أسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأحد 18 أبريل 2021الارتفاعات تسود مؤشرات البورصة المصرية في الجلسة الصباحيةجهاز العاشر يبدأ اليوم تسليم قطع أراضي الإسكان المتميز ولمدة شهرين244 مليون دولار صادرات الأثاث خلال عام 2020تفاصيل.. إطلاق المرحلة الإجرائية الثانية لنظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI»نيفين جامع : صرف 2.4 مليار جنيه مساندة للمصدرين لـ 511 شهادةارتفاع طفيف ببداية التعاملات .. تعرف على سعر الذهب في السعودية اليوم الاحد 18-4- 2021البرلمان السوري: إجراء الانتخابات الرئاسية في 26 مايو المقبلإسرائيل تلغي قرار ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحةبعد انتهاء ولاية بشار الأسد .. سوريا تحدد موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسيةآبي أحمد يكشف قراره النهائي بشأن الملء الثاني لسد النهضة (التفاصيل)فولكس فاجن تطلق خطط سياراتها الكهربائية.. ورئيسها: نحتاج 3 سنوات للوقوف أمام تيسلاهاميلتون يحسم انطلاقه من المركز الأول في سباق جائزة إميليا رومانيا لفورمولا-110 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022استعدادا للصيف .. كيف تتأكد من سلامة إطارات دراجتك النارية؟بالصور.. هيونداي تقدم سيارتها Bayon الـSUV الكهربائية الجديدةلهذا السبب.. إف إيه دبليو الصينية تفشل في شراء "إفيكو" الإيطالية للشاحناتخبراء يؤكدون أن مشكلة "أشباه الموصلات" ستضر صناعة السيارات لسنواتحكيمي: لا أنكر صعوبة الجمع بين الصيام والتدريبالطب الشرعي: غريق الزاوية الحمراء مهشم الرأس.. و«وشم» قد يكشف هويته

«حماس»: قادرون على المزج بين الانتخابات العامة وانتخاباتنا الداخلية

-  
حسام بدران، عضو حركة حماس - صورة أرشيفية

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، مساء يوم الجمعة، إن موقف حمـاس بالذهاب إلى الانتخابات متفق عليه داخل الحركة بغض النظر عن الانتخابات الداخلية.

وأضاف في تصريحات صحفية: «نحن قادرون على المزج بين الانتخابات العامة وبين الذهاب للانتخابات الداخلية التي تجري كل أربع سنوات مهما كانت الظروف».

وتابع: «نريد من الانتخابات الوطنية أن تكون بوابة لتعديل الحالة وإنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني».

وحول صدور مرسوم رئاسي يتعلق بمحكمة الانتخابات، أكد بدران أنه تم التوافق على أسماء القائمين عليها من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.

وبين بدران أنهم في حركة حماس درسوا تأجيل الانتخابات الداخلية للحركة، لافتًا إلى أن القرار الحاسم كان بإجرائها.

وأضاف: «الانتخابات الداخلية للحركة تجري بسلاسة وبهدوء تام، أي نقاش حول الانتخابات يدل على شورية الحركة وديمقراطيتها، حماس ليست تنظيم الرجل الواحد وقيادتها تتبدل عبر السنوات».

وبيّن بدران أن الموقف داخل حماس يعبر عن كل قطاعات الحركة فيما يخص الانتخابات.

وتابع: «لو حدث تغيير في قيادات حماس بعد انتخاباتها الداخلية، فهذا لن يغير من توجهات الحركة العامة ومبادئها».

ونوه بدران إلى أن الانتخابات الداخلية للحركة بدأت في غزة منذ أيام، وتتحرك بحرية أفضل من الضفة أو الخارج، مضيفًا: «تتم الانتخابات في مراحلها الأولى والثانية والثالثة بسلاسة وانعدام أي اختلاف».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة