محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز والأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الصيفيةآخر أسبوع عمل كامل في رمضان.. تفاصيل 9 أيام إجازة قادمة بالشهر الكريمسجادة بلاستيك وتحديد مسافة.. الواعظات جنود مجهولة لتنظيم صلاة التراويحضبط 3 تجار مخدرات في حملة أمنية بالقليوبيةموعد عرض مسلسل النمر الحلقة 6 على قناة «الحياة» ومواعيد الإعادةالحكومة تتمسك برسم 1000 جنيه للقيد بـ«المهندسين».. و«الشيوخ»: 500 فقط500 جنيه رسم القيد بجدول «المهندسين» بعد موافقة «الشيوخ»خريطة زيارة وزير الشباب والرياضة للبحيرة قبل تعرضه لحادث سيرإجراءات تراخيص مزاولة المهنة للمهندسين الأجانب.. 50 ألف جنيه للفرداحذر عيدان تنظيف الأذن.. 8 أخطاء في النظافة الشخصية نرتكبها يومياسر قلادة كيت ميدلتون فى جنازة الأمير فيليب.. استعارتها من الملكة للمرة الثانيةالملكة إليزاليث تختار "بروش" تاريخي ومميز لحضور جنازة الأمير فيليب.. ورثته من جدتها3 أساتذة بمدينة الأبحاث العلمية يحصدون جوائز الدولة التشجيعية (صور)مصرع شاب فى حادث انقلاب سيارة ملاكي بالبدرشينمودة الأدهم باكية من داخل القفص: "خرجونى من هنا"تحريات لكشف غموض العثور على جثة شاب مقتولاً داخل ترعة بالزاوية الحمراءحبس عامل في شبرا الخيمة بتهمة قتل زميله للخلاف على فرز القمامةمقتل شاب على يد آخر بالدقهلية بعد طعنه بسلاح أبيض "مطواه"السيطرة على حريق بمخزن ورق شرق الإسكندرية دون إصاباتمصرع شابين وإصابة آخر فى حادث تصادم دراجة بخارية وميكروباص بالجيزة

جمعية التخطيط العمرانى: دراسة لتحويل مجمع التحرير من الاستخدام الخدمى للسياحى

   -  
قال الدكتور محمود غيث رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، إن الاستخدام الحالي لمجمع التحريرأساء كثيرا لقيمة الميدان التاريخى، لافتا إلى أن مجمع التحرير يتكون من 1356 حجرة.وأضاف "غيث"، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أنه كان هناك دراسات طولية على مستوى العمران المصري وتحديد الأدوار في القاهرة الخديوية وتطويرها، مشيرا إلى وجود دراسة لتحويل مجمع التحرير من الاستخدام الخدمي للسياحي.

وواصل رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، أن مجمع التحرير كان له أثر سلبي من خلال جذب الحركة لوسط القاهرة، ويسبب الكثيرمن حالات الاختناق المروري داخل القاهرة الكبرى.وأوضح رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني، أن مجمع التحرير سينقل إلى مواقع جديدة والعاصمة الإدارية الجديدة تعد وعاءً يتحمل كل الأثقال العمرانية التي تتواجد داخل القاهرة الكبرى".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة