المقاولون يخضع لتحليل "رابيد تيست" استعداداً لمباراة وادي دجلةالأهلي يعلن نتيجة مسحة اللاعبين ويحدد موقف الشناوي من مواجهة سموحةبيراميدز يخوض مرانه الختامى على ملعب مباراة نكانا فى زامبياالأهلى أمام الزمالك فى ختام دورى مرتبط اليد مواليد 2000اتحاد الكرة يحدد 20 أغسطس المقبل موعدا مبدئيا للانتخابات المقبلةالأهلي يدخل معسكرا مغلقا اليوم استعداداً لمواجهة سموحة في الدوريأبرز لقطة.. على جمعة: السيدة نفيسة كانت مستجابة الدعاء وبقيت فى مصر بعد رؤية نبويةلايفوتك.. قائمة الأدوية الممنوع تناولها بدون طبيب.. حلقة جديدة من وليد كلينيكحلقة جديدة من مسحراتي المحروسة عن بركة رمضانالمتهمان بسرقة سائق الخليفة: تخصصنا فى الاستيلاء على التكاتك وبيعها خردةلماذا أصدرت المحكمة قرارا بحبس حنين حسام من جديد؟زى النهارده.. الجنايات تحجز محاكمة 25 متهما بـ"خلية الزيتون" للحكمزى النهارده.. الجنايات تقضى بالمؤبد لـ5 متهمين في "أحداث عنف إمبابة"خدمات التوثيق والمصادقة أصبحت إلكترونية في الإماراتعيار 24 بـ213.84 ريال .. تعرف على سعر الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 20-4- 2021ارتفاع طفيف بمستهل التعاملات.. تعرف على سعر الذهب في عمان اليوم الثلاثاء 20-4-2021في هذه الحالات.. نزيف الأنف لدى الأطفال يستدعي استشارة الطبيب100 صورة عالمية .. صالون حلاقة مصرى فى القرن الـ 19قرأت لك.. "حرر نفسك" كيف تنتصر على مونولوج الهزيمة الذاتية؟100 قصيدة شعر.. "ومن هم من السادات قلت هم هم" تقى الدين الحموى

10 معلومات عن الثروة الداجنة فى مصر.. أبرزها إنتاج 13 مليار بيضة فى 2020

   -  
ناشد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة مربى الدواجن الاستفادة من الفرص التمويلية المتاحة التى تقدمها الدولة لتطوير ورفع كفاءة العنابر وتحويلها من نظام التربية المفتوح إلى النظام المغلق، ضمن مبادرة البنك المركزى بفائدة بسيطة 5%، وتوفير كافة أوجه الدعم اللوجيستى والفنى فى هذا الشأن.

وفى التقرير التالى نرصد كل ما تريد معرفته عن الإنتاج الداجنى فى مصر.


1- إنتاجنا من بيض المائدة خلال عام 2020 حوالى 13 مليار بيضة محققا الاكتفاء الذاتى.

2- اعتماد مصر من ضمن الدول التى تعتمد المنشآت المعزولة طبقاً لضوابط المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE.

3- تسجيل 14 منشأة إنتاج داجنى معزولة، وجارى دراسة 24 منشأة أخرى للتسجيل ضمن المنشآت المعزولة.

4- تقدمت العديد من المنشآت الداجنة للتسجيل كمنشأت معزولة.

5- عقد البروتوكولات مع البنوك الممولة من أجل توفير الدعم اللوجيستى والفنى والمالى لأصحاب مزارع الدواجن لرفع كفاءة عنابرهم وتحويلها من نظام التربية المفتوح إلى النظام المغلق.

6- نظام التربية المغلق يساهم فى زيادة الإنتاج وتقليل نفقات وتكلفة الإنتاج وزيادة العائد الاقتصادى.

7- فتح أفاق جديدة للإستثمار الداجنى فى الظهير الصحراوى بتخصيص 9 مواقع منها 4 فى محافظة قنا، 2 فى الأقصر، 2 فى الوادى الجديد، وموقع واحد فى شمال سيناء، وجارى تسجيل 13 موقعا أخر تابعا للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

8- تصدير 20 ألف كتكوت إلى دولة غانا.

9- تصدير 6 ملايين بيضة مائدة إلى ليبيا مع مراعاة كافة الإجراءات المحجرية اللازمة.

10- توفير المناخ الصحى والبيئى المناسب لإنتاج داجنى متميز وأمن خاصة مع وجود بعض طلبات التصدير.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة