كلوب: لم أغير رأيي بشأن دوري السوبر.. المال يبقى الهدف دائمامباشر الدوري الإنجليزي - ليدز (0)-(1) ليفربول.. جووووول ماني والأولأليكساندر تشيفرين.. عندما تطعنك صديقتك الأفعىفي الدرجة الثانية – الحسن والحسين قصة توأم بدأ من الهندسة ويحلم بالممتازمباشر كرة يد – حسم الدوري.. الأهلي يواجه الزمالكمصرع شاب صعقًا بالكهرباء في العريشتنفيذ 735 حكمًا قضائيًّا في أسوانالمشدد 6 سنوات وغرامه 200 ألف جنيه لأب زوَّجها طفلته لثري عربيالمؤبد لـ3 متهمين بقتل وإصابة شخصين في مدينة بدرتأجيل محاكمة 5 متهمين بـ«داعش الزاوية الحمراء» إلى 30 مايوالنمسا تحث مصر والسودان وإثيوبيا على سرعة التوصل لاتفاق بشأن مياه نهر النيلالاتحاد الأوروبي: لن نصدر عقوبات في الصراع الأوكراني الروسي لتجنب التصعيدبلغاريا توقف إعطاء لقاح أسترازينيكا للنساء تحت سن الستينالمجلس الرئاسي الليبي يؤكد حرصه على تعزيز التعاون بكافة المجالات مع الجزائرجوتيريش: على الدول التحرك لحماية سكانها من التأثيرات الكارثية للتغير المناخيتقرير أمريكي: فرنسا تتحمل مسؤولية كبيرة عن مجازر في رواندا عام 1994مرتجي لـ في الجول: أرى صعوبة في تطبيق بطولة دوري السوبر الإفريقي على غرار أوروباحوار - كهربا: هذا سبب أزمتي مع الزمالك.. لو عدت لـ الأهلي بسبب الأموال كنت سأنضم إلى بيراميدزوكيله لـ في الجول: رمضان صبحي سعيد مع بيراميدز.. لكنه يريد إنهاء حياته الكروية في الأهليمنير مكرم : فنان منح صديقه موظف مترو الأنفاق نصف مليون دولار ثمن «الكاميرا الخفية»

شوف المخ عاوز يقولك إيه فى رسائل الأحلام المتكررة

   -  

رغم أن أجسامنا تكون في حالة من الاسترخاء أثناء النوم، إلا أن العقل يقضي كل هذا الوقت في حالة عمل على مدار ساعات اليوم بكفاءة ونشاط، حتى يهيئ الجسم إلى قضاء اليوم التالي في حالة جيدة، وخلال فترة النوم قد تظهر بعض الأحلام التي قد نحبها ونستمتع بها، أو تسبب لنا الإزعاج والحيرة في نهاراليوم التالى، لكن هناك أحلام نراها بصورة منتظمة ومتكررة ونحتار في تفسيرها.

يقدم موقع Brightside بعض الاحتمالات التي قد تفسر ما يحاول العقل أن يخبرنا به برسالة الأحلام المتكررة وهى:

انعكاس لمشاعرك:

من أكثر الأحلام الشائعة بين الطلاب على سبيل المثال هي أن تحلم بأنك في اختبار لم تكن مستعدا له، وهذا الحلم هو طريقة المخ في التعبير عن مدى الضغط الذي يتعرض له الطالب جسديا وذهنيا، أما أحلام السقوط من مكان مرتفع فإنها تعكس مدى قلقك بسبب موقف أو حدث ما في حياتك، وحين تحلم بأن أسنانك تتساقط فإن ذلك يمكن أن يكون انعكاسا لشخصيتك الخجولة والتي تعاني من صعوبة التعبير عن الذات بين الناس.

دعوة ومؤشر لإصلاح شيء ما

يعتقد علماء النفس أن رؤية أحلام متكررة قد ترتبط ببعض المشكلات المعقدة في حياة صاحب الحلم، بينما يظن البعض الآخر أن هذه الأحلام تأتي أثناء محاولات الشخص التغلب على صدمات الماضي، ويوضح الخبراء أن الأحلام المتكررة ما هي إلا ظهور لمشاعرك التي تحاول إخفاءها من خوف أو قلق أو شعور بالحاجة إلى شيء أو شخص ما.

التقليل من ظهور الأحلام المتكررة:

استنادا إلى الحقيقة التي تقول بأن الأحلام المتكررة مرتبطة بالضغوطات النفسية، فإن الطريقة الأفضل لحل هذه المشكلة هي أن تحاول أن تقلل من نسبة الضغط الذي تعاني منه بأن تفكر في أسرع طريقة للتخلص من أسباب هذه الضغوطات، وتحاول أن تجعل جسدك يأخذ قسطا كافيا من النوم، وتحرص على أن تنام دائما في مكان مريح، وأيضا من العوامل التي تقلل من رؤية الأحلام المزعجة بشكل متكرر هي أن تضع نظاما غذائيا متوازنا وتستمر عليه.

حلم تساقط الأسنان
حلم البحث عن الذات
حلم السقوط من أعلى
الأحلام المتكررة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة