مران الأهلي – عودة الشناويجمال حمزة لـ في الجول: 3 أخطاء لـ كارتيرون مع الزمالك ضد الأهليأبو الدهب لـ في الجول: علي لطفي نجم القمة وشريف سيكون متعب الجديد.. ورسالة إلى الشحاتورشة تصنيع فوانيس رمضان في قصر ثقافة دسوقمنير مكرم يكشف تفاصيل مشاركته في فيلم «التجربة الدنماركية»من هو الشهيد نبيل فراج بطل الحلقة السادسة من الاختيار 2 وماذا قالت المحكمة في القضيةمباشر القمة الفاصلة لدوري اليد.. الزمالك 11-10 الأهليالري: السد الإثيوبي غير جاهز لتوليد الكهرباء وأديس أبابا تسعى لفرض الأمر الواقععاجل.. مصر ردا على بدء إثيوبيا إجراء الملء الثاني: الوضع سيكون أكثر تعقيداالاختيار 2.. هؤلاء منفذو حادث اغتيال اللواء نبيل فراج.. صوروزارة الرى تصدر بياناً حول قيام إثيوبيا بفتح المخارج المنخفضة لسد النهضةكيف تحميك ابأطعمة الغنية بمركبات الفلافونويد من السرطان وأمراض القلب؟موعد اذان الفجر ثامن أيام شهر رمضان في جميع محافظات مصرخبير مناخ يوضح أثر الموجة الحارة على النباتات والمحاصيل الحقليةتوريد 4 آلاف و579 طنا من القمح إلى صوامع المنيامحمود كهربا: أفضل طريقة حياة محمد صلاح عن أسلوب أحمد حسام ميدو«المصري للتأمين» يعقد ندوة «القيادة الرشيدة لتحقيق السلامة الصناعية»مساعد وزير الخارجية الأسبق عن جولة «شكري» التفقدية: توقيتها هام للغايةجامعة دمياط تقفز 11 مركزا في تصنيف «Scimago 2021»كهربا: لم أخرج كل ما لدي مع الأهلي.. وأدخلت خزينة الزمالك 84 مليون جنيه

تعديل قانون لمسة اليد

   -  
لمسة يد
أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) تغيير قانون لمسة اليد بدءا من 1 يوليو 2021.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية بعد تزايد حالات الجدل للمسة اليد في ظل تواجد تقنية الفيديو.

التغيير الرئيسي في القانون، الذي سيدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو، هو أن لمسة اليد الغير مقصودة التي تؤدي إلى تسجيل زميل له هدفا أو الحصول على فرصة لتسجيل الأهداف لن تعتبر خطأ بعد الآن.

على سبيل المثال ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية أن هذا التعديل يعني احتساب هدف فولام في شباك توتنام بعد إلغاءه بسبب لمسة يد.

ماذا حدث؟ ألُغي هدف جوش ماجا لاعب فولام عندما اصطدمت الكرة بيد زميله ماريو ليمينا أثناء تشتيت مدافع توتنام دافينسون سانشيز للكرة.

Image

بعد هذا التوضيح، تقرر أن احتساب لمسة يد: إذا لمس اللاعب الكرة عمدا بيده، بتحريك اليد نحو الكرة، أو لمس الكرة بيده أو ذراعه بعدما جعل جسمه أكبر بشكل غير طبيعي.

يحتسب خطأ لمسة اليد على المهاجم إذا:

لمس الكرة عمدا بيده / ذراعه، بتحريك اليد / الذراع نحو الكرة.

لمس الكرة بيده / ذراعه لتجعل جسمه أكبر بشكل غير طبيعي. يُعتبر أن اللاعب قد جعل جسمه أكبر بشكل غير طبيعي وتُحتسب خطأ.

في حالة تسجيل الأهداف في مرمى الخصم:

يتم احتساب خطأ إذا سجل مباشرة من يده / ذراعه حتى لو كان عرضيا.

لن يتم اعتبار كرة اليد العرضية التي تؤدي إلى تسجيل زميل له هدفا أو الحصول على فرصة لتسجيل الهدف خطأ ويُحتسب الهدف.

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة