5 عصائر تساعدك على فقدان الوزن فى رمضان.. أبرزها الرمان والبطيختعرف على فوائد وضع أصص النباتات بالمنازل للصحة العقلية.. تعالج الاكتئابلميس الحديدي بعد مشاهدة حلقة اليوم من الاختيار 2:«الحمد لله إننا دولة»الكيلو يبدأ من 17 جنيها.. أسعار المخللات في شهر رمضان 2021حظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الأسد على الصعيدين المهني والعاطفيحظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الجوزاء على الصعيد المهني والعاطفيالصورة مابتكدبش.. دراما فض رابعة والواقع واحد بعيون شاهد على الحدثعاجل.. عامل يقتل زوجته خنقا بسلك كهربائي في أبو النمرس بسبب «دواء صرع»كذبة «أنابيب» الإخوان.. وقت الحكم «متلاقيش» ولحظة الفض «خد عنك»وفد برلماني في زيارة لمتحف الحضارة: دليل على عظمة مصر وتاريخها العريقباحث بالإسلام السياسي عن «الاختيار 2»: فوجئت بعرضه للأحداث بموضوعيةمساعد مخرج الاختيار2 لـ«الوطن»: جسدنا 5% من الحقيقة مراعاة لشعور الناسوزير تشيكي: «الخلاف الأمني» مع روسيا قد يؤثر على دعوتها لـ«مناقصة نووية»رئيس الوزراء العراقي يدعو رجال الدين لمواجهة «الطائفية»نتائج أولية تظهر تقدم ديبي في انتخابات الرئاسة بتشادجدل حول أعراض لقاح «موديرنا»..والسلالة الهندية تثير الذعرموقع مغربي يكشف سبب تأخر وفد إسرائيل لزيارة المغرب بعد التطبيعاتصال هاتفي من الرئيس التونسي إلى ملك السعوديةالعراق: طائرات حربية تشن غارات على مناطق في محافظة دهوكتقرير أمريكي يتهم بومبيو وزوجته بإساءة استخدام موارد وزارة الخارجية

5 نصائح للعناية بالشعر وإعادة نموه بشكل طبيعى.. تدليك فروة الرأس مهم

   -  

تعانى الكثير من الفتيات من مشكلة تساقط الشعر، على الرغم من اتباعهن لروتين العناية بالشعر بشكل جيد، وقد يكون ذلك بسبب مرضى أو بسبب بعض العادات الخاطئة أو عدم العناية بشعرهن بطريقة صحيحة، فعادة ما تتساقط من 50-100 شعرة، ولكن إذا كنتِ تفقدين الكثير من الشعر، فأنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، وقد يكون ذلك بسبب نقص المغذيات أو الإجهاد أو العوامل الوراثية.

وإذا كنتِ تحاولين إعادة نمو الشعر الذى فقدتيه أو كنت ترغبين ببساطة في تحسين شعرك، جربى بعض الوصفات الطبيعية، حيث يمكن أن تساعد فوائدها المثبتة في تحفيز النمو وتعزيز الشعر الذي لديك، فالعناية بالشعر وبفروة رأسك بطريقة صحيحة أمر مهم لتقليل تساقط الشعر، وفى التقرير التالى يوضح موقع "health line" بعض الوصفات الطبيعية التى تساعدك على نمو شعرك بشكل صحى:

1. العناية بالشعر والتدليك: 

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس على استعادة نمو الشعر ويمكن استخدامه مع زيوت الشعر والأقنعة، هذا يحفز فروة الرأس ويمكن أن يحسن كثافة الشعر، ويمكن أن يساعدك قضاء الوقت في تدليك فروة رأسك كل يوم أيضًا في تخفيف التوتر، ويعتقد أن قوى التمدد أثناء التدليك تشجع نمو الشعر وكثافته في خلايا الجلد.

2. العناية بالشعر من خلال الصبار: 

يستخدم الصبار منذ فترة طويلة في علاج تساقط الشعر، كما أنه يهدئ فروة الرأس ويرطب الشعر، ويمكن أن يقلل من قشرة الرأس وينظف مسامات الشعر التي قد تسدها الزيوت الزائدة، ويمكنك وضع جل الصبار النقي على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع. كما يمكنك أيضًا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الصبار.

3. زيت جوز الهند: 

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تتغلغل داخل جذع الشعرة وتقلل من فقدان البروتين من الشعر، ويمكن استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل شعرك حسب نوع شعرك، فإذا كان شعرك يميل إلى أن يكون دهنيًا، يمكنك ترك الزيت طوال الليل أو لبضع ساعات قبل غسله، فقط دلكي فروة رأسك وكل شعرك بزيت جوز الهند، وإذا كان شعرك جافًا، يمكنك أيضًا استخدامه كعلاج يترك على الشعر، حيث ثبت أنه يحسن صحة الشعر وبريقه وقد استخدم لعدة قرون.

4. العناية بالشعر بعصير البصل: 

إذا كنتِ تستطيعين التعامل مع رائحة عصير البصل، فقد تجدين أن الفوائد تستحق العناء، حيث يعتقد أن عصير البصل يحسن الدورة الدموية، ويمكنك بشر القليل من البصل وإخراج العصير منه، ووضع العصير على فروة رأسك وشعرك وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم غسله بالشامبو بشكل طبيعي.

5. العناية بالشعر بالليمون: 

يمكنك استخدام عصير الليمون الطازج أو زيت الليمون حيث يقال إنهما يعززان جودة الشعر ونموه، ويمكن أن يساعدك زيت الليمون في الحفاظ على فروة رأس صحية وتشجيع نمو الشعر، لذا ضعى عصير الليمون الطازج على فروة رأسك وشعرك قبل 15 دقيقة من الشامبو. يمكنك استخدام زيت الليمون الأساسي المخفف كقناع للشعر.

العناية بالشعر وتدليك فروة الرأس
العناية بالشعر
العناية بالشعر بزيت جوز الهند
العناية بالشعر بعصير البصل
العناية بالشعر بالليمون
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة