موعد عرض مسلسل نجيب زاهي زركش الحلقة 9..هل يكشف يحيي الفخراني عن نجله؟النيابة العامة تأمر بضبط وإحضار جدة الطفلة فريدة لمشاركتها في تعذيبهامحافظ قنا يواصل اجتماعاته مع مسئولى مشروع «حينا»نجل إدريس ديبي يتولى رئاسة تشادالجيش الألماني يتأهب لانسحاب أسرع من أفغانستانإصابة 7 في انفجار سيارة مفخخة في كابولالحكومة الليبية: زيارة مدبولي تستهدف تعزيز العلاقات الثنائيةإثيوبيا تعود للمماطلة: مفاوضات سد النهضة لم تفشل والحل بأيدينا إذا توافر حسن النيةبشار الأسد يقدم أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسةرحيل ديبي يفتح مرحلة من عدم اليقين في تشادالتشكيل المتوقع للنادي الأهلي ضد سموحة: علي لطفي أساسيًا وشريف يقود الهجومعظيمة: سنعمل على تصحيح الأخطاء و القادم أفضل للمقاصةعبد الغني يقود دفاع الزمالك أمام الإنتاج الحربيالاتحاد السكندري يهزم شبابه برباعية استتعدادًا لمواجهة بيراميدزانطلاق النسخة التاسعة لبطولة الجونة الدولية للاسكواش 20 مايو المقبلعبدالفضيل: «أهلي ٢٠٠٣» يقدم مباريات ممميزة.. ونسعى للفوز ببطولة الجمهوريةأهلي 2006 يواجه الزمالك اليوم في بطولة الجمهوريةرجال سلة الأهلي يواجه سبورتنج في دوري السوبربالمواعيد.. جدول مباريات منتخب مصر الأوليمبى في دورة الألعاب الاوليمبيةرسميًا.. إنتر ميلان يعلن انسحابه من مشروع دوري السوبر الأوروبي

استخراج بطاقات رقم قومى لغير القادرين بالمجان.. تعرف على التفاصيل

-  

استخرج قطاع الأحوال المدنية، خلال الأيام الماضية عددًا من الوثائق المختلفة للمواطنين غير القادرين بالمجان، في إطار حرص الداخلية على مد يد العون للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية

واستخرج قطاع الأحوال المدنية بإشراف اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية، بطاقات رقم قومي للمرضى وكبار السن بمنازلهم، من خلال مأموريات بإشراف مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بالأحوال المدنية.

وشهد قطاع الأحوال المدنية تطوراً ضخماً، بما يتيح للمواطن الحصول على الخدمة بسهولة ويسر، حيث أتاحت الأحوال المدنية بعض الخدمات عن طريق مركز الـ"كول سنتر" من خلال الاتصال التليفونى على أرقام "16582 – 90070999 – 24004400"، ويجرى توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما أتاحت وزارة الداخلية للمواطنين استخراج الأوراق الثبوتية "وثائق الزواج والطلاق والميلاد والقيد العائلى" بـ10 لغات مختلفة، أبرزها "الإنجليزية والفرنسية والألمانية"، وجاءت هذه التسهيلات على المواطنين، لتوفير العناء عليهم، وعدم اللجوء لمكاتب ترجمة الأوراق الثبوتية.

ولم يقتصر التطوير على الرقمنة، وإنما جرى تطوير المبانى لاستقبال الراغبين فى استخراج الأوراق من خلال المقار المتواجدة على مستوى الجمهورية، ورفع كفاءة العديد منها وإنشاء مبانى جديدة، ومد ساعات العمل فى بعضها للتاسعة مساءً، وذلك بهدف تخفيف الضغط على المبانى والقضاء على الزحام.

"كبار السن" و"المرضى" كان لهم نصيب فى التطوير، من خلال تخصيص أماكن لهم لاستخراج الأوراق الثبوتية الخاصة بهم، مع إيفاد مأموريات لغير القادرين على الحركة لمنازلهم لاستخراج الأوراق الثبوتية لهم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة