إيقاف أعمال 4 مباني دون ترخيص في مرسى مطروح«الصحة»: ارتفاع حالات التعافى من الفيروس لـ162 ألفًا و170 شخصًاالموجة الحارة تضرب البلاد.. و«الأرصاد» تحدزوزير النقل يعلق على نوم شاب أسفل قطار: «هنجيبه مش هنسيبه» (فيديو)بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات والمطاعم والأنشطة التجاريةلميس الحديدي: فض اعتصام رابعة في «الاختيار 2» وثق حقائق شاهدناها جميعًااليوم.. آخر موعد لتلقى التماس الطلاب على نتائج الترم الأول بآداب القاهرة6 أرقام مهمة عن ارتفاع عائدات قناة السويس.. اعرف التفاصيل"التعليم" توضح الهدف من الامتحان التجريبى للثانوية العامة المقرر عقده اليومبيكيه: تسجيل محادثتي مع ألبا ليس تصرفا لائقاصلاة التراويح فى المسجد العتيق الأكبر أقدم مساجد الأقصر.. فيديو وصوربث مباشر .. بدء تطبيق قرار غلق المحال التجارية بالمنوفيةفيديو .. مدرسة الراهبات وقسم شرطة بنى سويف القديم شاهدان على جرائم الإخوانمحافظ الغربية يغلق محلات لعدم التزامها بمواعيد الغلق الجديدة بقطورتضامن بنى سويف: توزيع 4 آلاف وجبة إفطار ساخنة و2000 كرتونة مواد غذائيةقصة الطفلة فريدة أصغر مطربة فى البحيرة لم يتعد عمرها 10 أعوامأحمد موسى: «هجمة مرتدة» يعد امتدادًا لمسلسل رأفت الهجان (فيديو)محامي وفاء عامر يكشف حقيقة تحريضها على اقتحام فيلا ريهام حجاج (نص البلاغ)زيدان يستعين بـ4 لاعبين من "كاستيا" في آخر لحظة قبل مواجهة خيتافيميسي: إنه لقبي الأول كقائد لـ برشلونة.. وخسرنا الكثير بسبب السذاجة

93 زلزالا تضرب مصر خلال شهر.. بينها 2 اليوم (تفاصيل)

   -  
زلزال

خلال 30 يوم تعرضت مصر لسلسلة من الزلازل، وصلت إلى 93 زلزل منهم زلزالين، اليوم الخميس، بحسب المرصد الألماني لرصد الزلازل والبراكين.

وبحسب المرصد تعرضت مصر لعدة زلزال منها زلزالين بقوة 4.0 أو أعلى، و4 زلازل بين 3.0 و4.0، و29 زلزالًا بين 2.0 و3.0، و62 زلزالًا أقل من 2.0 درجة لا يشعر بها الناس عادة.

وبحسب المرصد فان مصر تعرضت لزلزالين اليوم الخميس الأول في جنوب الجيزة بقوة 2.8 ريختر على مسافة 20 كيلو متر، والثاني في جنوب شرم الشيخ بقوة 1.9 ريختر على مسافة 10 كيلو متر في حدود الساعة 9 مساءاً دون وقع أي خسائر بشرية أو مادية.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية، أكد اليوم الخميس تسجيله عن طريق محطات الشبكة القومية للزلازل، بقوة 2.8 ريختر جنوب محافظة الجيزة، ولم يشعر أي مواطن به.

ويذكر أن الهزة الأرضية التي شهدتها مصر تزامنت اليوم مع زلازل بقوة 8 ريختر ضرب سواحل نيوزلندا للمرة الثالثة خلال يوم، فيما أعلن المرصد الأمريكي لرصد الزلازل عن أمواج تسونامي في المحيط الهادئ بعد موجات الزلازل التي ضربت ساحل نيوزيلندا.

وتوقع خبراء الزلازل من تسونامي في المحيط الهادي في نطاق 300 كيلومتر من مركز الزلزال.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أطلقت السلطات من النيوزيلنديين على ساحل الجزيرة الشمالية، تحذيرات ومغادرة منازلهم إلى مناطق مرتفعة تجنبا للأخطار من تداعيات الزلازل وتسونامي التي ضرب الساحل النيوزيلندي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة