعاية الصحيةمصرع 3 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة ملاكي على طريق الضبعةالصحف القومية تقنن أوضاعها طبقا للقانون الجديد وتتسلم الشهادات اليومأحد شباب البرنامج الرئاسي: نتابع تنفيذ حياة كريمة على أرض الواقعالقوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بقرب حلول شهر رمضانتدريب 25 من ذوي الهمم على ريادة الأعمال في الإسماعيليةتعيين 82 شابا والتفتيش على 514 منشأة في كفر الشيخأفضل مداخلة.. زاهي حواس عن المدينة الذهبية: اكتشفنا مقبرة تعود لعام 500 قبل الميلادسوزان نجم الدين ضيفة سمر يسرى فى "يوم ليك" على الحياة.. الليلة100 صورة عالمية.. ميدان رمسيس ونافورته الشهيرة" أشهر ميادين المحروسةالعشاء الساعة 7:47 مساء.. تعرف على مواعيد الصلاة في الإسكندرية الأحد 11-4-2021تعلن مواعيد محاضرات رمضان .. «زراعة الإسكندرية» تحذر الطلاب من حفلات التخرج «الوهمية»ذكرى رحيل محمود الجندى بعد مسيرة فنية ضخمة.. اليومالنيابة تستجوب "مستريح" استولى على مليوني جنيه بزعم توظيفها بالنزهةالزمالك يُبرم عقود إيجار للمحلات بسور النادي بـ100 مليون جنيه باتفاق بنكيالليلة.. المصري يواجه الجونة فى "لقاء الجريحين" على استاد برج العربقصة هدف.. زكريا ناصف يقود الأهلي للفوز على الزمالك في قمة 83قصة هدف.. جدو "البديل الذهبى" يمنح المنتخب اللقب السابع على حساب غانا

لا يفوتك.. تفاصيل حالة الطفل "ريان" بعد حصوله على حقنه بـ34 مليون جنيه.. فيديو

   -  
أجرى "اليوم السابع"، لقاءً مع أسرة الطفل ريان، الذى حصل على أغلى حقنة فى العالم لعلاج مرض ضمور العضلات الشوكية الذى ولد به والتى تكلفت 34 مليون جنيه، ويقول محمد مصباح، والد "ريان"، إنه اكتشف مرض ابنه بعد ولادته فهو لا يشعر بآلالم ولا يبكى مثل الأطفال فتوجه به للكشف على حالته، والذى جرى تشخيصه بأنه ضمور فى العضلات، وتوجه به للقاهرة وبعد فترة حصل على الدواء الذى تكلف 34 مليون جنيه.

 
وأضاف والد الطفل، أنه حاليا حالته مستقرة والأطباء يتابعون حالته بشكل مستمر يوميا ونتيجة الدواء ستظهر بعد 6 أشهر.

كانت قد كشفت الدكتورة ناجية علي فهمى، أستاذ أمراض المخ والأعصاب، مدير وحدة أمراض العضلات والأعصاب بطب عين شمس، أن "ريان" طفل من أطفال كثيرين تستقبلها الوحدة لمتابعة التشخيص والعلاج لمرض ضمور العضلات الشوكى، لافتة إلى أن وجود حالة سابقة فى الأسرة وهى شقيقته سهل تشخيص حالة الطفل ريان.

وأضافت الدكتور ناجية، لـ"اليوم السابع"، أن المرض يكون بسبب طفرة وراثية فى الجين المسئول عن الخلايا العصبية في الحبل الشوكى، والتشخيص يجرى برسم العضلات والأعصاب، لافتة إلى أنه بعمل رسم للعضلات والأعصاب للطفل أثبت وجود إصابة فى الخلايا العصبية بالحبل الشوكى، وبعد ذلك كان لابد من عمل تحليل جينى لتحديد الجين المصاب، وذلك فى المركز القومى للبحوث، حيث إن هناك مركزا متخصصا فى التحاليل الجينية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة