مؤتمر موسيماني: لماذا أغير مركز الشحات؟.. افتقدنا للطاقة وعلينا تقبل الهزيمةأحمد ناجي: كنت أرى أن علي لطفي يجب أن يشارك ضدنا.. والهاني سليمان مميزالنصر يتخذ الإجراءات القانونية ضد المقاصة بسبب مروان حمديمنافس مصر - مدرب الأرجنتين الأولمبي: اختيار اللاعبين كبار السن يعتمد على كوبا أمريكاارتفاع الذهب 1.87% وانخفاض الدولار لأقل مستوى خلال 4 أسابيعماذا يعني نظام التسجيل المًسبق الجديد للشحنات (ACI)؟.. رئيس الجمارك يجيبقرار حكومى مرتقب بترحيل إجازة تحرير سيناء للخميس واتجاه لضم إجازتى عيد العمال وشم النسيمغدا نشاط رياح وطقس مائل للحرارة بالقاهرة والعظمى 29 درجةصندوق مكافحة الإدمان يطلق ورش تدريبية لطلاب لكليات التمريضالقوى العاملة: صرف مستحقات مالية متأخرة لمصرى بالكويتتعرف على النسبة المسموحة لحضور صلوات أسبوع الآلام بالكنيسة الأسقفيةاجتماع لمسئولين من مصر وقبرص واليونان لتنسيق أنشطة مواطنيهم بالخارج29 مايو.. محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضانضبط نجار مسلح يدير منظومة اتصالات غير شرعية لخدمات الإنترنت بالجيزةبالصور.. مجلس الدولة يستقبل وفد شباب الدارسين بالخارج بحضور وزيرة الهجرةالنيابة تأمر بحبس سائق قتل زوجته بـ17 طعنة: "كانت بتتكلم في التليفون كتير"انتشال جثة غريق بنهر النيل في البدرشينروسيا تنهي مناوراتها العسكرية قرب أوكرانيا وتأمر جنودها بالعودةتجدد التوتر بين الصين واستراليا بسبب إلغاء اتفاق "طرق الحرير الجديدة"الحريري: بابا الفاتيكان سيزور لبنان بعد تشكيل الحكومة

علاج قشرة الشعر.. يمكنك التخلص منها باستخدام "تونر القهوة"

   -  

تعتبر القهوة مشروبا مفضلا للعديد من الناس خاصة فى فترات الإحباط والتعب، حيث يعشقون الجلوس فى زاوية بالمنزل وتناول فنجان القهوة، فهى تمنحنا الطاقة، ولكنها ليست فقط مفيدة لتحسين الحالة المزاجية فحسب، بل يمكنها أيضًا علاج مشاكل الشعر وفروة الرأس، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

يمكنك بمساعدة القهوة التغلب على العديد من المشكلات المتعلقة بشعرك وبشرتك إلى الأبد، حيث تحتوى على حمض (الكلوروجينيك) المكثف وكذلك حمض الكينيك، وهما ذات فائدة رائعة لعلاج بعض مشاكل الشعر وفروة الرأس وكذلك مكافحة علامات الشيخوخة التى تظهر على الوجه، وهناك العديد من المشكلات التى تواجهنا فى الشعر وفروة الرأس يمكننا التغلب عليها فى المنزل بمساعدة القهوة.

- كيف يمكن للقهوة علاج مشاكل قشرة شعر وجفاف فروة الرأس؟

تتسبب قشرة الشعر بجفاف فروة الرأس، حيث تعمل القشرة على تدمير الزيت الطبيعى للشعر، لذلك يمكنك استخدام القهوة لعلاج هذه المشكلة، فهى تساعد على التخلص من القشرة عن طريق إعداد ما يسمى بـ"تونر القهوة" الذى يعمل أيضًا على تحسين الدورة الدموية عند استخدامه على الشعر.

- كيف تصنع تونر القهوة؟

يعتبر تونر القهوة خيارًا جيدًا لإزالة جفاف فروة الرأس، عن طريق إضافة مسحوق القهوة إلى كوب من الماء، ثم نضيف له زيت جوز الهند ويتم غلى الخليط فى وعاء على النار، ثم نقوم بتصفية الماء جيدًا وبعدها يمكننا استخدامه كمنظف للشعر للقضاء على الجفاف والحصول على شعر صحى.

ويمكن باستخدام القهوة علاج العديد من مشاكل الشعر أيضًا وليس فقط القشرة، بل يمكنها علاج الشعر التالف، وترطيب الشعر الجاف، وتحسين صحة الشعر وتقويته وزيادة كثافته، كما يمكنها التخلص من الشعر الأبيض ومنحه لونًا داكنًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة