إحالة متهمين بحيازة مواد مخدرة داخل ميكروباص فى مصر القديمة للمحاكمة الجنائيةالتصريح بدفن 3 شباب لقوا مصرعهم بحادث فى طريق السويسضبط أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر في البحر الأحمراختبار حمض اللاكتيك في الدم يكشف عن أسباب التنفس السريعرسميا.. المدن المستضيف لـ"يورو 2020".. بقاء ميونيخ واستبعاد دبلن وبلباومولودية الجزائر يعلن عن مديره الفني الجديدالزمالك يتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرةليفاندوفسكي يعود لبايرن في مباراة "التتويج" المنتظرشوقي غريب يكشف 3 أسماء جديدة مرشحة للمشاركة بالأولمبيادالنني يوجه رسالة لجماهير آرسنال.. وينتقد مدربه السابقغريب: 30 يونيو سأكشف عن قائد المنتخب في الأولمبياداتحاد الكرة يرفض تأجيل مباراة بيراميدز والاتحادلماذا لم تشمل زيادة أسعار البنزين السولار ؟ ..خبير يجيبوزير الخارجية التونسي يؤكد على متانة العلاقات التي تربط بين مصر وتونس"مصر للطيران" تسير غدًا 57 رحلة دولية تقل 4285 راكبا إلى دول مختلفةمطار القاهرة ينقل 20 ألف راكب على متن 203 رحلة سفر ووصولشيخ الأزهر: ثنائية الثوابت والمتغيرات مكنت شريعة الإسلام من قيادة الأمة 13 قرناضبط عصابة تخصصت في سرقة مهمات شركات الكهرباء في الإسكندريةسقوط عصابة "أسطوانات الهيروين والحشيش" في الإسكندريةضبط مسجل انتحل صفة أمين شرطة لسرقة المواطنين بمنطقة مصر الجديدة

جهاز تنمية المشروعات ينظم معرض "البازار" للمشغولات اليدوية

-  
معرض البازار للمشغولات اليدوية

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ينظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر معرض "البازار" للمشغولات اليدوية وديكورات المنزل في الفترة من 11 مارس إلى 20 مارس بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر .
وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن المعرض يعد بداية لسلسلة من المعارض التي سينظمها الجهاز لترويج و تسويق منتجات الحرف اليدوية والتراثية تنفيذا لتوجيهات الرئيس خلال الدورة الماضية لمعرض "تراثنا" للحرف اليدوية، والتي أكد فيها ضرورة تقديم كل أوجه الدعم لقطاع الحرف اليدوية والتراثية، ومن أهمها مساعدة أصحاب هذه المشروعات في تسويق منتجاتهم.
وأشارت جامع، أن اهتمام الرئيس والدولة بقطاع الحرف اليدوية والتراثية يأتي للدور الاقتصادي والاجتماعي والثقافي المهم لهذا القطاع كثيف العمالة، والذي يعد مصدرا رئيسيا للدخل في مختلف محافظات مصر؛ حيث تشتهر كل محافظة بعدة صناعات تراثية تتناقل خبراتها الأجيال وتعد المورد الاقتصادي الوحيد لهم، بالإضافة إلي أهميتها اجتماعيا حيث توفر الملايين من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة خاصة للمرأة في الريف والصعيد والمحافظات الحدودية، بجانب دورها الثقافي المهم في توضيح تاريخ مصر وحضاراتها المتنوعة وما أنتجته للعالم من فنون وإبداع.
وأوضحت جامع، أن التوسع في إقامة معارض الحرف اليدوية والتراثية له أثر كبير في تعريف الشباب والفتيات بثقافتهم وهويتهم وزيادة ارتباطهم بها وتكوين جيل جديد من الفنانين والحرفيين المهرة يساعد على استمرار هذه الحرف، ويحافظ عليها من الاندثار، ويعمل علي تطويرها لتتفق مع الاحتياجات والأذواق المعاصرة مما يزيد من قدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة