نيجيرفان بارزاني: العراق يتغير.. وعلينا تجاوز أخطاء الماضيالسعودية تقرر منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها اعتبارًا من الأحدالمعارض الروسي أليكسي نافالني يعلن إنهاء إضرابه عن الطعاموزير الري السوداني : إثيوبيا رفضت دعوة لعقد قمة لبحث قضية سد النهضة60 ألفا يؤدون صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى‭ ‬بالقدسوكالة تاس: الشركات الروسية تنظم رحلات للمنتجعات المصرية خلال أسبوعهجوم بسكين يستهدف عنصرا من الشرطة فى مدينة رامبوييه جنوب باريس"الداخلية" توزع وجبات إفطار على الصائمين بالشوارع قبل المغرب.. فيديوموعد عرض مسلسل اللي مالوش كبير الحلقة 11.. «الخديوي» يعترف بحبهعاجل.. إصابة 13 عاملا في انقلاب سيارة ربع نقل بالشرقيةأستاذ جامعى عن مشهد «تكفين» الطفلة حبيبة فى مسلسل ملوك الجدعنة : صناع المسلسل مكانهم السجنشيريهان تعايد ابنتها «لؤلؤة»: «بعينك أرى الحياة»من «نسل الأغراب» إلى «رامز عقله طار» .. أحمد مالك يتصدر تريند السويشيال ميدياموعد عرض مسلسل هجمة مرتدة الحلقة 11 والقنوات الناقلةإصابة نجار برش خرطوش في مشاجرة مع جاره بالدقلهيةعلي جمعة: موعظة أنقذت الإمام الشافعي من الإعدام على يد هارون الرشيدفرحة بعودة السياحة الروسية وخبراء: مكاسبها 4 مليارات دولار سنوياعاجل.. وفاة شرطية تعرضت لهجوم بسكين في فرنسا واعتقال مشتبه بهالداخلية المغربية عن ترخيص الحشيش: يسهم في تنمية مختلف المناطقارتفاع طفيف فى أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 65.77 دولار للبرميل

ماهى الدهون الحشوية وكيف تصيبك بالأمراض المزمنة؟ دراسة توضح

   -  

الدهون الحشوية من الأزمات الصحية التي تعرضك للعديد من الأمراض والمضاعفات الخطيرة، وتقع الدهون بالقرب من الأعضاء الداخلية المهمة مثل الكبد والبنكرياس والأمعاء، والتي قد تسبب مرض السكرى وغيرها من الأمراض المزمنة، طبقا لما ورد في موقع اكسبريس.

وأكدت دراسة صادرة عن جامعة ألاباما الامريكية، أن الدهون الحشوية تؤثر على تدخلات نمط الحياة المختلفة والتي ترتبط بدهون البطن، حيث شملت الدراسة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والوزن الزائد.

وتوصلت الدراسة تناول الأجزاء اليومية الموصى بها من الفاكهة، واكتساب القوة في الساقين واكتساب المرونة هي عوامل تنبئ بانخفاض مؤشر الدهون الحشوية.

ووجد الباحثون أيضًا أن الأشخاص التي تزيد أعمارهم عن  45 عامًا ويتناولون  الحبوب واللحوم والدهون واللحوم المصنعة معرضون لتراكم الدهون الحشوية أكثر من غيرهم، كما تبين أن ممارسة التمارين الهوائية واحدة من أكثر العادات الفعالة ضد الدهون الحشوية.

أمثلة على الأنشطة الهوائية التي تقلل من الدهون الحشوية الاتى: 

1.المشي السريع

2.التمارين الرياضية المائية

3.ركوب الدراجة

4.الرقص

5.تنس زوجي

6.التزلج.

وأوصت الدراسة بضرورة ممارسة الرياضة الهوائية لمدة 30 دقيقة على الأقل من النشاط الهوائى المعتدل الشدة في معظم الأيام، مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات بوتيرة غير رسمية، بالإضافة الى مساعدة التمارين الرياضية في منع دهون البطن من العودة.

وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين حافظوا على برنامج رياضى مدته 40 دقيقة لمدة مرتين في الأسبوع، على فقدان الدهون الحشوية، بينما أظهر أولئك الذين لم يمارسوا الرياضة ارتفعت نسبة تراكم الدهون الحشوية بنسبة 33%.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة