المتهمان بسرقة سائق الخليفة: تخصصنا فى الاستيلاء على التكاتك وبيعها خردةلماذا أصدرت المحكمة قرارا بحبس حنين حسام من جديد؟زى النهارده.. الجنايات تحجز محاكمة 25 متهما بـ"خلية الزيتون" للحكمزى النهارده.. الجنايات تقضى بالمؤبد لـ5 متهمين في "أحداث عنف إمبابة"خدمات التوثيق والمصادقة أصبحت إلكترونية في الإماراتعيار 24 بـ213.84 ريال .. تعرف على سعر الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 20-4- 2021ارتفاع طفيف بمستهل التعاملات.. تعرف على سعر الذهب في عمان اليوم الثلاثاء 20-4-2021في هذه الحالات.. نزيف الأنف لدى الأطفال يستدعي استشارة الطبيب100 صورة عالمية .. صالون حلاقة مصرى فى القرن الـ 19قرأت لك.. "حرر نفسك" كيف تنتصر على مونولوج الهزيمة الذاتية؟100 قصيدة شعر.. "ومن هم من السادات قلت هم هم" تقى الدين الحموىتعرف على أماكن توزيع 159 طن لحوم وسلع غذائية بالقاهرة6 معلومات مهمة عن تعاون مصر مع دول حوض النيل فى مجال الموارد المائيةمحافظة القاهرة تتسلم اليوم 10 عربات للعمل كمراكز متنقلة لخدمة المواطنينترعة بلمر نموذج للقضاء على الاستبحار فى أسوان وتخدم زمام 4000 فدانضبط 6 أطنان منظفات صناعية بعلامات تجارية وهمية بالغربيةإنشاء أكبر محطة رفع مياه صرف فى أفريقيا ببورسعيد بطاقة استيعابية 5 ملايين م3حكاية طفل من الشرقية يبتكر "مبردة هواء اقتصادية" تعمل بثلاث مصادر للطاقةمسجد شيخ العرب همام تحفة معمارية عمرها أكثر من 260 عامًا تزين مركز فرشوط فى قنا«التأمين على الطرق»: 30 ألف جنيه للوفاة والتعويض طبقًا لنسبة العجز

إعداد "كتالوج" لفرص الاستثمار العقارى والترويج لها خارجيًا

-  
قال المهندس فتح الله فوزى نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الجمعية تعد أول "كتالوج" لفرص الاستثمار العقارى المتاحة فى مصر يضم الفرص الموجودة بشركات القطاع الخاص وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة العاصمة الإدارية الجديدة، للترويج لها خارجيًا من خلال مجالس الأعمال المشتركة سواء العربية والأجنبية، بهدف جذب استثمارات أجنبية جديدة لمصر تساعد فى زيادة الاحتياطى النقدي الأجنبي، وسرعة تنفيذ المشروعات العقارية وتدعيم خطة الدولة في تحقيق التنمية الشاملة، مشيرًا إلى المزايا التنافسية التي يتمتع بها السوق العقارية المصرية وأبرزها ارتفاع الطلب في ظل الزيادة السكانية الضخمة سنويًا، والحوافز التي تتيحها الدولة للاستثمار الأجنبي.

أضاف "فوزى"، لـ"اليوم السابع"، أن الجمعية بدأت بالفعل إجراءات إعداد الـ"كتالوج" بعد إرسال نموذج إلى الشركات العقارية من أعضاء الجمعية، لتوفير بيانات عن مساحة المشروع والمساحة البنائية وتصميمه ونموذج الاستثمار المتاح وأبرز مزايا المشروع، وخطط الاستثمار سواء قصيرة أو طويلة الأجل ومدى القدرة على التخارج من المشروع، متوقعًا أن يضم المشروع ما يزيد عن 20 فرصة استثمارية من شركات القطاع الخاص بخلاف فرص الاستثمار من الجهات الحكومية مثل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

أشار نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، إلى إعداد الجمعية بالتعاون مع إحدى المؤسسات، مؤتمرًا لعرض الفرص الاستثمارية بالقطاع العقاري خلال الشهر المقبل، على أن يتم مناقشة فرص تصدير العقاري وأهم التحديات التي تواجه جذب استثمارات أجنبية.

وحول حجم الطلب على العقارات في مصر خلال عام 2021، قال "فوزى"، إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مازال يستحوذ على نسبة 70% من الطلب على العقارات بشرق القاهرة، بفعل الإنجازات التي حققتها الحكومة بالمشروع سواء على مستوى تنفيذ المنشآت بها والترويج لها أو على مستوى انتقال الحكومة والبرلمان لإدارة شئون الدولة منها خلال العام الجاري، متوقعًا استمرار ارتفاع الطلب مع الانتقال الفعلى للوزارات بها، وهو ما يساهم فى إنجاح المشروع، وتخفيف الضغط على القاهرة التاريخية، وتنفيذ مشروعات رفع كفائتها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة