وزير النقل ومحافظ القليوبية يتفقدان موقع حادث قطار طوخ بعد رفع العرباترئيس البرلمان العربى يعزى مصر فى ضحايا حادث قطار طوخأمير الكويت يبعث برقية إلى الرئيس السيسى للتعزية فى ضحايا قطار القليوبيةالبحرين تعرب عن بالغ التعازى والمواساة فى حادث قطار القليوبيةفرق الجوالة بالقليوبية تقدم المساعدة في حادث قطار طوخجولة أفريقية لوزير الخارجية لشرح مستجدات ملف سد النهضة والموقف المصريالمغرب الساعة 6:31م .. مواعيد الصلاة في الإسكندرية غداً الاثنين 19-4-2021«الصحة» تناشد المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمسأهالي الغربية يوزعون وجبات الإفطار على ركاب قطار متوقف بالقرب من قرية الدلجمون«لسعات الشمس» تهدد محاصيل الرمان والعنب والطماطم والبطيخ«الكهرباء»: «الشبكات مستقرة» دون انقطاع فى مواجهة اضطرابات الجوالأرصاد: طقس شديد الحرارة اليوم.. والقاهرة 41«المومياوات الملكية» تبدأ استقبال الجمهور.. والأجانب الأكثر حضورًارئيس البرلمان العربي يعزي مصر في حادث قطار طوخمباشر في إسبانيا - خيتافي (0) (0) ريال مدريد.. إنقاذ رائع من كورتواالداخلية توضح حقيقة حدوث إنفجار في ماسورة غاز بـ العصافرة في الإسكندريه.بعد قرار سحب القوات من أفغانستان.. هل يُنهي بايدن الحروب الأمريكية الأبدية؟موسكو تعلن طرد 20 دبلوماسيا تشيكيا ردا على قرار مماثل من براغبوش يدعو الأمريكيين ليكونوا أكثر احترامًا مع المهاجرينروسيا تطرد 20 دبلوماسيًا تشيكيًا

موظفو حركة «فتح» في غزة يتظاهرون السبت

-  
الفلسطينيون يحيون الذكرى الرابعة والخمسين على تأسيس حركة فتح فى مدينة نابلس بالضفة الغربية. - صورة أرشيفية

قرر موظفو عام 2005 النزول للشارع في قطاع غزة للمطالبة بحقوقهم التي لم يحصلوا عليها منذ توظيفهم، وأعلنوا تنظيم مسيرة جماهيرية يوم السبت القادم تضم عائلاتهم.

هدد الموظفون بالاستمرار في فعالياتهم حتى نيل حقوقهم المشروعة أسوة بباقي زملائهم، في الوقت الذي احجبت حقوقهم وقت تخرجهم بسبب «الانقلاب الحمساوي» على قطاع غزة عام 2006 ما جعلهم لم يتمكنوا من العمل في القطاع وظلوا جالسين في المنازل منذ ذلك الوقت دون عمل.

وقال الناطق الرسمي باسم تفريغات 2005 رامي أبوكرش – وفق وسائل إعلام فلسطينية- إنه يجب التعامل مع ملف تفريغات 2005 على قاعدة قانون قوى الأمن رقم 8 لعام 2005، حيث أن هؤلاء الموظفين يمتلكوا أوراق وأوامر إدارية ووثائق رسمية من تأمينات صحية عسكرية وشهادات دورات عسكرية.

وأضاف، «ملف تفريغات 2005 يجب تناوله من العمق القانوني وليس من العمق الترقيعي في تصوير حلول ترقيعية مغلفة على شكل حلول».

وأكد أن هناك أكثر من وفد ولجنة رئاسية شكلت طيلة السنوات السابقة وتم التوصل معها لتفاهمات وحلول واتفاقات على حلول ابتداءا من اللجنة الرباعية وصولا إلى اللجنة الخماسية واللجنة السداسية حتي وصولا إلى الوفد الرئاسي الأخير الذي زار قطاع غزة مؤخرا، لكن لغاية اللحظة لا يوجد استجابة حقيقية أو نوايا حقيقية لإنهاء الملف.

وتابع، نحن نريد أن نلمس إجراءات تنفيذية للموضوع مبنية على أساس الاعتراف بموظفي تفريغات 2005 فما فوق بأنهم موظفون رسميون في الأجهزة الأمنية.

وشدد على الاستمرار في الفعاليات الاحتجاجية حتى يكون هناك مرسوما رئاسيا أو حكوميا يتحدث ويعترف بهم كموظفين حسب القانون، معبرا عن رفضه لأي حلول ترقيعية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة