وزيرة التضامن: تقديم العلاج لـ33 ألف مريض إدمان مجانا خلال الربع الأول من 2021الرى الحديث يزيد الإنتاجية الزراعية 30٪ ويوفر 40% من المياه.. اعرف التفاصيلالمترو: مستمرون فى تطبيق الغرامات على المخالفين لقرار ارتداء الكماماتالزراعة توافق على تصدير 80 ألف بيضة إلى الإمارات.. اعرف التفاصيلبرنامج "الإمام الطيب".. شيخ الأزهر: إجماع الأمة مصدر من مصادر التشريعجامعة حلوان تجهز 17 معملا بكليتى الطب والتمريض تنفيذا لخطة التحول الرقمىالتعليم العالى: معهد بحوث البترول يحتل المركز الثالث بالشرق الأوسط بمجال الطاقةدعاء ثاني يوم رمضان.. اللهم وفقنى فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحميناتحاد جنوب أفريقيا يوضح حقيقة مفاوضاته مع موسيماني"لماذا تفتعلون الأزمات؟".. حازم إمام ينتقد اتحاد الكرة قبل مباراة القمةرسميًا.. الأهلي يعلن الاستئناف ضد عقوبات الزمالك ويطالب بـ"الردع"محكمة ألمانية تلزم فولكس فاجن بتحمل تكاليف أقساط سيارات "الديزل"سكودا تجدد أيقونتها "Kodiaq" وتزودها بمحرك جديد بقوة 245 حصان (صور)بالصور.. شركة تعديلات ألمانية تضع بصمتها على رولز رويس Ghost لتنطلق بقوة 571 حصانبعد زيادتها حتى 11 ألف.. هل تستطيع رينو "لوجان" تحقيق مزيدًا من النجاحات أمام هذه السيارات؟تنمية المشروعات : 322.6 مليون دولار تمويلات الجهاز لمحافظة بورسعيدصالح الشيخ يشكر الرئيس السيسي على تجديد الثقة فيه رئيسا "للتنظيم والإدارة"أسعار الذهب اليوم الأربعاء 14-4-2021 فى مصرسعر اليورو اليوم الأربعاء.. سجل 18.66 جنيه بـ"البنك الأهلى"تراجع جماعى لمؤشرات البورصة للجلسة الثانية.. ورأس المال يفقد 14 مليار جنيه

تحديث سعر الذهب اليوم الجمعة.. انخفاض بسيط

-  
اسعار الذهب في مصر

انخفض سعر الذهب اليوم في مصر في ظل سلسلة من التذبذبات في أسعار الذهب العالمية وانحرف معدل سعر الذهب منخفضًا اليوم، متماشية مع انخفاض سعر الذهب العالمي، ويعد انخفاض اليوم بسيطا بالنسبه لسلسلة الانخفاضات المتوالية للذهب.

ونقدم لكم تقريرا بتحديثات أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 5-3-2021

ويشمل التقرير أسعار الذهب بجميع عياراته (عيار 24، 22, 18, 14, 12) في مصر. وتحتوي أيضًا على مخطط بمعدل الانخفاض والارتفاع في أسعار الذهب اليوم في مصر وفي أيضًا تسلسل الأيام السابقة في السوق المصرية.

متوسط سعر الذهب اليوم بمحال الصاغة المصرية بدون مصنعية:

سعر الذهب اليوم في مصر

متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة في مصر بدون مصنعية

الوحدة

سعر الذهب بالجنيه المصري

عيار 24

861 إلى 863

عيار 22

789 إلى 791

عيار 21

753 إلى 755

عيار 18

645 إلى 647

عيار 14

502 إلى 503

عيار 12

430 إلى 431

الاونصة

26،764 إلى 26,835

الجنيه الذهب

6،024 إلى 6,040

الكيلو

860،571 إلى 862,857

ملاحظة قد تختلف اسعار الذهب من محل صاغة لآخر

سعر الذهب اليوم في مصر

انخفضت أسعار الذهب اليوم في مصر تزامنًا مع الانخفاض في سعر الذهب عالميًا والذي انخفض قراب 200 دولار منذ بداية السنة.

سعر الذهب عالميًا

وقد انخفضت أسعار الذهب عالميًا لعقود الذهب الآجلة خلال الجلسة الأسيوية إلى 1706.10 بحدوث انخفاض نحو 0.57%، وانخفض سعر الذهب وذلك خلال تعاملات أمس أيضًا، كما أن تأجيل الموافقة على التحفيزات الأمريكية حتى الآن، سبب رئيسي في انخفاض سعر الذهب.

متى أشتري الذهب؟

تشتري الذهب عندما تسمع أن سعر الذهب ينخفض، واين اسمع ان اسعار الذهب انخفضت، الجواب عندما تسمع ان الذهب انخفض في الاخبار العاجلة أو النشرات البريدية أو النشرات الاقتصادية وهناك أيضا تطبيقات للهواتف المحمولة ومن ضمنها تطبيق XE وستجد عليه أسعار الذهب بشكل لحظي ولكن بالدولار الأمريكي، وستسمع جملة الضغط السلبي مستمر وفرصة لشراء سبائك الذهب.

وعلى سبيل المثال عندما تجد ان الذهب بـ ١٨٠٠ دولار فهذا سعر الاونصة التي وزنها ٣١ ،١٠ جراما وعيار ٢٤ ولا وجود فرق كبير بين جنسية الأونصة سواء كانت سويسرية أو كولومبية أو إماراتية، فيبقى الذهب هو أمير المعادن دائما، مهما انصهر أو تشكل أو تغيرت معالمه.

كيف أشتري الذهب؟

عندما تشتري الذهب فليكن ذلك على أجزاء، بمعنى أن تشتري بجزء من الأموال من سعر اليوم وتنتظر إلى تغيير السعر فإذا انخفض السعر أكثر قم بالشراء مرة أخرى وهكذا إذا ارتفع السعر أيضًا.

هل أشتري سبيكة مغلفة أم أشتري سبيكة خام من الذهب؟

قبل جائحة كورونا كنا نفضل الدهب الخام ولكن بعد كورونا والظروف الحالية التي نعيشها وكثرة عمليات النصب والاحتيال وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب نفضل سبيكة الذهب المغلفة فهي آمنة لك لعدة أسباب أهمها أنها مغلفة ستبقى نظيفة ومختومة من الجهات المختصة، وعليها رقم إصدار «سيريال» ويجب أيضًا أن تحتفظ بفاتورة الشراء، ففي هذه الحالة تستطيع ان تبيعها في أي مكان وبأي عملة.

طرق الاستثمار في الذهب

أولا: تستطيع أن تدخل في منظومة التداول بــ الفوركس أي أنك تستطيع التداول عن طريق بورصة الذهب الفورية.

ثانيا: تستطيع شراء سبائك الذهب وتخزينها أيضًا أو الاحتفاظ بها في البنك أو المنزل.

ثالثا: صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب وهناك صناديق مدعومة بالذهب كثيرة منها العربية والعالمية، فاكبر صندوق على مستوى العالم هو SPDR Gold Trust Shares واختصاره GLD واذا كنت غير قادر على مجابهة شراء صندوق كامل، فتستطيع شراء حصة أو سهم في الصندوق حسب قدرتك المالية.

ولكن لماذا هناك تذبذب في اسعار الذهب وهبوطه هذه الايام؟ والإجابة هي ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية وخروج «وارن بافينت» من سوق الذهب نهائيا، أيضًا تقبل عامة الناس اللقاحات المتوفرة للحد من انتشار جائحة كورونا في العالم، كل تلك الأسباب كفيلة بتعزيز الدولار أمام سلة العملات الأخرى.

تابع سعر الذهب الامس من هنــــــا

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات