الخارجية الأمريكية: بلينكن وراب أكدا على ضرورة وقف موسكو لحشودها العسكريةإصابة 614 شخصا بكوفيد-19 في كوريا الجنوبيةارتفاع صافى الاستثمارات العربية في مصر لـ3 مليار و750 مليون دولار العام 19/20واردات مصر من الفول تتجاوز 700 مليون جنيه يناير الماضى استعدادا لشهر رمضانحدث ليلاً| بيان رسمي وتطورات أزمة سد النهضة.. وجولة للرئيس التونسي في القاهرةضخ 100 طن سلع يوميًا.. "الزراعة" تكشف استعدادتها لشهر رمضانانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحديزيد السياحة 40%.. ماذا يعني إدراج المتحف المصري على قائمة "اليونسكو"؟ارتفاع طفيف بمستهل التعاملات .. سعر الذهب في السعودية اليوم الأحد 11- 4- 2021سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الأحد 11 أبريل 2021سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 11 ابريل 2021سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 11 أبريل 20215 طرق صحية تساعد على زيادة نمو الشعر.. تناول الخضراوات والفاكهة أبرزهاكل ما تريد معرفته عن أعراض وأسباب حساسية العينعاجل.. زلزال يضرب شرم الشيخانطلاق الامتحان التكميلى اليوم فى اللغة العربية والرياضيات للشهادة الإعداديةكوارث عالمية: زلازل في اليونان وإندونيسيا.. عواصف بأمريكا وحريق بعجمانالنشرة المرورية.. سيولة في الحركة على المحاور الرئيسية بـ4 محافظاتترامب لـ«الحزب الجمهوري»: سأساعدكم في الفوز بانتخابات الكونجرس 20228 مكاتب عمل تقدم الخدمة لمواطني الجيزة.. تعرف على عناوينها وتليفوناتها

المسرح المتنقل بأبو رماد يختتم فعالياته الثقافية

-  
ثقافة

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال فرع ثقافة البحر الأحمر فعاليات برنامج المسرح المتنقل بقرية أدلديب بأبو رماد، والذى يهدف إلي وصول المنتج الثقافى لكافة شرائح المجتمع، حيث استكملت الفعاليات مسيرتها متجهة إلى الشلاتين بدءا من ٢ مارس وتستمر لمدة ٣ أيام على التوالى.

بدأت الفعاليات باستكمال ورشة فنية لأطفال القرية وطباعة الإستنسل لعمل مناظر طبيعية مع المدرب عبدالرحمن أحمد، تلاه السلام الجمهوري، وعزف علي آلة الأكرديون مع عبيد سلامة.

أقيمت محاضرة بعنوان "تعزيز الهوية المصرية" أوضح خلالها أحمد محمد هاشم أن تعزيز الهوية المصرية بصفة عامة والمناطق الحدودية بصفة خاصة يعتبر مطلب مهم وأساسي لتحقيق أمن واستقرار المجتمع، وكذلك إحساس الفرد بالأمن النفسي الذي يتمثل في الثقة بالنفس وإقامة علاقات طيبة مع الآخرين، والقدرة علي العطاء الناتج عن وجود بيئة إجتماعية آمنة تسودها الثقة والشعور بالانتماء والرضى والسعادة. بالإضافة إلى عقد أمسية شعرية شارك فيها نور سعيد قصيدة بعنوان "الملائكة البيضاء" شكر فيها جيش مصر الابيض وهم الأطقم الطبية بكل مستوياتها، لما قدموه من تضحيات للمجتمع في مواجهة فيروس كورونا.

أعقبها فقرة فنية قدمت من خلالها مجموعة من اهالي القرية بعض الرقصات التراثية الخاصة بهم، وفي نهاية الحفل أقيمت مسابقة ثقافية للاطفال قدمها علي عبدالغني وتم توزيع الجوائز علي الفائزين.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة