حليم بركات: أصعب مشاهدى فى «الطاووس» جاءت أمام جمال سليمانخبراء دراما ينقسمون حول «موسى» و«نسل الأغراب» و«كل ما نفترق»الموسم الرمضاني يشهد مشاركة عدد كبير منهم.. أبناء النجوم يرفعون شعار «أعيش في جلباب أبي»توقعات طقس 72 ساعة.. حار على القاهرة والوجه البحريوزير الخارجية يسلم رئيس جزر القمر رسالة من الرئيس السيسىما هى النصائح الواجب الالتزام بها حال تناول جرعة زائدة من الأنسولين؟سامح شكري يسلم رسالة السيسي إلى رئيس جزر القمرعصير قصب على عربة متنقلة.. رزق نصر وشقيقه: «أروي عطشك بعد الفطار»«بدون تييت والروبوت معرفهوش».. 6 لقطات من حلقة فهد المولد مع رامز جلال"الوطن" تشاطر الكاتب الصحفي عمر حسانين الأحزان في وفاة والدتهاستبعاد مدير مدرسة من منصبه في البحيرة لمخالفته القانون«شخص غير مرغوب فيه».. تفاصيل إعلان أوكرانيا طرد دبلوماسي روسيالإفتاء توضح الحكم في الاقتراض لإجراء عملية تبرع بالنخاع: جائز شرعاجولات مفاجئة على مساجد المنيا لمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائيةمباراة الزمالك و الأهلي .. حزن وحسرة في ميت عقبة بعد الخسارة من الشياطين الحمربث مباشر قناة أون تايم سبورت .. مباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي دوري كرة اليد7 أنواع من زملاء العمل عليك تجنبهم لعدم خسارة وظيفتكحسام موافي: التدخين إدمان.. والسجائر اللايت أكذوبة وضررها أكبرالأمن يضبط 750 كيلو من أحجار خام الذهب خلال حملة بأسوانرابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021.. بالخطوات

ماذا يحدث لجسمك عند تناول "الكورن فليكس" يوميا على الإفطار؟

   -  
2020_7_10_17_45_5_405
كتبت نور جمال
الإفطار من أهم الوجبات في اليوم، الذي يوصي به خبراء التغذية لما له من فوائد صحية مذهلة.
ومن أشهر وجبات الإفطار "الكورن فليكس"، وذلك ﻷنه سريع وسهل التحضير، ولكن تناوله يوميا له آثار جانبية نستعرضها لكم وفق ما أورد موقع "eatthis".
1- رفع ضغط الدم:
تحتوي حبوب الكورن فليكس على العديد من السكر، لذلك إذا تناولته كل يوم سترتفع مستويات السكر في الدم، ما يعرضك للخطر، إذ أثبتت دراسة نشرت في مجلة open heart، أن استهلاك السكر أسوأ من الملح، نظراً لأنه يؤدي إلى ارتفاع الأنسولين، ومنه ثم ارتفاع في ضغط الدم.
2- الإفراط في تناول الطعام:
الحبوب من الأطعمة المصنعة الخالية من اﻷلياف، وهذه الأنواع تعمل على الشعور بالجوع طوال الوقت.
3- زيادة الوزن:
لن تلاحظ زيادة في الوزن تحدث بعد تناول الكورن فليكس، ولكنك ستشعر بذلك إذا كنت تتناوله يومياً، بسب احتوائه على كميات كبيرة من السكر.
4- الصداع:
الحبوب مليئة بالسكر وهو يسبب الصداع، لأنه خالٍ من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، ويكون السكر قوياً على عقلك في الصباح ما يسبب لك الصداع في بداية اليوم.
5- يؤثر على حياتك:
وجدت إحدى الدراسات أن اتباع نظام غذائي يحتوى على حبوب الكورن فليكس يرتبط بإصابة الجسم بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، وذلك بسب نسب السكر الكبيرة الموجودة فيه، لذلك يجب أن تختار حبوب خالية من السكر ومليئة باﻷلياف حتى لا تعرض نفسك للخطر.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة