فتح باب التظلم للمستبعدين من التعيين بالنيابة العامة فى دفعة 2017وزير التعليم العالى: المستشفيات الجامعية جاهزة للتعامل مع مصابى قطار طوخالإمام الأكبر ينعى ضحايا قطار طوخ بالقليوبيةالخارجية الأردنية والسفير السعودى يعزيان مصر حكومة وشعبا في ضحايا حادث قطار القليوبية«حرس الحدود»: ضبط 125 ألف طلقة و1.5 طن حشيش وتدمير 5 أنفاقالرئيس التونسي يعزي السيسي في ضحايا حادث قطار طوخالهيئة الوطنية للإعلام : الرقابة تحذف «المشاهد الخطرة على المجتمع» بـ دراما رمضانالحكومة: الاستجابة لـ1607 استغاثات طبية خلال٤ شهورخروج «قطار المنصورة» عن القضبان فى القليوبيةأستاذ مناعة: «أمراض الربيع» تتشابه مع أعراض الموجة الثالثة.. وتكرار الإصابة واردعلاج 1180 مواطنا في قافلة طبية بقرى الحامول في كفر الشيخالرئيس يوجه بتوفير الاعتمادات المطلوبة لاستيراد «اللقاحات»نائبة تتقدم بطلب إحاطة بشأن حادث قطار طوخ: أمر يثير الدهشة والغضبوزير التعليم العالى يتفقد مستشفى بنها الجامعى للاطمئنان على مصابى حادث قطار طوخمحافظ القليوبية يتفقد حالة المصابين بمستشفى بنها الجامعى.. فيديوأحمد عز: «هجمة مرتدة» يكشف هوية المؤامرات على مصر.. وتركيزي في شغليوفاة نائب رئيس هيئة قضايا الدولة في حادث قطار طوخالنيابة تستمع لأقوال مصابي قطار طوخ .. والتحقيقات: أطفال بين الجرحى (الأسماء)تحرير 21 قضية تموينية في حملات على الأسواق بأسوانحكم نهائى بحظر إنشاء قاعات الأفراح والملاهى بجوار دور العبادة

"الأقصر للسينما الأفريقية" يطلق بوستر دورته العاشرة ويعلن موعد انطلاقها

-  
الأقصر للسينما الأفريقية يطلق بوستر دورته العاشرة

كتبت- منى الموجي:

أطلق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بوستر جديد لدورته العاشرة برئاسة السيناريست سيد فؤاد، يمزج بين الحضارة الفرعونية والنيل والشباب الأفريقي، من خلال رحلة شاب أفريقي يسير في نهر النيل آتيا من بلده ليصل في النهاية عبر رحلة نيلية بقارب صغير إلى مدينة الأقصر.

صمم البوستر شركة CCN للحلول التسويقية وهي الشريك الدعائي والتسويقي للنسخة العاشرة من المهرجان.

وقال مصمم البوستر محمود إسماعيل في بيان صحفي، إنه يعبر عن هوية المهرجان الأصلية من اتجاهين، أولهما هو الاتجاه البصري للمهرجان من استخدام ألوان تعبر عن الهوية الأفريقية ومدينة الأقصر معًا.

وتابع "والثاني اتجاه معنوي للتعبير عن كل العناصر المشتركة بين مدينة الأقصر، مدينة الشمس، كمدينة مصرية أفريقية والحضارة الفرعونية، حيث نرى رجل أسمر اللون يبحر في نهر النيل وفي الأفق يلوح مبتغاه، ويرسي مركبه حيث قبلة كل الفنون في العصر القديم الأقصر، وقبلة السينما في العصر الحديث مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية".

وصرحت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان أن الدورة الجديدة ستحمل الكثير من المفاجآت خاصة أنها تحمل رقم 10 وسيقام خلالها الكثير من الفعاليات احتفالا بمرور 10 دورات.

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ستقام دورته العاشرة في الفترة من 25 إلى 31 مارس 2021 وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبدعم من وزارتي الشباب والرياضة والخارجية ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية هيئة تنشيط السياحة، وجاري حاليا استخراج موافقة رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع وزارة الثقافة لانطلاق الدورة في موعدها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة