وفاة الموسيقار خالد الأمير.. وهانى شاكر: "رحم الله صديق عمرى ورفيق دربى"أحمد الرافعى: استوحيت شخصية عماد فى "اللى مالوش كبير" من نماذج كثيرة فى حياتناأحمد مكى ينهار ويترك خطيبته أسماء أبو اليزيد بعد وفاة صديقه فى الاختيار 2فى ذكرى زين العشماوى.. بدأ طيبًا مع عبد الحليم حافظ ثم حصره المخرجون بأدوار الشررئيس "دينية الشيوخ": انتصارات أكتوبر تحققت بفضل الإعداد الجيد والتخطيط السليمالقصير وعبدالعاطي يرأسان اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين وزارتي الزراعة والريرئيس مهرجان الإسماعيلية: إقامة المهرجان في الفترة الحالية قرار جريء"ملوك الجدعنة" يتصدر.. ننشر تقرير رصد مشاهد التدخين في دراما رمضانإزاي تكتشفي إن صاحبتك زي تمارا وتتعاملي معاها.. علم النفس والاجتماع يجيب"يوسف" يصمم دمى لشخصيات الفنانين وشريهان بزيها الأسود المميزأبو ريدة رئيسا شرفيا لجائزة التميز الرياضى برعاية الجامعة العربيةشوقى غريب يكشف الكبار في قائمة المنتخب الأولمبي وموقف صلاح من شارة الكابتنمطبخ الكابتن.. دعاء حلمى لاعبة يد الأهلى تقدم طريقة عمل الشيش طاووق7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوماتحاد الكرة يرفض طلب بيراميدز بتأجيل مباراة الاتحادبازوكا: باهر المحمدى وقع للأهلى.. والعملية "سداح مداح" فى الإسماعيلىخسارة القمة سر إعادة الزمالك لملف مدير الكرة.. اقرأ التفاصيلهل ترتفع أسعار الخضروات والسلع بعد زيادة أسعار البنزين؟شعبة مواد البناء تجيب: هل ترتفع أسعار الحديد والأسمنت بعد زيادة البنزين؟ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال الربع الأول

غرفة عمليات طارئة بالمرور لمواجهة آثار الشبورة المتوقعة على الطرق

-  
تنسق الإدارة العامة للمرور، بصفة مستمرة على مدار اليوم مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة أحوال الطقس وأماكن ظهور الشبورة المائية والأتربة والرياح لاتخاذ اللازم، خاصة فى الطرق السريعة بما يحول دون وقوع حوادث مرورية أو يحد منها.

وجهزت الإدارة العامة للمرور، غرفة عمليات طارئة لمواجهة آثار الشبورة المائية المتوقع أن تخيم على عدد كبير من الطرق، اعتبارًا من الساعات المتأخرة من كل ليلة وحتى صباح اليوم التالى، بعد توقعات الأرصاد الجوية بظهور شبورة كثيفة.

وتنسق غرفة العمليات برئاسة اللواء محمود عبد الرازق، مدير الإدارة العامة للمرور، مع كل إدارات المرور بالمحافظات لرصد أى معوقات مرورية فى إطار خطة كبيرة لمواجهة آثار الشبورة، ومتابعة لحظية لحركة السيارات والتعامل مع ما قد تتسبب فيه من توقف الحركة أو وقوع حوادث.

كما تتابع الإدارة العامة للمرور، حركة السيارات على الطرق الرابطة بين المحافظات خاصة مع ظهور الشبورة المائية.

وتهيب الإدارة العامة للمرور باتباع تعاليم القيادة الآمنة فى الشبورة، منها توخى الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية، بحيث تغطى مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس الجمعة، ارتفاعا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة نشطة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة