ذكرى رحيل محمود الجندى بعد مسيرة فنية ضخمة.. اليومالنيابة تستجوب "مستريح" استولى على مليوني جنيه بزعم توظيفها بالنزهةالزمالك يُبرم عقود إيجار للمحلات بسور النادي بـ100 مليون جنيه باتفاق بنكيالليلة.. المصري يواجه الجونة فى "لقاء الجريحين" على استاد برج العربقصة هدف.. زكريا ناصف يقود الأهلي للفوز على الزمالك في قمة 83قصة هدف.. جدو "البديل الذهبى" يمنح المنتخب اللقب السابع على حساب غاناالقوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بشهر رمضان الكريمالنمسا تعتقل مواطنا من أصل مصري على صلة بهجوم نوفمبر الإرهابيبعد أسبوع من «قاضي المحاكمة».. وفاة وزير العدل الأمريكي الأسبق محامي صدام حسينأقل من سن الخامسة.. القبض على سيدة قتلت أطفالها الثلاثة طعنا بآلة حادةالتحالف العربي: اعتراض مسيرة حوثية مفخخة أطلقتها الميليشيات تجاه السعوديةإيران تحقق في حادث غامض بمنشأة تخصيب اليورانيوم بمفاعل نطنزثبات حذر .. تعرف على سعر الذهب في المغرب مستهل التعاملات اليوم الأحد 11-4-2021كل عام وأنتم بخير.. إمساكية شهر رمضان لعام 2021 وعدد ساعات الصوم%87 من القراء يؤيدون منح ذوى الاحتياجات حق الجمع بين أكثر من معاشعضو بنقابة الصيادلة يقترح تسعير الدواء للتصديرأهالى سيناء يستقبلون شهر رمضان بتزيين الشوارع والدواوين .. صورمياه المنيا: قطع المياه عن 3 مناطق بالمدينة لربط الخطوط«الأرصاد» عن طقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحةالخارجية الأمريكية: بلينكن وراب أكدا على ضرورة وقف موسكو لحشودها العسكرية

«القومي للترجمة» يكرم الدكتورة منيرة كروان

-  

يحتفل المركز القومي للترجمة برئاسة الأستاذة الدكتورة كرمة سامي باليوم العالمي للمرأة ،وذلك في تمام الساعة 12 من ظهر يوم الاثنين المقبل بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة.

ويكرم المركز هذا العام واحدة من أهم وأبرز أساتذة الدراسات اليونانية واللاتينية في مصر وهي الدكتورة منيرة كروان .

تخرجت الأستاذة الدكتورة منيرة عبدالمنعم كروان بقسم الدراسات اليونانية واللاتينية بجامعة القاهرة عام 1973،ثم حصلت على درجة الماجستير عن رسالة بعنوان «الفكر السياسي في مسرح أرستوفانيس» ثم حصلت على درجة الدكتوراه عن رسالة بعنوان «العالم الآخر في المسرح الإغريقي» .

تولت رئاسة مجلس قسم الدراسات اليونانية واللاتينية بكلية الآداب بجامعة القاهرة في العام 2009.

ولها عدد كبير من الترجمات، نذكر منها: مسرحيات سوفوكليس («أنتيجوني»،«إليكترا»،«أوديب ملكًا»،«نساء تراخيس»).و أيضًا من مسرحيات يوريبيديس («ميديا»،«الطرواديات» ،«المستجيرات»،«الفينيقيات»،«أفيجينيا في أوليس»،«ريسوس»).
كما قامت بترجمة عددًا من مسرحيات أيسخيلوس نذكر منها:«حاملات القرابين»،«الصافحات»

وللمترجمة الكبيرة ترجمات عديدة أخرى لمؤلفات من اللغة الانجليزية إلى العربية نذكر منها:«أثينا السوداء»،«اللغة والأسطورة»،«الحسد والإغريق»،«موسوعة النقد الأدبي الكلاسيكي».، كما شاركت في ترجمة ملحمة الإلياذة عن اليونانية.

و تسلمت الدكتورة منيرة كروان درع المجلس الأعلى للثقافة في عام 2004 لإسهامها في ترجمة ملحمة الإلياذة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة