القصر السويدى يحتفل بعيد الميلاد الـ 5 للأمير ألكسندر .. صورامرأة بريطانية تحول منزلها لقصر باللون البينك بصورة كاملة.. اعرف التفاصيلما ترميش بواقى أكل العزومات.. اعرفى إزاى تحفظى بقايا الطعام بطريقة صحيحةفطار ثامن يوم رمضان.. طريقة عمل يخنى اللحمة البقرىمذكرة تفاهم بين «بتروجت» و«TR» لتصنيع المعدات الحرارية بمشروعات البترولفي السماء رزقكم وما توعدون.. قالت «يارب سدد ديوني» فربحت 100 ألف جنيه8 نجوم يجيبون على السؤال الجدلي: من هو نمبر وان؟ (صور)اليوم..بداية موسم توريد القمح بصوامع التموين بالإسكندريةالقبض علي قاتل نجله بالإسماعيلية.. مسجل خطرموعد عرض مسلسل الطاووس الحلقة 9.. ماذا ستقول سهر الصايغ أمام النيابة؟القوى العاملة: استئناف نشاط 14 شركة لإلحاق العمالة بالخارج وإيقاف 2القوى العاملة: اتفاقية عمل جماعية تحقق مزايا لـ500 عامل بشركة خاصةأهالي مريضة يعتدون علي استقبال مستشفي صدر المحلة بالغربيةمواعيد قيام ووصول قطارات طنطا والإسكندرية بمحطة بورسعيد في رمضانأسعار اللحوم البلدى اليوم.. السجق 120-130 جنيها للكيلوهل يسجل الذهب 800 جنيها للجرام بدون مصنعية هذا الأسبوع؟.. شعبة المعادن الثمينة تجيبشركات المحمول تحصل على 50% من الترددات الجديدة قبل نهاية العاماليوم.. ذكرى ميلاد ووفاة الفنان إبراهيم يسرىمحمد عز عن مشاركته مع أبطال "القاهرة كابول": غاية فى المتعة وكثير من الرعبالجمهور كاد يحطم المسرح ويضرب الممثلين.. حكاية مقلب دبره الريحانى لعلى الكسار

نظام غذائى صحى لتقليل مخاطر قصور الغدة الدرقية

   -  

الغدة الدرقية مرض مزمن، إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب، يمكن أن يتسبب في العديد من المضاعفات الصحية، ويلعب نظامك الغذائي دورًا مهمًا للغاية في حالة الغدة الدرقية، وتوجد خطة نظام غذائي يمكنك اتباعها لعلاج الغدة الدرقية في المنزل، وفقا لتقرير لموقع time now news.

الغدة الدرقية هي غدة تقع في الجزء السفلي من مقدمة العنق لها فصين لا يمكنك أن تشعر جسديا بالغدة الدرقية، وهي المسئولة عن إنتاج هرمونات معينة لها دور مهم في عمل الجسم، وإذا بدأت الغدة الدرقية في إنتاج الكثير أو أقل من هذه الهرمونات، فهذا يعني أنك تعاني من مرض الغدة الدرقية، عندما ينتج جسمك الكثير من الهرمونات يطلق عليه فرط نشاط الغدة الدرقية وإذا كان ينتج عددًا أقل من الهرمونات فإنه يُعرف باسم قصور الغدة الدرقية، كلاهما خطير ويمكن أن يؤثر على صحتك بشكل كبير، يمكن لأي شخص أن يتأثر بالغدة الدرقية، إذا كان لدى شخص ما تاريخ عائلي من الإصابة بالغدة الدرقية أو كان فوق 60 عامًا ، فيمكن أن يصاب بسهولة بمرض الغدة الدرقية.

أعراض مرض الغدة الدرقية: 

القلق، الأرق وقلة النوم، فقدان الوزن المفاجئ، زيادة الوزن المفاجئة، تضخم الغدة الدرقية، فقدان البصر، الحساسية للحرارة، إعياء، النسيان، حساسية درجات الحرارة الباردة.

خطة النظام الغذائي لعلاج الغدة الدرقية بشكل طبيعي: 

الإفطار: عصير الكرز و زبادي.

الغداء:  سلطة ، خضراوات خضراء ، تونة ، شوربة بطاطس ، شوربة دجاج.

العشاء: سلطة مفرومة أرز بني ، وعاء خضار ، فاصوليا.

وجبات خفيفة: شوكولاتة داكنة وخبز بالثوم وزبدة الفول السوداني والموز.

فوائد النظام الغذائي للغدة الدرقية:

لن يعالج هذا النظام الغذائي الغدة الدرقية فحسب ، بل سيساعد أيضًا على الهضم وتحسين صحة الأمعاء.

يحسن جهاز المناعة ويقويه بما يكفي لمحاربة الأمراض والالتهابات.

يعزز النظام الغذائي صحة القلب ويحل مشاكل القلب والأوعية الدموية.

يوفر هذا النظام الغذائي أيضًا لجسمك كل التغذية التي يحتاجها جسمك ليعمل بسلاسة.

كما أنه يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة