لماذا لم تشمل زيادة أسعار البنزين السولار ؟ ..خبير يجيبوزير الخارجية التونسي يؤكد على متانة العلاقات التي تربط بين مصر وتونس"مصر للطيران" تسير غدًا 57 رحلة دولية تقل 4285 راكبا إلى دول مختلفةمطار القاهرة ينقل 20 ألف راكب على متن 203 رحلة سفر ووصولشيخ الأزهر: ثنائية الثوابت والمتغيرات مكنت شريعة الإسلام من قيادة الأمة 13 قرناضبط عصابة تخصصت في سرقة مهمات شركات الكهرباء في الإسكندريةسقوط عصابة "أسطوانات الهيروين والحشيش" في الإسكندريةضبط مسجل انتحل صفة أمين شرطة لسرقة المواطنين بمنطقة مصر الجديدةكل ما تريدين معرفته عن إكستنشن الرموش.. أسعارها ومدتها ومدى أضرارهاجامعة جنوب الوادي تحتفل بمركزها الجديد في تصنيف التايمز البريطاني للجامعاتمحافـظ المنوفية: متابعات دورية لأعمال رصف الطرق وتبطين الترع بنطاق المحافظةمجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة يناقش الإستعدادات للعام الدراسى المقبلبعد عودة الطيران الروسي .. مستثمرو البحر الأحمر ومرسى علم يتوقعون انتعاشة سوق السياحةأحذروا الكنافة والقطايف في رمضان : طبيب يكشفالأوقاف تفتتح 11 مسجدًا في 8 محافظاتالكشف على ١٣٢٣ مريض في قافلة علاجية بوادي الملاك بالشرقية (صور)40 مخالفة و 300 شيشة.. حصيلة حملات على أحياء القليوبية الخميسوكيل صحة الشرقية يتفقد قافلة طبية من «مستقبل وطن» بمنيا القمح (صور)الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح تشارك فى ليالي «هل هلالك»غدا.. الليلة الكبيرة وفنون الشعبية وورش للأطفال في الليلة السادسة لـ «هل هلالك»

رئيس «الفنون التشكيلية» يكرم أعضاء اللجنة العليا لمتحف الفن المصري الحديث

   -  

كرم الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية أعضاء اللجنة العليا لمتحف الفن المصري الحديث على دورهم الرئيسي لأجل ظهور المتحف في أجمل صورة وقت افتتاحه وما بذلوه من جهد كبير في اختيار الأعمال الفنية وإعداد سيناريو العرض فكانت النتيجة مشرفة وكان العرض هو الأكبر في تاريخ المتحف.

وتتألف اللجنة من الدكتور حمدي عبدالله رئيساً، وعضوية كلاً من الدكتور أحمد عبدالعزيز الدكتور شوقي معروف، الدكتورة فاطمة عبدالرحمن، الدكتور عادل هارون، الفنان أيمن لطفي، الفنان طارق مأمون مدير.

وعبر خالد سرور عن تقديره وامتنانه لإسهام اللجنة الكبير والذي وصفه بالمخلص والوطني فلم تكل عزيمتهم ولم يتأخروا يوماً على مدار أكثر من عام ونصف بذلوا خلالها جهداً مضنياً في فرز ومطالعة مقتنيات المتحف من الأعمال الفنية وكلهم إصرار وحس مصري أصيل للخروج بعرض متحفي يليق بمصر وبتاريخ مصر وحركتها التشكيلية الرائدة وقد كان بشهادة جميع المتخصصين والجمهور الذين زاروا المتحف في حلته الجديدة.

وصرح الدكتور حمدي عبدالله ..«لقد اعتمدت اللجنة في إعداد سيناريو العرض على المنهج التاريخي بحيث يوثق العرض بصدق الأجيال الفنية المصرية، وبذل الجميع جهداً كبيراً في مشاهدة عدداً ضخماً من الأعمال تعدى ال12 ألف عمل في مختلف المجالات، ولولا حالة الحب والتعاون التي سادت بين اللجنة وفريق العمل بالمتحف وأعضاء الترميم كان ليحتاج ما تحقق عشرة أعوام.»

تجدر الإشارة أن اللقاء وإتباعاً للإجراءات الأحترازية قد أقتصر على عدد محدود من قيادات القطاع تقدمهم الفنان أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض، ود. سلوى حمدي مدير عام المتاحف الفنية، فضلاً عن فريق العمل بالمتحف.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة