أسعار اللحوم البلدى اليوم.. السجق 120-130 جنيها للكيلوهل يسجل الذهب 800 جنيها للجرام بدون مصنعية هذا الأسبوع؟.. شعبة المعادن الثمينة تجيبشركات المحمول تحصل على 50% من الترددات الجديدة قبل نهاية العاماليوم.. ذكرى ميلاد ووفاة الفنان إبراهيم يسرىمحمد عز عن مشاركته مع أبطال "القاهرة كابول": غاية فى المتعة وكثير من الرعبالجمهور كاد يحطم المسرح ويضرب الممثلين.. حكاية مقلب دبره الريحانى لعلى الكسارالمقاولون يخضع لتحليل "رابيد تيست" استعداداً لمباراة وادي دجلةالأهلي يعلن نتيجة مسحة اللاعبين ويحدد موقف الشناوي من مواجهة سموحةبيراميدز يخوض مرانه الختامى على ملعب مباراة نكانا فى زامبياالأهلى أمام الزمالك فى ختام دورى مرتبط اليد مواليد 2000اتحاد الكرة يحدد 20 أغسطس المقبل موعدا مبدئيا للانتخابات المقبلةالأهلي يدخل معسكرا مغلقا اليوم استعداداً لمواجهة سموحة في الدوريأبرز لقطة.. على جمعة: السيدة نفيسة كانت مستجابة الدعاء وبقيت فى مصر بعد رؤية نبويةلايفوتك.. قائمة الأدوية الممنوع تناولها بدون طبيب.. حلقة جديدة من وليد كلينيكحلقة جديدة من مسحراتي المحروسة عن بركة رمضانالمتهمان بسرقة سائق الخليفة: تخصصنا فى الاستيلاء على التكاتك وبيعها خردةلماذا أصدرت المحكمة قرارا بحبس حنين حسام من جديد؟زى النهارده.. الجنايات تحجز محاكمة 25 متهما بـ"خلية الزيتون" للحكمزى النهارده.. الجنايات تقضى بالمؤبد لـ5 متهمين في "أحداث عنف إمبابة"خدمات التوثيق والمصادقة أصبحت إلكترونية في الإمارات

غرق المركب ونجا الطاقم.. إنقاذ 11 صيادا من الموت شرق الجونة بعد شحوط مركبهم إلى "الجيثوم"

   -  
غرق مركب - أرشيفية

أعلن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الجمعة، عن إنقاذ 11 مواطنا كانوا على متن مركب صيد اسمها "نعمت الله" تحمل رقمها (44497)، وذلك بعد تلقي استغاثة منهم بشحوط المركب، بسبب ثقب في خزان الوقود.
وشحط المركب إلى جزيرة "الجيثوم"، والتي تقع شرق الجونة بحوالي 3 أميال بحرية، لافتاً إلى أن المركب كانت قادمة من السويس.
وأوضح المحافظ، متابعة جهود عملية الإنقاذ، والاطمئنان على طاقم المركب، وإجرائه اتصالات هاتفية معهم لطمأنتهم، لافتاً إلى التعامل مع الموقف بمنتهى السرعة والحرفية، وإنقاذ المواطنين بنجاح، رغم الصعوبات التي واجهتها أجهزة الإنقاذ، والتي كان أبرزها؛ ارتفاع أمواج البحر، سرعة وشدة الرياح، بخلاف وجود مشكلة أخرى في تشغيل المركب، بسبب إلتفاف شباك الصيد حول الموتور.
وكشف المحافظ، عن تمكن الأجهزة المختصة من إنقاذ طاقم المركب بالكامل، منذ قليل، ونقلهم إلى مركب صيد اسمها "كرم الله"، وهم في طريقهم إلى منازلهم الآن، بينما لم تتمكن قوات الإنقاذ من إعادة المركب "نعمت الله" وغرق.
وأشار المحافظ، إلى أن جميع الصيادين الناجين من الغرق بصحة جيدة، وكانت سيارات الإسعاف في استقبالهم بمجرد وصولهم إلى البر؛ لتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم والاطمئنان عليهم. كانت "بوابة الأهرام" قد انفردت مساء أمس الخميس، بنشر خبر شحوط مركب صيد على متنها 11 صيادا في مياه الغردقة، بعد تلقي غرفة عمليات المحافظة إشارة استغاثة من المركب.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة