شيفيلد يونايتد يخسر من وولفرهامبتون ويودع الدوري الإنجليزي رسميًا .. صوربرشلونة يتوج بكأس ملك إسبانيا برباعية في شباك أتلتيك بيلباوغزل المحلة يخطف تعادلًا قاتلًا من بيراميدز .. إهداء لروح إبراهيم يوسفالأهلي ينهي استعداداته لمواجهة الزمالك«المصري اليوم» ترصد 3 أسلحة خطيرة يمتلكها الأهلي وتهدد الزمالك في مباراة القمةالأهلى والزمالك اليوم.. شاهد أهداف القطبين قبل قمة الأحد .. فيديو"اللى مالوش كبير" الحلقة 5.. غزل تهرب مع الخديوى من بطش زوجها عابدهجمة مرتدة الحلقة 5.. أحمد عز ينجح فى تهريب "خالد" لمصر بعدما أحل التنظيم دمه بالعراقصورة جديدة من وراء كواليس تصوير الحلقة الخامسة لمسلسل الاختيار 2أشرف عبد الباقي يتصدر تريند تويتر بعد تألقه في دور الشهيد اللواء محمد جبر.. صورمسلسل لعبة نيوتن للنجمة منى زكى يتصدر تريند جوجللعبة نيوتن الحلقة 5.. محمد ممدوح يبحث عن جثة "شاهين" وسيد رجب يفاجئههجمة مرتدة الحلقة 5.. سيارة تدهس زميل هند صبرى ونضال الشافعى ينفعل على "خالد"مسلسل النمر الحلقة 5.. هنا الزاهد تواجه خالد أنور بخيانته لها وتفسخ خطبتها منهتايلور سويفت تتفوق على فرقة البيتلز بعد 54 عام.. اعرف التفاصيلضد الكسر الحلقة 5.. الشرطة تكشف عن القائم بمحاولة قتل نيللى كريمقدامى الحكام يدعمون محمود البنا قبل مباراة الأهلى والزمالك.. فيديو"نورهان عثمان" أول بطلة من أصحاب الهمم تحترف "التزحلق على الجليد"7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومغزل المحلة يتعادل مع بيراميدز بهدف ماركة +"90".. فيديو

خالد عبدالجليل: «سينما مصر» ببورسعيد هدية «الثقافة» لشعب المدينة الباسلة | صور

-  
خالد عبدالجليل خلال افتتاح "سينما مصر" ببورسعيد

قال الدكتور خالد عبدالجليل، مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما، إن الشركة القابضة للصناعات الثقافية قامت بتطوير «سينما مصر» ببورسعيد وإعادة تشغيلها، كونها رمزًا فنيًا تاريخيًا وهي من أقدم السينمات في مصر وبورسعيد، مشيرًا إلى إصرار الشركة على الحفاظ على تاريخها المعماري القديم منذ إنشائها عام 1949.

وأضاف عبدالجليل، خلال افتتاح «سينما مصر» ببورسعيد، أن الافتتاح يرسخ لأهداف وزارة الثقافة، المتمثلة في تحقيق العدالة الثقافية، لافتا إلى أن تطوير «سينما مصر» رسالة وهدية وزارة الثقافة لشعب بورسعيد، ذلك الشعب صاحب الرمزية التاريخية الكبرى.

وأوضح أن «سينما مصر» تمثل خصوصية فنية لدى شعب بورسعيد وهي جزء من ثقافتهم وهويتهم، مؤكدًا أن الأفلام تعرض بأسعار رمزية في متناول الجميع، وستعرض أهم الأفلام الحديثة.

وكانت إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وعادل الغضبان محافظ بورسعيد افتتحا «سينما مصر» التابعة لوزارة الثقافة بعد أعمال تطويرها منذ قليل، ويشهد الافتتاح عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ السينما ومراحل تطويرها، إضافة إلى عرض مراحل صناعة وترميم فيلم بورسعيد الذي انتجه الفنان فريد شوقي بتكليف من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر لتخليد بطولات رجال المقاومة البواسل ببورسعيد ضد العدوان الثلاثي.

يأتي افتتاح سينما مصر ببورسعيد في إطار تدشين محافظة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية، التي انطلقت مساء أمس، بمركز بورسعيد الثقافي.

يذكر أن تقليد عاصمة الثقافة المصرية استحدثته وزارة الثقافة بحيث تقام فعالياته فى المحافظة التى تستضيف المؤتمر العام لأدباء مصر حيث حملت اللقب خلال 2019 محافظة مطروح وحظيت به محافظة بورسعيد بعدها وكان مقررا إقامة فعالياتها العام الماضى 2020، وتم ارجائها نظرا لتطبيق الإجراءات الإحترازية الخاصة بالتصدى لفيروس كورونا ليتم تفعيلها هذا العام 2021.


وزير الثقافة والدكتور خالد عبد الجليل خلال افتتاح "سينما مصر" ببورسعيد
وزير الثقافة والدكتور خالد عبد الجليل خلال افتتاح "سينما مصر" ببورسعيد
وزير الثقافة والدكتور خالد عبد الجليل خلال افتتاح "سينما مصر" ببورسعيد
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة