أسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأحد 18 أبريل 2021الارتفاعات تسود مؤشرات البورصة المصرية في الجلسة الصباحيةجهاز العاشر يبدأ اليوم تسليم قطع أراضي الإسكان المتميز ولمدة شهرين244 مليون دولار صادرات الأثاث خلال عام 2020تفاصيل.. إطلاق المرحلة الإجرائية الثانية لنظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI»نيفين جامع : صرف 2.4 مليار جنيه مساندة للمصدرين لـ 511 شهادةارتفاع طفيف ببداية التعاملات .. تعرف على سعر الذهب في السعودية اليوم الاحد 18-4- 2021البرلمان السوري: إجراء الانتخابات الرئاسية في 26 مايو المقبلإسرائيل تلغي قرار ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحةبعد انتهاء ولاية بشار الأسد .. سوريا تحدد موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسيةآبي أحمد يكشف قراره النهائي بشأن الملء الثاني لسد النهضة (التفاصيل)فولكس فاجن تطلق خطط سياراتها الكهربائية.. ورئيسها: نحتاج 3 سنوات للوقوف أمام تيسلاهاميلتون يحسم انطلاقه من المركز الأول في سباق جائزة إميليا رومانيا لفورمولا-110 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022استعدادا للصيف .. كيف تتأكد من سلامة إطارات دراجتك النارية؟بالصور.. هيونداي تقدم سيارتها Bayon الـSUV الكهربائية الجديدةلهذا السبب.. إف إيه دبليو الصينية تفشل في شراء "إفيكو" الإيطالية للشاحناتخبراء يؤكدون أن مشكلة "أشباه الموصلات" ستضر صناعة السيارات لسنواتحكيمي: لا أنكر صعوبة الجمع بين الصيام والتدريبالطب الشرعي: غريق الزاوية الحمراء مهشم الرأس.. و«وشم» قد يكشف هويته

إيهاب الحنفي: الهجرة من الريف للحضر أحد أسباب العشوائيات.. فيديو

   -  
العشوائيات

قال إيهاب الحنفي، منسق عام صندوق تطوير العشوائيات، إن الهدف من المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى هو معالجة مشكلة العمران القائمة حاليا وتوفير رصيد سكني يعالج مشكلات كبيرة.


وأضاف "الحنفي"، خلال لقائه ببرنامج "المواجهة"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن من ضمن أسباب ظهور العشوائيات هو الهجرة من الريف للحضر بحثا عن مصادر أخري للرزق.
 

وأشار منسق عام صندوق تطوير العشوائيات، إلى أن مشروع تطوير عواصم المحافظات يكمن في استغلال الأراضي الفضاء التي تمتلكها الدولة وليست مستغلة، وتكون عبارة عن مخازن أو مصانع مغلقة، خاصة وأن الدولة تمتلك أراضي مميزة داخل المحافظات.


وأوضح منسق عام صندوق تطوير العشوائيات، أن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى له عوائد كبيرة جدا سواء اجتماعية أو اقتصادية أو أمنية أو عمرانية من خلال توفير وحدات سكنية، وتوفير فرص عمل وفرص استثمارية، مؤكدا أن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى من شأنه تحسين الصورة البصرية والعمرانية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد