المقاولون يخضع لتحليل "رابيد تيست" استعداداً لمباراة وادي دجلةالأهلي يعلن نتيجة مسحة اللاعبين ويحدد موقف الشناوي من مواجهة سموحةبيراميدز يخوض مرانه الختامى على ملعب مباراة نكانا فى زامبياالأهلى أمام الزمالك فى ختام دورى مرتبط اليد مواليد 2000اتحاد الكرة يحدد 20 أغسطس المقبل موعدا مبدئيا للانتخابات المقبلةالأهلي يدخل معسكرا مغلقا اليوم استعداداً لمواجهة سموحة في الدوريأبرز لقطة.. على جمعة: السيدة نفيسة كانت مستجابة الدعاء وبقيت فى مصر بعد رؤية نبويةلايفوتك.. قائمة الأدوية الممنوع تناولها بدون طبيب.. حلقة جديدة من وليد كلينيكحلقة جديدة من مسحراتي المحروسة عن بركة رمضانالمتهمان بسرقة سائق الخليفة: تخصصنا فى الاستيلاء على التكاتك وبيعها خردةلماذا أصدرت المحكمة قرارا بحبس حنين حسام من جديد؟زى النهارده.. الجنايات تحجز محاكمة 25 متهما بـ"خلية الزيتون" للحكمزى النهارده.. الجنايات تقضى بالمؤبد لـ5 متهمين في "أحداث عنف إمبابة"خدمات التوثيق والمصادقة أصبحت إلكترونية في الإماراتعيار 24 بـ213.84 ريال .. تعرف على سعر الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 20-4- 2021ارتفاع طفيف بمستهل التعاملات.. تعرف على سعر الذهب في عمان اليوم الثلاثاء 20-4-2021في هذه الحالات.. نزيف الأنف لدى الأطفال يستدعي استشارة الطبيب100 صورة عالمية .. صالون حلاقة مصرى فى القرن الـ 19قرأت لك.. "حرر نفسك" كيف تنتصر على مونولوج الهزيمة الذاتية؟100 قصيدة شعر.. "ومن هم من السادات قلت هم هم" تقى الدين الحموى

رئيس محكمة استئناف القاهرة يكشف مشاكل قانون الأحوال الشخصية الجديد (فيديو)

   -  
المستشار عبدالله الباجا - صورة أرشيفية

كشف المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عن الفارق بين قانون الأحوال الشخصية الجديد، والقديم الذي يتسبب في حالة من الجدل في الآونة الأخيرة.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري مقدم برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، إن القانون الجديد جهد مشكور من مجلس الوزراء، وأداء رائع في ظل الظروف التي نعيشها.

وأضاف المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن القانون الجديد خطوة تم انتظارها أكثر من 50 عامًا في ظل قوانين متردية أفسدت الحياة الأسرية في مصر.

واستطرد أن الأحوال الشخصية مبعثرة بين نحو 10 قوانين أخرى، لكن القانون الجديد جمع كل ما يخص الأحوال الشخصية، كما أنه عالج القصور التشريعي وأوجد ما ينظم الخطبة والزواج.

وأوضح رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن تعديل قانون الرؤية التي لم يتم تعديلاها منذ 100 عام تعد إنجازًا في القانون الجديد، حيث أنه أعطى الزوج حقه في الاستضافة.

واختتم أن أهم مشاكل قانون الأحوال الشخصية الجديد هو تجاهل الطاعة، متسائلا كيف تم تجاهل هذا الأمر المهم، لذا لا بد من إضافتها.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة