أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الدقهلية يوم 2 رمضان.. الكوسة 10 جنيهاتالهلالي: الإخلاص والصفاء يفتح المجال في الخطاب مع الله «فيديو»القصة الكاملة لخلاف أيتن عامر وريهام حجاج: «موسم الانسحاب»مايكل فهمي وسالي عادل.. خديعة العلاج بالأحضان داخل شقة مصر الجديدةمحافظة دمياط تستلم سيارات سلم كهربائي و مكابس بتكلفة 14 مليون جنيهأسعار الدواجن واللحوم والأسماك في الدقهلية 2 رمضان 2021موعد عرض مسلسل حرب أهلية الحلقة 2.. هل تنتقم يسرا من زوجها؟حكايات من دفتر الغارمات.. 50 ألف جنيه ديون «آيات»: جهزت بنتي واتسجنتاستشاري نفسي وأخصائي جلدية.. معلومات عن مايكل فهمي بطل العلاج بالأحصانمدبولي: نرحب بمقترحات خبراء البنك الدولي بشأن آلية تسجيل العقاراتالقوات المسلحة تطهر وتعقم عدة مساجد كبرى خلال شهر رمضان"الأعلى للإعلام": تسليم تراخيص القنوات والمواقع التي وفقت أوضاعها غدًاوزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة الإفريقية بالبرلمان.. غدًارئيس "الرعاية الصحية" يكشف خطة وضع مصر على خريطة السياحة العلاجيةإنذار.. بيان من الأعلى للإعلام إلى القنوات التليفزيونية بشأن الفواصل الإعلانيةالبداية ببورسعيد.. منظومة جديدة لتسجيل العقارات بالتعاون مع البنك الدوليالقوى العاملة: تعيين 34 شابا وتفتيش 138 منشأة بشمال سيناءروتين شعر ملكة الفوازير شريهان بعد ظهورها بأحد الإعلاناتلتوجيه مسارات الجمال وليس البشر.. إشارة مرور وسط الصحراء.. اعرف القصةجبنة رومى وجمبرى فاسد .. التموين : ضبط 1288 قضية فى اول يوم رمضان

الاتحاد الأوروبي: 130 مليون يورو دعما للاجئين السوريين في لبنان والأردن

   -  
اللاجئين السوريين
بيروت - (أ ش أ):
قرر الاتحاد الأوروبي اعتماد حزمة مساعدات بقيمة 130 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية في لبنان والأردن، في مجالات رئيسية تشمل الحماية الاجتماعية وخدمات الرعاية الصحية وإدارة النفايات .
وذكرت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى لبنان – في بيان لها اليوم – أن هذه الأموال ستساعد لبنان على وجه الخصوص في التخفيف من تداعيا انفجار ميناء بيروت البحري، والذي أثر على اللاجئين السوريين والمواطنين اللبنانيين على حد سواء .
وأكد البيان أن الاتحاد الأوروبي سيواصل بذل كل ما في وسعه لدعم الشعب السوري والمجتمع المدني السوري واللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في البلدان المجاورة، لأنهم يستحقون مستقبلا أكثر إشراقا وأمان وازدهارا، وأن هدف الاتحاد الأوروبي هو مساعدتهم على تحقيقه.
وأوضح أن لبنان سيحصل على 98 مليون يورو تتوزع على النحو التالي: 45 مليون يورو لمشاريع الحماية والمساعدة الاجتماعية ( 25 مليون يورو لاستمرار دعم الفئات الأكثر ضعفا و20 مليون يورو دعما لنظام وطني شامل للحماية الاجتماعية ) و29 مليون يورو للحصول على خدمات الرعاية الصحية والتطعيمات بما في ذلك اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، و 10 ملايين يورو لخدمات المياه الأساسية، و 10 ملايين يورو للتعليم غير الرسمي، و4 ملايين يورو لصالح المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي سيستضيف مؤتمر بروكسل الخامس حول (دعم مستقبل سوريا والمنطقة) يومي 29 و 30 مارس الجاري، لإعادة تأكيد الدعم الدولي لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي تفاوضي للنزاع السوري وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ، وتقديم الدعم الدولي للمحتاجين.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة