5 عصائر تساعدك على فقدان الوزن فى رمضان.. أبرزها الرمان والبطيختعرف على فوائد وضع أصص النباتات بالمنازل للصحة العقلية.. تعالج الاكتئابلميس الحديدي بعد مشاهدة حلقة اليوم من الاختيار 2:«الحمد لله إننا دولة»الكيلو يبدأ من 17 جنيها.. أسعار المخللات في شهر رمضان 2021حظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الأسد على الصعيدين المهني والعاطفيحظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الجوزاء على الصعيد المهني والعاطفيالصورة مابتكدبش.. دراما فض رابعة والواقع واحد بعيون شاهد على الحدثعاجل.. عامل يقتل زوجته خنقا بسلك كهربائي في أبو النمرس بسبب «دواء صرع»كذبة «أنابيب» الإخوان.. وقت الحكم «متلاقيش» ولحظة الفض «خد عنك»وفد برلماني في زيارة لمتحف الحضارة: دليل على عظمة مصر وتاريخها العريقباحث بالإسلام السياسي عن «الاختيار 2»: فوجئت بعرضه للأحداث بموضوعيةمساعد مخرج الاختيار2 لـ«الوطن»: جسدنا 5% من الحقيقة مراعاة لشعور الناسوزير تشيكي: «الخلاف الأمني» مع روسيا قد يؤثر على دعوتها لـ«مناقصة نووية»رئيس الوزراء العراقي يدعو رجال الدين لمواجهة «الطائفية»نتائج أولية تظهر تقدم ديبي في انتخابات الرئاسة بتشادجدل حول أعراض لقاح «موديرنا»..والسلالة الهندية تثير الذعرموقع مغربي يكشف سبب تأخر وفد إسرائيل لزيارة المغرب بعد التطبيعاتصال هاتفي من الرئيس التونسي إلى ملك السعوديةالعراق: طائرات حربية تشن غارات على مناطق في محافظة دهوكتقرير أمريكي يتهم بومبيو وزوجته بإساءة استخدام موارد وزارة الخارجية

دراسة طبية: توفير الثقة والدعم للمراهقين يساعدهم في التغلب على الاكتئاب

   -  
الاكتئاب

أكدت دراسة طبية جديدة أن توفير الدعم والثقة للمراهق يساعده في التغلب على المشكلات النفسية التي قد يتعرض لها، بل تجعله أكثر قدرة على التعامل مع المشكلات بما يؤدى إلى تراجع أعراض الاكتئاب.
وشددت الدراسة - التي نشرت في عدد مارس من مجلة (Child: Care، Health and Development) - على أن الثقة تعد عاملا مهما ورئيسيا في تدعيم دفاعات المراهق النفسية لتجعله أكثر قدرة على تخطى ما يعانيه، لافتة إلى أنه كلما زادت ثقة المراهقين بوالديهم أو معلميهم كلما تراجعت أعراض الاكتئاب لديهم.
وشملت الدراسة 310 مراهقين من المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث أجابوا على الأسئلة المتعلقة بحالاتهم الصحية ومدى معرفتهم بالحقائق الصحية.. ووجد الباحثون أن المشاركين الأكبر سنا كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، وأنه كلما طالت فترة بقاء الطلاب في المدرسة كلما كانت درجاتهم أفضل وزادت الضغوط لتحقيق مزيد من النجاح.
كما وجدوا أنه كلما استخدام المشاركون وسائل التواصل الاجتماعي بشكل متكرر زادت احتمالية تغييرهم لسلوكياتهم الصحية، مما أدى إلى تقليل معدلات الاكتئاب بشكل عام.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة