ملخص لأهم وأبرز أحداث مسلسلات اليوم الأول من دراما رمضانحكيم يفتتح خيمة رمضانية فى الرحابهل محمد فراج وراء محاولة قتل نيللى كريم فى "ضد الكسر"؟النجم العالمى إدريس إلبا: والدتي تتمنى أن أكون جيمس بوند الجديدجون سينا مفتول العضلات فى أحدث ظهور مع زوجته فى شوارع كندا.. صورسلسلة غفران الغريب لجليلة تلفت الأنظار فى الحلقة الأولى من "نسل الأغراب"شريهان تسيطر على التريندات بعد غياب .. والجمهور:" عودة الأسطورة"هل تنتقم يسرا من عزيز طليقها فى "حرب أهلية"شيرين رضا تعلق على ظهور شريهان بعد غياب طويل: أحلى مفاجأة فى رمضان"خشونة الركبة" وراء استبعاد الشناوى من قائمة بيراميدز أمام المقاصةالأهلي يستأنف ضد عقوبات لاعبي الزمالك.. رسمياالزمالك يخطط لضرب عدة عصافير أمام حرس الحدود الليلة .. اعرف التفاصيلهدف +90.. عماد متعب يمارس هوايته ويسقط سيوى سبورت ويخطف الكونفدراليةمعسكر مغلق للترسانة بالأسيوطى استعدادا لعودة الدورىالجزيرى الأقرب لقيادة هجوم الزمالك أمام حرس الحدود فى الكأس" شبح" الإيقاف يهدد" مانجا" و " والغندور" قبل موقعة بيراميدزكل ما تريد معرفته عن مواجهات الأهلى والزمالك فى كأس مصر الليلةأميرة يوسف بعد استقالتها من الجبلاية : الكرة النسائية ليست من أولويات اتحاد الكرةتدشين مصحف الحرمين الشريفين في أول ايام رمضانواشنطن تعلق استخدام لقاح «جونسون آند جونسون» بعد ورود تقارير «الجلطات الدموية»

مصر للأمم المتحدة: ضرورة إطلاق مفاوضات جادة للتوصل لاتفاق ملزم لسد النهضة

   -  
أجرى وزير الخارجية سامح شكري اتصالاً هاتفياً، اليوم الجمعة، مع "أنطونيو جوتيريش" سكرتير عام الأمم المتحدة، حيث تناول الاتصال آخر المستجدات على صعيد ملف سد النهضة الإثيوبي. 

‎وصرح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية أعرب خلال الاتصال عن القلق إزاء تعثر مفاوضات سد النهضة، التي جرت برعاية الاتحاد الأفريقي، وأضاف أن الوزير شكري استعرض عناصر المقترح الذي تقدمت به جمهورية السودان الشقيقة، والذي أيدته مصر لتطوير آلية المفاوضات، بهدف إشراك المجتمع الدولي في المحدثات عن طريق تشكيل رباعية دولية تقودها جمهورية الكونغو الديمقراطية بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، وتضم أيضاً الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة للتوسط في المفاوضات.

‎وأشار حافظ إلى أن وزير الخارجية أكد خلال الاتصال على ضرورة إطلاق عملية تفاوضية جادة وفعالة برعاية أفريقية ومشاركة أطراف دولية تسفر عن التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن وملزم قانوناً على ملء وتشغيل سد النهضة، يراعي مصالح الدول الثلاث، وذلك قبل موسم الفيضان المقبل الذي أعلنت إثيوبيا عن نيتها تنفيذ المرحلة الثانية من الملء خلاله، حيث أن إقدام إثيوبيا على هذه الخطوة بشكل أحادي ستكون له آثار وتداعيات سلبية يتعين تلافيها وتجنبها من خلال التوصل لاتفاق على سد النهضة في أقرب فرصة ممكنة.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن اتصال وزير الخارجية مع السكرتير العام تطرق إلى الاوضاع في ليبيا والجهود المشتركة بين مصر والأمم المتحدة لدفع المسار السياسي في ليبيا، حيث أكد الوزير سامح شكري على اهمية اجراء الانتخابات في موعدها لما لذلك من اهمية في تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة