تقرير لـ إكسترا نيوز يكشف كل المعلومات عن اتفاقية حماية تراث العالم.. فيديو"عمري بيضيع وعايزة اطلع من هنا" كواليس محاكمة مودة الأدهم بالإتجار بالبشر |فيديوبالفيديو النيابة العامة تعاين موقع حادث قطار طوخ بالقليوبية"تفاصيل حادث قطار طوخ وكواليس محاكمة مودة الأدهم بالإتجار بالبشر".. نشرة الحوادثبسبب الخلاف مع زميله.. تربى يحرق جثة ممرضة عقب إخراجها من قبرها بحلوانالقبض على تشكيل عصابى للاتجار في الأعضاء البشرية بالقاهرةالنيابة تطلب التحريات في حادث انقلاب سيارة وزير الرياضةضبط شركة إنتاج فنى بدون ترخيص واستخدام برامج مقلدة فى الهرماليوم.. محاكمة المتهمين بالانضمام لداعش الزاوية الحمراءاليوم.. محاكمة 5 طلاب بـ "تنظيم داعش الجيزة"النشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور القاهرة والجيزةيد الأهلى أمام الزمالك فى تحدى فاصلة تحديد بطل دورى المحترفينمسحة طبية اليوم لتحديد موقف الشناوى من مباراة سموحةبيكهام يطمئن جماهير الأهلي على إصابته في مباراة الزمالكالزمالك يحسم مصير سيف الدين الجزيري نهاية الموسم بعد فتوى كارتيروننجم أولمبى.. كيشو المصارعة يحتل المركز الرابع فى التصنيف العالمىقصة صور .. محمد شريف مبدع مهاراتفريق "أمل الزمالك" يضم 29 لاعبا من 3 مراحلة عمريةكيف تضبط استهلاكك وتعرف قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية؟ إليك 4 طرق3 حالات.. ما هو الموقف النهائي للحاجزين في "سكن لكل المصريين"؟

بث مباشر .. موجات تسونامي تضرب سواحل نيوزلندا وتحذيرات أمريكية في هاواي

-  
- صورة أرشيفية

أعلن المرصد الأمريكي لرصد الزلازل، عن أمواج تسونامي في المحيط الهادئ بعد زلزال ضرب ساحل نيوزيلندا، وفقًا لرويترز.

ونقلت قناة فوكس الأمريكية بث مباشر لمتابعة تداعيات زلزال نيوزيلندا بقوة بقوة 8.1 ريختر، وتتخوف السلطات الأمريكية أن يشكل تسونامي تهديد لولاية هاواي الأمريكية.

وكان الساحل النيوزلندي تعرض لموجات من الزلازل قدرت بحسب المرصد الأمريكي ب 3 موجات لتصدر السلطات في نيوزلندا تحذيرا من تسونامي بعد الهزة الأخيرة التي كانت الأكثر شدة.

وذكرت الهيئة الجيولوجية الأمريكية أن زلزالا وقع في مياه المحيط الهادئ على سواحل أرخبيل كرماديك إلى الشمال الشرقي من الجزيرة الشمالية.

وأشارت الهيئة إلى أن الزلزال بلغت قوته 8 درجات ووقع على عمق 10 كيلومترات، ولا توجد مدن أو بلدات قرب مركزه.

وأصدرت الوكالة الوطنية لمواجهة الحالات الطارئة تحذيرا جديدا من موجات تسونامي بعد أحدث زلزال، وأمرت السكان في بعض المناطق الساحلية بسرعة التوجه إلى الأماكن المرتفعة.

ووقع هذا الزلزال بعد آخر بلغت شدته 7.4 في نفس المنطقة.

ويأتي ذلك بعد أن ضرب زلزال بقوة 7.3 درجة، في وقت سابق من الخميس، سواحل نيوزيلندا، على بعد قرابة 900 كيلومتر إلى الشرق من الجزيرة الشمالية، وشعر به آلاف السكان، وعلى خلفيته أصدر مركز التحذير من أمواج المد العاتية في المحيط الهادئ إنذارا من تسونامي تم رفعه لاحقا.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار بسبب أي من الزلازل الـ3، وما زالت الهزات الارتدادية والتوابع مستمرة فى المنطقة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة