محافـظ المنوفية: توريد 3 آلاف و50 طن قمح خلال اليوم الأولحملة موسعة لإزالة الإشغالات بالأحياء والوحدات المحلية فى الإسماعيلية.. صورمحافظ المنوفية يشدد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامةصور.. محافظة الشرقية توفر خدمات لذوى الهمم .. تعرف عليهامحافظ بنى سويف: بحث ملف تجديد عقود الإيجار المنتهية لوحدات الاسكان الاقتصادىمحطة معالجة سلامون القماش بالدقهلية تحصل على شهادة الإدارة الفنية المستدامةمحافظ قنا: توريد 12 ألف و679 طن قمح للصوامع والشون منذ بدء موسم التوريدمحافظ دمياط تبحث آليات تنفيذ مبادرة حياة كريمة بقريتى اللوزى وتفتيش ثاننائب محافظ بنى سويف يسلم شهادات اجتياز برنامج التحول الرقمى لـ35 متدربااعرف توقعات الطقس فى إسكندرية.. إنكسار الموجة الحارة وتقلبات تستمر حتى الاثنينتهديد ابنة ياسر جلال بالقتل بعد تعرضها للاغتصابفيديو.. مسحراتى المحروسة يناقش تربية الأبناء بطريقة صحيحةسعد الدين الهلالى يكشف وصايا الرسول للعمال وأهل الجوارالإسماعيلى يتوجه للإسكندرية لدخول معسكر مغلق استعداداً لعودة الدوريتراورى والسعيد وصبحى يقودون هجوم بيراميدز فى مواجهة نكاناالأحمر ينشر صورة مع فيجو عبر إنستجرامبره الملعب.. الهانى سليمان: أهوى المكرونة بجميع أنواعها وحلمى ممثلى المفضل وأحب الملابس الفورمالطبيب بيراميدز يكشف موعد عودة دونجا وجبر للمشاركة فى المبارياتهدف +90.. مايوكا ينقذ الزمالك من السقوط أمام اتحاد العاصمة الجزائرى بأفريقيامن أقوى تسديدة؟.. نور الشربينى فى مقارنة مع روبرتو كارلوس.. والأحمر: ده كان مطرقة

مؤرخ: الحضارة المصرية الوحيدة التي لديها علم يدرس في العالم

   -  
- صورة أرشيفية

قال سامح الزهار، المؤرخ والباحث الأثري، إنه يعمل في مجال التراث منذ تخرجه من الجامعة، خاصة وأن التراث المصري بصفة خاصة ضارب في جذور التاريخ بصورة كبيرة، مشيرًا إلى أنه يعمل على تعليم الأطفال على كيفية التفريق بين التراث والأثار.

وتابع «الزهار»، خلال حواره مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج «حلو الكلام»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن الحضارة المصرية هي الوحيدة التي لديها علم يُدرس في العالم أجمع من خلال علم المصريات، معقبًا: «مشفناش حاجة اسمها علم الصينيات وخلافه».

وأضاف أن التراث المادي يتمثل في المباني القديمة والهرم، أما التراث الغير مادي فهو ما يتعلق بالعادات والتقاليد والفنون، مشددًا على ضرورة تقديم التراث للأطفال بالمفهوم الشامل سواء المادي أو الغير مادي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة