الداخلية توضح حقيقة حدوث إنفجار في ماسورة غاز بـ العصافرة في الإسكندريه.بعد قرار سحب القوات من أفغانستان.. هل يُنهي بايدن الحروب الأمريكية الأبدية؟موسكو تعلن طرد 20 دبلوماسيا تشيكيا ردا على قرار مماثل من براغبوش يدعو الأمريكيين ليكونوا أكثر احترامًا مع المهاجرينروسيا تطرد 20 دبلوماسيًا تشيكيًاالكاظمي: فرضنا آليات قانونية وزمنية لانسحاب قوات التحالف من العراقأصابة شخصين في قصف قاعدة بلد الجوية العراقيةمحملا برسائل من السيسي.. شكري يبدأ جولة إفريقية لشرح تطورات ملف سد النهضةبوش يدعو الأمريكيين ليكونوا أكثر احترامًا مع المهاجرينسفير موسكو في لندن: لن نترك نافالني يموت في محبسهاستراحة في إسبانيا - خيتافي (0) (0) ريال مدريد.. نهاية الشوط الأولموندو ديبورتيفو: والد ميسي في برشلونة للتفاوض مع النادي حول التجديدالنسر يطير بالثعالب للنهائي.. ليستر سيتي يفوز على ساوثامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزيرئيس البرلمان العربي يعزي مصر في حادث قطار بنهاأحداث مسلسل نسل الأغراب الحلقة 6: كرارة يفاجئ السقا وينتظره في منزلهعلاء مبارك يشيد بـ«الاختيار 2»: تحية للقائمين على العمل وأبطال الشرطة«التعليم»: 574 ألف طالب وطالبة تمكنوا من تأدية الامتحان التجريبي«بنها العسل».. الأهالي يفطرون ركاب القطار ومواطنون يتبرعون بدمائهم للمصابينتامر حبيب يشارك في الموسم الرمضاني بالتأليف والتمثيل والتقديممباشر في القمة - الزمالك (0)-(1) الأهلي.. جووول شريف والأول

إيقاف سنة دوليا يساوي 5 محليا.. لائحة اتحاد اليد تضع هشام نصر في ورطة جديدة

   -  
هشام نصر

 أرسل الاتحاد الدولي لكرة اليد خطاب إيقاف هشام نصر رئيس الاتحاد المصري للعبة لمدة عام من فبراير الماضي إلى اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب تمهيدا لاتخاذ إجراءات إسقاط عضويته في مجلس إدارة اللجنة.

وكشفت مصادر قانونية ، أنه وفقا للائحة النظام الأساسي لاتحاد كرة اليد والتي اعتمدتها وزارة الشباب والرياضة وفقا لقانون الرياضة الجديد رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧ باعتماد لوائح الاتحادات الرياضية بعد موافقة جمعياتها العمومية ، فإن هشام نصر الموقوف دوليا من ممارسة أي نشاط لكرة اليد سيتم إيقافه عمليا 5 سنوات وليس سنة واحدة.

حيث تقضي اللائحة في مادتها القانونية رقم "41" في البند رقم "6" منها أنه في حالة إيقاف عضو مجلس الإدارة من الإتحاد الدولي " سيتم إيقافه لمدة دورة انتخابية كاملة وهي أربع سنوات كاملة 

وقالت المصادر أنه بوصول خطاب الاتحاد الدولي للجنة الأولمبية ستبدأ في إتخاذ إجراءاتها القانونية بتنفيذ قرار إسقاط عضوية هشام نصر وكذلك مخاطبة اتحاد ألعاب المتوسط بعقوبة الاتحاد الدولي وإزالة عضويته من مجلس إدارة الاتحاد الرياضي لألعاب البحر الأبيض المتوسط .

على صعيد آخر أنهى اتحاد كرة اليد إجراءات تصعيد مؤمن صفا رئيسا للاتحاد وفقا للمادة "55" من لائحة اتحاد كرة اليد والتي تقضي بتصعيد أمين صندوق الاتحاد رئيسا للمجلس في حالة غياب الرئيس ونائبه .

الجدير بالذكر أن نائب رئيس الاتحاد خالد العوضي تقدم باستقالته من منصبه لظروف خاصة ، ولذلك يكون صفا رئيسا.

وقرر اعضاء المجلس بالتشاور إسناد مهمة منصب أمين الصندوق للدكتور نبيل خشبة عضو المجلس.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة