منافس مصر - مدرب أستراليا الأولمبي: تواجدنا في مجموعة الأحلام.. ومواجهة صلاح فرصة للاعبينكونتي يرفض لوم لاعبي إنتر بعد التعادل مع سبيزيامصدر بـ سيراميكا كليوباترا لـ في الجول: موافقة ضياء السيد على قيادة الفريقجبهة التمرد في تشاد تحذر قادة الدول من حضور جنازة الرئيس المقتولتعرف على الإجازات الرسمية في شهر رمضان 2021وزير الإسكان يتفقد تشغيل محطة محولات كهرباء المنصورة الجديدةصرف المستحقات المتأخرة لحارس أمن في الكويت بعد استغاثته بالقوى العاملةتنسيقية الشباب تهنئ الشعب المصري بذكرى انتصارات العاشر من رمضانمحافظ القليوبية يفتتح موسم القمح بتفقد الصوامع والحقولبرلماني يكلف فريق من المحامين للدفاع عن المشجعين في قضية «الاستاد»تنظيم ورش لطلاب كليات التمريض حول الاكتشاف المبكر لمرضى الإدمانضبط 4 آلاف لتر سولار مدعم بمصنع ملح في الإسكندريةتشييع جثمان الشاعر محمود نسيم إلى مثواه الأخير بالدقهليةHow I Met Your Father مسلسل جديد من بطولة هيلارى دافاللى مالوش كبير.. المواجهة الأولى بين ياسمين عبد العزيز ودينا فؤاد فى الحلقة الـ9بايدن بقمة المناخ: سنخفض انبعاثات الكربون بأمريكا للنصف فى نهاية العقد الحالىعلي جمعة: زيد بن على بن الحسين شابه جده فى الحياة والممات.. ورأسه دفنت بمصرعلى جمعة: نسل النبى صلى الله عليه وسلم انحسر فى السيدة فاطمةالأعلى للثقافة ناعيا محمود نسيم: أحد الوجوه البارزة فى لجنة المسرح بالمجلسكيف ودع المثقفون الشاعر والناقد محمود نسيم بعد رحيله.. شاهد ما قالوه

5 مشروبات صحية للحفاظ على صحة الكلى.. منها عصير الليمون وماء جوز الهند

   -  

من المهم جدًا الحفاظ على صحة الكلى فهى من أكثر الأعضاء الحيوية فى جسم الإنسان، وهى المسئولة عن وظائف مثل طرد الفضلات من الجسم، ويمكن أن تتأثر الكليتين بالعديد من المشاكل الصحية مثل الإصابة بأمراض السكر من النوع 2 ومشاكل فى القلب التى تؤدى إلى إجهاد الكلى وعدم القيام بعملها بكفاءة، ويمكن أن يلعب النظام الغذائى دورًا مهمًا فى الحفاظ على صحة الكلى، من خلال إضافة المشروبات الصحية التى تعمل على تنظيف الكليتين وتطهيرها على وجه السرعة.

وفقًا لشبكة "تايمز نيوز" الهندية، فإن هناك 5 عصائر صحية ومفيدة تعمل على تنظيف وتطهير الكلى:

1- عصير الشمندر

يشتهر الشمندر بلونه الأحمر الغنى بالعديد من الفوائد الصحية، منها تطهير الجسم خاصة الكلى، حيث إن جذر الشمندر غنية بمضادات الأكسدة المختلفة التى تساعد فى الحفاظ على الكلى فعالة وصحية.

2- عصير الليمون

يُعرف عصير الليمون بمحتواه العالى من فيتامين سى، وهو عنصر غذائى معروف بالمساعدة فى تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض والاضطرابات، حيث يساعد فيتامين سى الموجود فى الليمون على إزالة السموم من الكلى والعمل بشكل أفضل.

3- عصير الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بالعديد من الفوائد الصحية، مثل تهدئة أعراض نزلات البرد وتخفيف السعال والمساعدة فى الهضم وفقدان الوزن، كما أن عصير الزنجبيل غنى بمضادات الأكسدة الذى يساعد على تحسين وظائف الكلى.

4- ماء جوز الهند

يساعد جوز الهند فى تعزيز صحة الجلد والشعر وغيرها من الفوائد الصحية، إلا أن ماء جوز الهند يعتبر مشروبًا رائعًا للتقليل من مخاطر الإصابة بأمراض الكلى لأنه غنى بالعديد من الفيتامينات، ولكن عليك استهلاك ماء جوز الهند وليس الفاكهة نفسها لأنها قد تضر بصحة الكلى نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم أو الملح.

5- خل التفاح

معروف بقدرته على الحد من مشاكل حب الشباب ويساعد أيضًا فى إنقاص الوزن وتعزيز عمل وظائف الكلى عن طريق إزالة السموم من الجسم وتقليل نشاط الجذور الحرة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة