الخميس المقبل.. علي الهلباوي يحيي حفل غنائي في ساقية الصاويبيراميدز يحرم الاتحاد السكندرى من الوديات قبل مواجهة الثأراعرف نجمك.. أشرف قاسم أفضل مصرى احترف بالدورى السعودىاتحاد الكرة يقرر إنشاء لجنة فض المنازعات في الهيكلة الجديدةمفأجاة.. صفقة تبادلية منتظرة بين الزمالك وبيراميدز فى الصيفإصابة 5 في حادث تصادم بين سيارتين بجرجا جنوب سوهاجحبس عامل متهم بقتل شاب بطلقة نارية خرجت عن طريق الخطأ في الحوامديةالكويت تؤجل أقساط قروض المواطنين لصندوق المتعثرين ودعم الأسرة 6 أشهر«التأمين على الطرق»: ننتظر بيانات ضحايا قطار طوخ لصرف التعويضاتتراجع فائض المعاملات الجارية لمنطقة اليورو خلال فبرايرالصين توافق على 16 مشروعا استثماريا بـ 6.96 مليار دولار أمريكيالمخطوطات الإسلامية بالمزادات العالمية.. سوثبى تبيع لوحة للكعبة "صورة"أطفال شبراخيت بالبحيرة يوزعون التمر والعصير فى الشوارع.. صورروسيا: نُقيم الخطوات الملموسة في حوارنا مع واشنطن وليس التصريحات‏وزير يمني: «تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال جرائم إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل»طعن 5 مسلمين داخل مسجد في ألبانيا .. ووسائل إعلام محلية: المنفذ يعاني اكتئاباالكلب البوليسي الآلي يدخل الخدمة مع الشرطة الهولندية في معامل المخدراتبوتين يتحدث خلال قمة افتراضية عن المناخ يستضيفها بايدنكبير خبراء الأمراض المعدية بأمريكا يرجح استئناف توفير لقاح «جونسون»24 أبريل فتح باب الترشح على منصب رئيس جامعة بنها (المواعيد والمستندات)

ما علاقة تورم اللسان والوجة الدافئ بنقص فيتامين ب 12؟

   -  

فيتامين ب 12 من أهم الفيتامينات التي تدعم وظائف الجسم وتعمل كدرع وقاية للعديد من الأمراض المختلفة التي تهاجم الجهاز المناعى، حيث يتواجد بالعديد من الأطعمة مثل الأسماك ومنتجات الألبان والبيض والدواجن، لذا فإن تعرضك لنقص هذا الفيتامين بالتحديد يعرضك للعديد من المشاكل الصحية.

وطبقا لتقرير نشر في موقع اكسبريس، فإن هناك بعض الأعراض التي تدل على وجود نقص في فيتامين ب 12 داخل جسمك، حيث تستغرق أعراض نقصه سنوات حتى تظهر على الشخص.

وأظهرت دراسة نُشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، أن بعض المشاكل بالبشرة قد تكون علامة لنقص فيتامين ب 12 داخل جسمك أهمها الوجه الدافئ، فإنه يكون مؤشرا لنقص مستويات الفيتامين، حينها تشعر بالدفء والحرارة على الوجه على الرغم من تراجع درجات الحرارة.

وأشارت الدراسة إلى أن اللسان الملتهب قد يكون علامة هامة أيضا لنقص مستويات فيتامين ب 12، حيث يعانى حينها الشخص من تغير لون وشكل اللسان الذى يكون أحمر اللون ويعانى من التورم، حيث تتمدد جميع النتوءات الصغيرة الموجودة على اللسان، مما يؤثر على براعم التذوق لديك التي تتراجع كفاءتها بشكل كبير.

وقد تتطور أعراض نقص مستويات فيتامين ب 12 داخل جسمك، من خلال تغير مخارج الكلام لديك التي تحدث نتيجة التهاب اللسان.

ومن بين الأعراض أيضا تواجد الافات على اللسان وحول الفم، حيث اكد الباحثون أن المظاهر الفموية الكلاسيكية مؤشر خطيرا أيضا، حيث يعانى المرضى بآفات خطية فموية والتي تكون علامة سريرية مبكرة لنقص فيتامين ب 12.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة