أسعار اللحوم البلدى اليوم.. السجق 120-130 جنيها للكيلوهل يسجل الذهب 800 جنيها للجرام بدون مصنعية هذا الأسبوع؟.. شعبة المعادن الثمينة تجيبشركات المحمول تحصل على 50% من الترددات الجديدة قبل نهاية العاماليوم.. ذكرى ميلاد ووفاة الفنان إبراهيم يسرىمحمد عز عن مشاركته مع أبطال "القاهرة كابول": غاية فى المتعة وكثير من الرعبالجمهور كاد يحطم المسرح ويضرب الممثلين.. حكاية مقلب دبره الريحانى لعلى الكسارالمقاولون يخضع لتحليل "رابيد تيست" استعداداً لمباراة وادي دجلةالأهلي يعلن نتيجة مسحة اللاعبين ويحدد موقف الشناوي من مواجهة سموحةبيراميدز يخوض مرانه الختامى على ملعب مباراة نكانا فى زامبياالأهلى أمام الزمالك فى ختام دورى مرتبط اليد مواليد 2000اتحاد الكرة يحدد 20 أغسطس المقبل موعدا مبدئيا للانتخابات المقبلةالأهلي يدخل معسكرا مغلقا اليوم استعداداً لمواجهة سموحة في الدوريأبرز لقطة.. على جمعة: السيدة نفيسة كانت مستجابة الدعاء وبقيت فى مصر بعد رؤية نبويةلايفوتك.. قائمة الأدوية الممنوع تناولها بدون طبيب.. حلقة جديدة من وليد كلينيكحلقة جديدة من مسحراتي المحروسة عن بركة رمضانالمتهمان بسرقة سائق الخليفة: تخصصنا فى الاستيلاء على التكاتك وبيعها خردةلماذا أصدرت المحكمة قرارا بحبس حنين حسام من جديد؟زى النهارده.. الجنايات تحجز محاكمة 25 متهما بـ"خلية الزيتون" للحكمزى النهارده.. الجنايات تقضى بالمؤبد لـ5 متهمين في "أحداث عنف إمبابة"خدمات التوثيق والمصادقة أصبحت إلكترونية في الإمارات

5 معلومات عن مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي

   -  

يدخل فريق الأهلي اختبارا صعبا عندما يلتقي فيتا كلوب الكونغولي في التاسعة مساء اليوم السبت على استاد القاهرة الدولي، في مباراة حاسمة لبطل النسخة الأخيرة من البطولة الإفريقية وفي رحلته نحو الدفاع عن اللقب القاري، لاسيما أن بطل الكونغو من الفرق الطامحة في الصعود إلى دور الثمانية الإفريقي، ويتطلع إلى تقديم مستوى جيد أمام الفريق الأحمر في مباراة الليلة.

5 معلومات عن مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي

تعتبر مواجهة الأهلي ضد فيتا كلوب الليلة هي اللقاء رقم 7 الذي يجمع الأهلي بأندية الكونغو الديمقراطية.

يتفوق الأهلي في تاريخ المواجهات مع الفرق الكونغولية بـ 3 انتصارات، مقابل خسارتين وتعادل، في دوري أبطال أفريقيا.

أحرز الأهلي في ممثلي الكونغو الديمقراطية 5 أهداف واهتزت شباكه 4 مرات.

كانت بداية مواجهات الأهلي مع الفرق الكونغولية مع مازيمبي بدور المجموعات لدوري الأبطال عام 2002 وحقق الأحمر الفوز في القاهرة 1-0، وفي الإياب بالكونغو تعادلا سلبيا.

آخر المواجهات كانت أمام فيتا كلوب بدور المجموعات 2019، وفاز الأهلي في ستاد برج العرب 2-0، أحرزهما ناصر ماهر وعلي معلول، وفي كينشاسا حقق فيتا كلوب الفوز 1-0، بهدف كيسيندا.

واستعد فريق الأهلي جيدا لمواجهة فيتا كلوب، حيث عكف الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني على دراسة المنافس، كما عمل على دراسة فيتا كلوب لمعرفة أسلوب لعبه وطريقته عند الاستحواذ على الكرة أو في وضعية الدفاع وكذلك عند التحضير وبناء الهجمات وأهم اللاعبين في صفوفه والتي قد تمثل عبئا على الأهلي في موقعة استاد القاهرة الليلة.

وركز موسيماني على بعض الجمل الفنية والخططية التي ينوي تطبيقها في مباراة الليلة سواء في نقل الكرة أو تحرك لاعبيه بدون كرة ، وتصحيح الأخطاء التي وقعت في مباراة طلائع الجيش الأخيرة، خاصة في بطء نقل الكرة والتحضير من الأسفل حتى الوصول إلى مرمى الخصم، مع التنبيه على الثغرات الموجودة في صفوف بطل الكونغو والتي يرغب في استغلالها جيدا بمباراة الليلة.

وحذر موسيماني لاعبي الخط الخلفي من سرعات لاعبي بطل الكونغو وطالبهم بالتركيز الشديد، وعدم تكرار الأخطاء التي وقعت في مباراة الطلائع وهددت مرمى الأهلي في أكثر من فرصة لولا براعة محمد الشناوي التي أنقذت الأحمر من الوقوع في فخ الهزيمة أو التعادل.

والتشكيل المتوقع أن يلعب به الأهلي مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف ومحمود وحيد أو ياسر إبراهيم في الدفاع وعمرو السولية واليود يانج أو حمدي فتحي وأفشة وحسين الشحات وجونيور أجايي في الوسط ووالتر بواليا في خط الهجوم.

في المقابل يسعى فريق فيتا كلوب لتحقيق نتيجة إيجابية وإحراج الأهلي على أرضه، من خلال العودة للكونغو بنتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل، لاسيما أنه سيستضيف الأهلي على ملعبه في الجولة القادمة، ويتمسك بفرصة المنافسة على الصعود لدور الثمانية الإفريقي، خاصة بعد فوزه في الجولة الأخيرة على المريخ السوداني خارج أرضه وبات منافسا للأهلي وسيمبا التنزاني على حجز بطاقتي الصعود لربع النهائي الإفريقي.

واستعد فريق فيتا كلوب جيدا حيث وصل إلى القاهرة مبكرا ، بعدما فضل السفر من السودان إلى القاهرة مباشرة لخوض مباراته مع الأهلي رافضا السفر إلى الكونغو، خاصة بعدما نجح في الحصول على موافقة الاتحاد الكونغولي لتأجيل إحدى مبارياته في الدوري المحلي، من أجل التحضير الجيد لمواجهة الأهلي اليوم على أمل الخروج بنتيجة إيجابية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة