رفض تعديلات قانون التعليم بالإجماع.. ننشر أبرز حصاد برلمان الاثنينمنها القاهرة وحلوان.. الأعلى للجامعات يعلن فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجامعةرئيس دار الكتب عن اللائحة المالية الجديدة: "المشكلة أن الناس مستعجلة"اليوم.. "مصر للطيران" تسير 46 رحلة دولية تقل 4 آلاف راكبحدث ليلاً| تطورات أزمة سد النهضة وتعليق البرلمان على حادث قطار طوخ"فيه حد بيتكهرب يضحك؟".. رئيس "مصر العليا للكهرباء" يوضح حقيقة "صعق" طفل قناإلغاء تخصيص الوحدة واستبعاد الطلب.. إجابات أهم 10 أسئلة بشأن مندوب استعلام الإسكانوزير الإسكان يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدةشكل وجهِك يحدد النظارة الشمسية المناسبة لكِبالصور.. أهل مريضة يعتدون على الطاقم الطبي بمستشفى المحلة العامإدارة بايدن توقف استخدام مصطلح "أجنبي غير شرعي" في الإشارة للمهاجرينوفاة نائب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر عن عمر ناهز 93 عامادبلوماسي إيراني: طهران توافق على وساطة العراق لنزع فتيل التوتر بالمنطقةموعد عرض مسلسل المداح الحلقة 9.. كيف يستغل «الشيخ صابر» كراماته؟محافظ الإسكندرية: نعمل لإنهاء تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»وزير الإسكان يتفقد عدة مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدةتعرف على طقس الكويت اليوم الثلاثاء 20_04_2021أسعار الذهب في الأردن اليوم الثلاثاء 20 ــ 4 ــ 2021النواب الأمريكي يصوت لإدانة الحكومة الصينية بسبب هونج كونجقفزة في أسعار الذهب بمصر خلال تعاملات اليوم الاثنين

أحمد زكي عابدين: ندرس طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة بالبورصة

-  
اللواء أحمد ذكي عابدين
كتبت - نرمين إبراهيم:

قال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الشركة تدرس طرح أسهمها في البورصة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح خلال مشاركته بافتتاح معرض ومؤتمر "عاصمة الأمل 2 " الذي تنظمه مؤسسة الأهرام، اليوم الخميس، أن " هناك نية لطرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة وبالتالي ستكون هي السهم الرابح مما يسهم إيجابيا لتحقيق عائد كبير يساهم في إنشاء المرحلة الثانية والثالثة".

ويقع مشروع العاصمة الإدارية 180 ألف فدان بما يعادل مساحة دولة اندونيسيا، وسوف يتم إنشاؤها على 3 مراحل انتهت منهم المرحلة الأولى، وفقا لما قاله عابدين.

وقال إنه بالرغم من أن العاصمة الإدارية مشروعا استثماريا إلا أن لها بعدا قوميا واجتماعيا متمثل في نقل الكتلة السكنية الكبيرة من القاهرة إلى خارجها، وبذلك يكون هذا المشروع مساهمًا جيدًا في حل أزمة السكان في الدولة وأحياء وأعادت رونق القاهرة القديمة والمباني التراثية.

وأكد عابدين أن استثمارات المرحلة الأولى للعاصمة بلغت نحو 25 مليار دولار هي تكلفة الإنشاء والتنفيذ للمشروعات سواء الخاصة أو العامة ومنها نحو 3 مليارات دولار للحي الحكومي.

وأشار إلى أنه تم بيع 19 ألف فدان ويتبقى نحو 5 آلاف فدان لم تبع حتى الآن بعدة مناطق منها منطقة MU ومناطق الاستخدام المختلط وعلى النهر الأخضر وأجزاء من منطقة الداون تاون.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة