يوميات أسبوع (3)شخبطة 2ثكنة «رابعة» الإرهابية.. لكى لا ننسى!الانسحاب من أفغانستان وإخفاقات التدخلات العسكرية الأمريكيةمصر فى الدراما والإعلانات!المرأة فى القرآن الكريمحازم صاغية يكتب: إيران أو تحويل القضيّة فخًا لصاحبهامعركة التفاوض«اعتصام رابعة» ما شهد به الإخوان!أوراق المواجهةإصابة 5 أشخاص في حدث تصادم بنزلة كوبري ميدان حارث ببني سويفتنفيذ 55 إزالة إدارية وتحرير 20 محضر إشعال طريق عام في إسناوفاة سجين بأزمة قلبية داخل سجن المنيا شديد الحراسةقوات أوكرانية تشكك في دعم الحلفاء حال اندلاع مواجهة مع روسياوزير الداخلية البحريني: العلاقات مع السعودية تستند إلى واقع تاريخي أصيلاجتماع طارئ في إسرائيل بعد إعلان طهران تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%مروان محسن: أبارك لشريف على الهدفين.. وكنت واثقا من إنقاذ علي لطفي لركلة الجزاءأرقام في الجول - فاعلية الأهلي وتألق ديانج وربع ساعة كارثية لـ الزمالكعبد الحليم علي: لاعبو الزمالك تأثروا بالحديث عن أفضليتهم بسبب غيابات الأهليمحمد يوسف: مشاركة مروان محسن ضد الزمالك كانت غريبة.. ولهذا لا يتأثر الأهلي بالغيابات

أفضل 10 أطعمة تساعد على تقوية الجهاز العصبي لطفلك

   -  
كتبت- أسماء مرسي
تناول الأطعمة الصحية من الأمور المهمة لصحة أطفالنا العقلية والجسدية خاصة في مرحلة الطفولة، وتعد الدماغ جزء من أعضاء الجسم التي تتطلب بعض العناصر الغذائية المهمة لتقوم بأداء وظائفها بشكل سليم.
لذا نقدم لكم قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعدك على تحسين الأداء العقلي وتقوية دماغ طفلك، وفق ما جاء في موقع "WebMD".
- البيض
من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، التي تساعد في نمو دماغ الأطفال بشكل سليم وتقوية الذاكرة.
- الزبادي
يمكن أن يساهم الزبادي في الحفاظ على خلايا المخ نشطة وفي حالة جيدة لإرسال المعلومات وتلقيها، وذلك بفضل احتوائه على البروتين الهام وفيتامين ب.
- السبانخ
كونها غنية بحمض الفوليك والفيتامينات، ومضادات الأكسدة إذ تساهم في نمو خلايا وأنسجة الدماغ الجديدة بشكل أفضل للأطفال.
- الأسماك
تعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين د وأوميجا 3، التي تحمي الدماغ من تدهور المهارات العقلية وفقدان الذاكرة.
- المكسرات
تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن، التي قد تحسن الحالة المزاجية وتحافظ على الجهاز العصبي.
- دقيق الشوفان
يساعد دقيق الشوفان الغني بالبروتينات والألياف الطبيعية في الحفاظ على صحة شرايين القلب والدماغ، حيث وجد في إحدى الدراسات أن أداء الأطفال الذين تناولوا دقيق الشوفان المحلى أفضل في المهام المدرسية المتعلقة بالذاكرة، مقارنة بأولئك الذين تناولوا الحبوب السكرية.
- التفاح والخوخ
يوصي بتناول هذه الفاكهة لطفلك، نظرا لاحتوائهما على مادة الكيرسيتين، وهي مادة مضادة للأكسدة تساهم في محاربة تلف المهارات العقلية والجهاز العصبي.
- زبدة الفول السوداني
يقول جيانكولي، تعد مصدرا جيدا لفيتامين هـ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الأغشية العصبية، بالإضافة إلى الثيامين الذي يساعد في حماية الدماغ والجهاز العصبي من التلف.
- الحبوب الكاملة
يشرح جيانكولي، إن الحبوب الكاملة تساهم أيضا في تنظيم الجلوكوز في الجسم، فضلا عن فيتامين ب الذي يغذي الجهاز العصبي لطفلك.
- التوت
تلعب المستويات العالية من مضادات الأكسدة، وفيتامين سي في تحسين الذاكرة ونمو الدماغ بشكل أفضل.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة